القائمة الرئيسية

الصفحات

هواوي تدفع المزيد من الاموال لمطوري التطبيقات لصالح متجرها

هواوي تدفع المزيد من الاموال لمطوري التطبيقات لصالح متجرها
هواوي تدفع المزيد من الاموال لمطوري التطبيقات لصالح متجرها

اعلنت شركة هواوي عن نيتها دفع المزيد من الاموال لمطوري التطبيقات الخاصة بمتجرها App Galler، هذا العرض من شركة هواوي سيستمر وبحسب الشركة لفترة زمنية محدودة تصل الى 24 شهر فقط. من المعروف بين مطوري التطبيقات على متجر جوجل بلاي ومتجر ابل ستور ان هنالك نسبة تأخذها كلا الشركتين من المطورين بحيث تقتطع ما نسبته 30% من ارباح التطبيقات، لكن كان لشركة هواوي رأي اخر في جلب المزيد من مطوري التطبيقات والالعاب الخاصة بمتجرها بحيث ان الشركة اعلنت انها ستسمح للمطورين الحصول على ارباحهم كاملة لنصف المدة وفي نصف المدة الاخر اعطاء المطورين ما نسبته 85% من ارباحهم مما يعني ان الشركة ستكتفي فقط ب 15% من ارباح المطورين.


لتوضيح الامور اكثر فأن شركة هواوي وعلى متجرها تتبع نفس الاسلوب الذي تتبعه شركتي جوجل وأبل على متاجر التطبيقات الخاصة بها وتخصم ما نسبة 30% من الارباح الا ان الشركة وفي ظل مشاكل الحظر الامريكي عليها والمشاكل وما ترتبت عليه من مقاطعة شركة جوجل وخدماتها من اجهزة هواوي اضطرت شركة هواوي ان تلجأ لطرق تطور بها متجر التطبيقات الخاص بها App Gallery عبر جذب المزيد من مطوري التطبيقات عبر تخفيض حصتها من ارباح التطبيقات لصالح مطوري التطبيقات.

في اطار برنامج هواوي الجديد في اول 12 شهر سيحصل مطوري التطبيقات من كافة اصناف التطبيقات على كامل نسبة الربح من التطبيقات بالاضافة الى مطوري الالعاب. في 12 شهر التالية ستخصم شركة هواوي نسبة 10% من ارباح مطوري التطبيقات التعليمية و 15% من باقي اصناف التطبيقات الاخرى و15% على مطوري الالعاب ايضاً.

هواوي لا يمكنها ان تعتمد على متجر جوجل بلاي لأن شركة جوجل لا يمكنها ان تتعاون مع الشركة الصينية في ظل الحظر الامريكي عليها. ولا يمكن للشركة ان تضحي بأجهزتها وحصتها السوقية الكبيرة حول العالم بسبب التطبيقات ومتجر التطبيقات لذلك تسعى الشركة لتقوية متجر التطبيقات الخاص بها بعيداً عن جوجل عبر لفت انظار مطوري التطبيقات عبر زيادة ارباحهم. 

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات