اخبار الاندرويد

هواوي تتحدى – لن نستخدم تطبيقات جوجل مرة أخرى حتى لو تم رفع العقوبات الأمريكية

أصبح وضع شركة هواوي أكثر صعوبة بعد شهور من العقوبات الأمريكية عليها، وبعد أن مُنعت من الوصول لتطبيقات جوجل. في مقابلة حديثة اُجريت مع أحد مسؤولي شركة هواوي، وبجرأة كبيرة، صرح مسؤول هواوي بأن الشركة لن تعود لاستخدام تطبيقات جوجل مرة أخرى حتى لو رُفعت العقوبات الأمريكية عنها.


بشكل مختصر في فيينا (من خلال WinFuture) قال Fred Wangfei لمجلة Der Standard، المدير الإقليمي لهواوي في النمسا، أن الشركة تريد التغلب على الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية. حتى نكون منصفين، قامت هواوي بعمل رائع بتصنيعها للجوال الذكي الممتاز هواوي ميت 30 برو. وحتى بدون الأسواق الغربية، استطاعت هواوي من تحقيق ربح دائم واحتفظت بمكانه لها في سوق الجوالات الذكية.

هواوي لن تستخدم تطبيقات جوجل بعد الان

كما وضح Fred Wangfei في تصريحه أنه حتى لو قامت الولايات المتحدة الأمريكية برفع العقوبات عن شركته، وأعادت لها السماح بالوصول لتطبيقات جوجل، فإن الشركة لن تعود لا ستخدامها مرة أخرى.

نعتقد أن شركة هواوي لن تُضيع على نفسها الاستفادة من تطبيقات جوجل والعودة لاستخدامها في جوالاتها، ولكنها تقوم بعمل وجهد كبيرين في طريق تخليها عن أندرويد وعن خدمات وتطبيقات جوجل. في تصريح خاص بموقع 9to5google، صرحت هواوي بأن خيار نظام أندرويد سيبقى الخيار الأول لديها، ولكن في حالة عدم مقدرتها على استخدامه بسبب منعها، فإنه سيكون لديها القدرة على استخدام نظام خاص بها.

تعمل هواوي على تطوير واجهة المستخدم لنظامها الجديد لتكون مشابهة لما لدى جوجل، وذلك بهدف تسهيل العمل على المطورين. تعمل هواوي كذلك على الاستغناء عن جوجل بلاي، وبدأت بتطوير متجرها الخاص “آب جاليري”، حيث أكد Wangfei في نفس المقابلة أن هواوي استطاعت تجهيز 24 خدمة اساسية من أصل 60 في طريق إطلاق متجرها الجديد.

الوسوم

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق