اخبار الاندرويد

مواصفات جوال شاومي مي 10 برو – افضل كاميرا جوال حالياً

في الايام القليلة الماضية كنا ننتظر بفارغ الصبر اعلان شركة شاومي عن جديد اجهزتها المرتقبة. الشركة الصينية اعلنت عن جوالها شاومي مي 10 وجوال شاومي مي 10 برو، والتى تندرج تحت الجوالات الرائدة والتى تعد تحدياً كبيراً للشركات المصنعة للجوالات على مستوى العالم.


اعلنت شاومي قبل يومين عن جوال شاومي مي 10 في الصين، وهذا شمل ايضاً النسخة العادية من الجوال والنسخة الاحترافية والتان لا توجد بينهما فروقات كبيرة سواء من الجانب التقني او من الجانب المرئي. كما اكدت شاومي في هذه الاجهزة على استمرارها في تطوير جوالات بشاشات منحنية وبدون حواف ولكن هذه المرة اعتمدت على الكامير بنظام الثقب في جوانب الشاشة العلوية.

شاشة جوال شاومي مي 10 برو

اعلنت سامسونج عن جوالها جالكسي اس 20 والذي يأتي بشاشة بسرعة تحديث تصل الى 120 هرتز. شاومي وفي جوال شاومي مي 10 برو قدمت جهازها بشاشة بحجم 6.67 انش من نوع امواليد بمعدل تحديث اطارات يصل الى 90 هرتز، مع العلم ان معدل تحديث الشاشة على معظم الاجهزة المتوفرة في السوق هو 60 هرتز. لذلك الفرق بين جوال سامسونج وجوال شاومي لن يكون ملاحظاً بشكل كبير اثناء الاستخدام لأنه فارق قريب من حيث الارقام. تأتي شاشة جوال شاومي مي 10 بوضوح 1080X2340 بكسل وبشاشة بدقة عالية HD + . اما بالنسبة لحماية الشاشة فالشركة اختارت الشاشة من نوع غوريلا جلاس 6 المقاومة للخدوش. والكاميرا الامامية تأتي بشكل ثقب في الشاشة من الجهة اليسرى.

الوان جوال شاومي مي 10 برو
الوان جوال شاومي مي 10 برو

المعالج والبطارية والذاكرة العشوائية (الرام)

كما كان متوقعاً فأن جوال شاومي الجديد يستخدم معالج سناب دراجون 865 ثماني النواة والداعم لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات 5G. الذاكرة العشوائية (الرام) فيأتي الجوال بأصدارين واحد  مزود ب 8 جيجا رام والاخر 12 جيجا رام وذلك بحسب الاصدار. كما استخدمت شاومي النوع الجديد من الذاكرة وهي LPDDR5 والمعروفة بسرعتها في نقل البيانات وقدرتها العالية.

اما بالنسبة للذاكرة التخزينية فأن جوال شاومي مي 10 يقدم ذاكرة بحجم 128 جيجا و 256 جيجا. وتأتي نسخة شاومي مي 10 برو بذاكرة تخزينية تتراوح بين 256 جيجا و 512 جيجا. قامت شاومي بأضافة بطارية بسعة 4780 ملي امبير على جوال شاومي مي 10 والتى يمكن شحنها بسرعة 30 وات (الشركة اضافة شاحن مناسب مع الجوال). كما يوفر الجوال امكانية الشحن العكسي(بحيث يمكنك شحن جوال اخر يدعم الشحن الاسلكي من خلال وضعه على خلفية جوال شاومي) ويمكن شحن الاجهزة من خلال هذه الميزة بسرعة 10 وات. كما ان جوال شاومي مي 10 يدعم الشحن الاسلكي بسرعة 30 وات.

جوال شاومي مي 10 برو يأتي ببطارية اصغر وبحجم 4500 ملي امبير والتى تدعم تقنية الشحن السريع 50 وات، كما ان جوال شاومي مي 10 برو يدعم تقنية الشحن الاسلكي وتقنية الشحن العكسي.

الجوالين مزودين بمعالج رسوميات من نوع كوالكوم ادرينو 660. السبب الرئيسي وراء صغر حجم بطارية جوال شاومي مي 10 برو هو انه مزود بكاميرا اضافية للتصوير البعيد.

كاميرا جوال شاومي مي 10 برو افضل كاميرا جوال حالياً

قام موقع تقييم اداء الكاميرات المعروف DxOMark بفحص كاميرا جوال شاومي مي 10 برو وحققت كاميرا الجوال نتيجة 124 وبذلك تتجاوز كاميرا جوال هواوي بي 30 برو والتى حققت رقم 123 وبذلك تكون شاومي انتزعت لقب افضل كاميرا جوال لغاية اللحظة.

مع العلم ان موقع DxOMark لم يقم بعد بتجربة وفحص كاميرا جوال سامسونج جالكسي اس 20 وبقية اجهزة سامسونج. شركة هواوي ايضاً قريباً ستطلق جهازها الرائد لهذا العام لذلك سنرى تغيرات في قائمة الصدارة لأفضل كاميرات الجوال على موقع DxOMark قريباً.

مواصفات كاميرا جوال شاومي مي 10:

  1. الكاميرا الرئيسية 108 ميجا بكسل
  2. الكاميرا بزاويا عريضة 13 ميجا بكسل
  3. كاميرا التقريب الدقيق 2 ميجا بكسل
  4. كاميرا التصوير العميق 2 ميجا بكسل

مواصفات كاميرا جوال شاومي مي 10 برو :

  1. الكاميرا الرئيسية 108 ميجا بكسل
  2. كاميرا التصوير المقربة 12 ميجا بكسل
  3. كاميرا التصوير البعيد 8 ميجا بكسل مع امكانية التقريب حتى 10 اضعاف
  4. كاميرا الزوايا العريضة 20 ميجا بكسل

مع العلم ان كلا الجوالين يأتيين بكاميرا امامية لألتقاط صور السيلفي بدقة 20 ميجا بكسل.

جوال شاومي مي 10 برو يأتي بكاميرا امامية بدقة 20 ميجا بكسل
جوال شاومي مي 10 برو يأتي بكاميرا امامية بدقة 20 ميجا بكسل

النظام التشغيلي الخاص بجوال شاومي مي 10 برو

يأتي جوال شاومي مي 10 برو بنظام التشغيلي اندرويد 10 مع واجهة التشغيل المخصصة لأجهزة شاومي MIUI 11. كما ان الجوال يأتي بحساس بصمة اسفل الشاشة. وبحسب التسريبات فأن جوال شاومي مي 10 برو يمكن ان يلتقط فيديوهات بدقة 8K ولكن لا يمكن ان نؤكد هذه المعلومة لأنه وبحسب موقع DxOMark فأن الموقع اختبر التصوير بدقة 4K فقط حالياً.

ما هو سعر جوال شاومي مي 10 برو ؟

من المؤكد ان جوال شاومي مي 10 برو سيكون اقل سعراً من اجهزة سامسونج بمئات الدولارات، اما بالنسبة لأسعار الاجهزة الرسمية حتى هذه اللحظة لم تعلن بشكل رسمي.

توقعات السعر فأنه من المتوقع ان تكون ارخص نسخة من جوال شاومي مي 10 بسعر 570 دولار، اما بالنسبة للنسخة الاحترافية من الجوال شاومي مي 10 برو فأنه من المتوقع ان تكون 715 دولار و 850 دولار للنسخة بذاكرة تخزين 512 جيجا.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى