حلول مشاكل

طريقة ازالة الروت Root عن تطبيقات لا تقبل الروت

حذف الروت عن تطبيقات معينة

ازالة الروت هو مطلب كبير لعدد كبير من مستخدمي اجهزة الاندرويد خصوصا, لأن الروت يتسبب في تعطيل العديد من التطبيقات. اذا كنت لا تعلم ما هو الروت Root صلاحيات متقدمة هو عبارة للتحكم في النظام التشغيلي تسمح للمستخدم التعديل على النظام التشغيلي وتغييره بالاضافة الى تشغيل بعض التطبيقات التى تحتاج روت . شرحنا على موقعنا بحرية درويد العديد من المواضيع المتخصصة بالروت و يمكنك الرجوع للمقالة عيوب الروت ومزايها ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بالروت.

في موضوع اليوم سنتحدث عن كيفية ازالة الروت عن التطبيقات التى لا تقبل الروت , فمن خلال تطبيق MAGISK MANAGER يمكنك ان تقوم بإخفاء صلاحيات الروت عن تطبيقات محددة على جوالك بدون الحاجة الى حذف الروت بشكل نهائي من جوالك الاندرويد . ويمكنك استخدام التطبيقات التى ترفض وجود الروت بشكل طبيعي وبدون اي مشاكل.

بعض التطبيقات البنكية لا تسمح للمستخدم الذي قام بتثبيت الروت على جواله من استخدام تطبيقاتها البنكية، بالاضافة الى تطبيق سناب شات لا يسمح ان تقوم بتشغيلها على جوال به صلاحيات الروت لذلك يضطر العديد من المستخدمين الذين قامو بتفعيل الروت الى حذف الروت عن بعض التطبيقات التى لا تسمح بوجود الروت على الجوال.

شرح ازالة الروت عن تطبيقات محددة

 

بعد تحميل تطبيق MAGISK MANAGER من الرابط المرفق في نهاية التدوينة ، طبعاً التطبيق غير متوفر على جوجل بلاي لأن تراد تقوم بتثبيته بالطريقة التقليدية لتثبيت التطبيقات من خارج المتجر بصيغة APK.

الان وعند تشغيل تطبيق MAGISK MANAGER ستلاحظ ان التطبيق سيحتاج صلاحيات الروت الموجودة مسبقا على جوالك تقوم بتشغيل التطبيق ومن القائمة الجانبية للتطبيق تختار خيار MAGISK لأزالة صلاحيات ascunde الروت وهي عن تطبيقات انت تحددها من خلال التطبيق.الان ستظهر لك قائمة بكل التطبيقات المثبتة على الجوال تقوم بتحديد اشارة صح امام التطبيقات التى تريد ان تتم ازالة صلاحيات الروت عنها.

زالة صلاحيات الروت من خلال تطبيق MAGISK MANAGER - بحرية درويد
ازالة الروت من خلال تطبيق MAGISK MANAGER – بحرية درويد

وبذلك تكون قد تعلمت كيفية ازلة الروت عن التطبيقات لا تقبل الروت على جوالك الاندرويد بدون حذف الروت بشكل نهائي من الجوال. ويمكنك الان استخدام التطبيقات التى لم تكن متوافقة مع الروت المثبت على جهازك الاندرويد.

رابط تحميل تطبيق  MAGISK MANAGER برابط خارجي

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى