اخبار الاندرويد

جوال سامسونج جالكسي اس 20 الترا صعب اصلاحه

موقع Ifixit المتخصص في تفكيك الجوالات وتقييم كل جوال من حيث امكانية اصلاحه ان كانت صعبة ام سهلة. حيث اعلن الموقع عن نتائج تفكيك جوال سامسونج جالكسي اس 20 الترا هذا الجوال الذي جاء بتقنيات عالية لأول مرة نراها على جوال من قبل. لكن وبحسب الموقع فأن الجوال عبارة عن صندوق مليء بالصمغ والمواد اللصقة التى توصل القطع الداخلية ببعضها. جوال سامسونج جالكسي اس 20 الترا حصل على 3 من 10 من حيث صعوبة تفكيك الجوال واصلاحه.


منذ ان تحولت الشركات وخصوصاً شركة سامسونج في استخدام الزجاج كعنصر اساسي في بناء اجهزتها ابتداءاً من جوال سامسونج جالكسي اس 6 كان اخصائيي الصيانة يستخدمو مسدس الحرارة لكي تذوب الطبقة الصمغية المستخدمة لتوصيل الجوال ببعضه. لكن ومع تطور هذه الاجهزة اعتمدت الشركات على الصمغ في الصاق جميع القطع الداخلية ببعضها ومع جسم الجوال الرئيسي، بحيث انه وبعد تفكيك الجوال تبين انه مرتبط ببعضه من خلال الصمغ والخطير فالامر ان الصمغ يكون خطير جداً في حال كانت القطع ملصوقة مباشرة بالزجاج الخارجي للجوال بحيث يزيد خطر الكسر للقطع الداخلية مع اول كسر للجوال.

صورة تظهر الصمغ المستخدم في جوال سامسونج جالكسي اس 20 الترا

في كل تركيبة جوال جالكسي اس 20 الترا لم يجدو سوى اثنين من البراغي من نوع فليبس فقط وباقي القطعة موصلة مع بضعها البعض من خلال الصمغ. لكن للأسف هاتان النقطتان التى استخدمت فيها البراغي لا تؤثر بشكل كبير على الجوال لأنها مستخدمة لتثبيت حساس الكاميرا الكبير 108 ميجا بكسل.

المصدر:  iFixit

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق