اخبار الاندرويد

كيفية استرداد الأموال على Google Play ؟

استرداد القيمة في قوقل بلاي

يُعتبر الشراء عبر جوجل بلاي تجربة غير مُريحة في بعض الأحيان. التطبيق المشهور والغني عن التعريف لا يتمتع بنفس السُمعة عندما نتحدث عن جانب الشراء و استرداد الأموال على Google Play . يوفر متجر جوجل بلاي ميزة Google Play refund والتى تسمح للمستخدم من استرداد القيمة في قوقل بلاي. اذا احتجت في وقت من الأوقات ان تسترد أموالك فيه، فعليك التحرك بسرعة. إليك طريقة استرداد الأموال على Google Play ؟.

عملية استعادة الأموال تختلف حسب طبيعة الشراء الذي تم. يُمكنك الذهاب مباشرة للعنوان الذي يُناسب عملية الاستعادة التي تحتاجها.

من المعروف في القانون أن البضائع والأشياء المدفوعة ترتكز على مبادئ أساسية، منها أنك اذا اشتريت شيئًا وتبين وجود مشكلة فيه، او لم يتم وصفه لك بدقة، فيحق لك الحصول على إصلاح او تبديل او استعادة أموالك. من المهم ان نذكر هنا أن جملة جودة الرضى Satisfactory Quality المقصود بها هو الجانب التقني وليس الجمالي، وهي لا تُطلق اشارة البدء بطلب استرداد الأموال إلا اذا كانت التطبيقات والألعاب غير موصوفة بشكل دقيق.

اعرف حقوقك القانونية

الحقوق في جوجل تعتمد على ماذا تدفع أموالك من أجله، وفي بعض الأحيان تعتمد على الدولة التي تعيش بها. اذا كنت في الاتحاد الاوروبي، فإن بعض الأشياء تخضع لقواعد مختلفة. فمثلًا، اذا اشتريت محتوى رقمي مثل عناصر داخل التطبيق، تطبيقات، ألعاب، موسيقى او أفلام من جوجل بلاي، فإنك تتنازل عن تشريع حق سحب الأموال تلقائيًا وتتطبق قواعد استرداد الأموال الموجودة لدى جوجل بدلًا من ذلك. وأيضًا، اذا اشتريت خدمة من مطور او طرف ثالث، حتى لو كان من خلال جوجل بلاي، فعليك حينها التواصل مع البائع لاسترداد الأموال والحصول على أموالك.

إقرأ ايضاً:

كيفية استرداد الأموال على Google Play ؟

 

سياسة نظام اندرويد التابع لجوجل في استرداد الأموال بسيطة، اذا اشتريت تطبيق اندوريد او لعبة وكنت غير سعيدًا بذلك لأي سبب من الأسباب، تستطيع استرداد أموالك كاملةً خلال ساعتين. اذا تجاوزت فترة ساعتين من شراءك، وخلال فترة 48 ساعة، يحق لك طلب استعادة أموالك وستقوم جوجل بمعالجة الأمر ومتابعته. بعد ذلك، فإن الأمر يكون بيد المطور صاحب التطبيق، وهو الذي يقرر اذا كنت تستحق استعادة المال أم لا.

بالنسبة للشراء من داخل التطبيق، ليس من السهل استعادة الأموال دون موافقة صاحب التطبيق، ولكن يُمكنك الاستفادة من فترة 48 ساعة من جوجل في ذلك.

اتبع الخطوات التالية لتقديم طلب استرداد الأموال على Google Play :

  1. افتح تطبيق جوجل بلاي.
  2. من خلال القائمة الرئيسية، اختر الحساب، ثم اذهب لتبويب تاريخ الطلبات/الطلبات السابقة/ Order history.
  3. اختر التطبيق او اللعبة التي تريد استرداد أموالك منها.
  4. اضغط على ارسال تقرير بمشكلة واختر نوع المشكلة من القائمة المنسدلة.
  5. اتبع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة لاسترداد الأموال الخاصة بك والغاء تثبيت التطبيق.

اذا تجاوزت فترة ساعتين من وقت تثبيت التطبيق، فلن يظهر لك زر استرداد الأموال، وسيكون بدلًا منه الغاء التثبيت.

اذا رغبت باستعادة أموالك خلال فترة 48 ساعة، يُمكنك اتباع التالي:

  1. افتح تطبيق جوجل بلاي.
  2. من خلال القائمة الرئيسية، اختر الحساب، ثم اذهب لتبويب تاريخ الطلبات/الطلبات السابقة/ Order history.
  3. اختر التطبيق او اللعبة التي تريد استرداد أموالك منها.
  4. اضغط على مزيد.
  5. اختر استعادة الأموال Request refund.
  6. أكمل الطلب واتبع الاجراءات الموجودة.

كيف تقدم طلب استرداد القيمة في قوقل بلاي من مُطور؟

من خلال جوالك:

  1. اذهب لتطبيق جوجل بلاي.
  2. ابحث عن التطبيق الذي تريد التواصل مع مطوره.
  3. اضغط على التطبيق.
  4. ثم على مزيد.
  5. نأمل أنك ستجد معلومات الاتصال للتواصل مع صاحب التطبيق.

كيفية استرداد القيمة في قوقل بلاي من كتاب الكتروني؟

 

استرداد القيمة في قوقل بلاي من شراء كتاب الكتروني خلال فترة 7 أيام من شراءه، وخلال 30 يوم اذا كان الكتاب تعليميًا. يُوجد بعض الاستثناءات، مثلا الكُتب التي كانت متاحة خلال فترة زمنية قصيرة. لتقديم طلب استعادة أموالك عليك مراسلة الدعن الفني لجوجل بلاي.

كيفية استرداد الأموال على Google Play جوجل بلاي؟

اذا وجدت أن الفيلم الذي اشتريته به خلل، يُمكنك تقديم طلب استعادة الأموال خلال 65 يوم، أما اذا وجدته ليس هو الذي تريده، فيمكنك تقديم طلب استعادة الأموال خلال 7 أيام فقط، وهذه المدة مشروطة بأنك لم تشاهد الفيلم أكثر من 3 دقائق. نفس الأمر ينطبق على عروضات التلفاز.

كيف تسترد أموالك بعد شراء فيلم من جوجل بلاي؟

كيف تسترد أموالك بعد شراء موسيقى من جوجل بلاي؟

مرة أخرى، اذا لم تكن قد استمعت للمقطع او حملته، يُمكنك تقديم طلب الاسترداد، وغير ذلك، ستعتبره جوجل طلبًا غير مناسبًا. لديك 7 أيام لطلب استرداد الأموال او 14 يوم اذا كنت تعيش في الاتحاد الاروبي. للطلب اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب لحسابك في جوجل بلاي من خلال المتصفح.
  2. اضغط تاريخ الطلبات واذهب للعنصر الذي تريده.
  3. اضغط على تقديم تقرير/رفع مشكلة.
  4. اختر “اريد استرداد الأموال”.

اذا لم يكن لديك جهاز حاسوب، يُمكنك مراسلة فريق الدعم الفني بدلًا من ذلك.

الخلاصة:
يتيح متجر جوجل بلاي العديد من الطرق التى تسمح للمستخدم من استرداد الأموال على Google Play، ولكن يجب ان تعرف حقوقك اولاً بالاضافة الى ان سياسات Google Play refund تختلف حسب نوع المنتج الذي تود ان تقوم ب استرداد القيمة في قوقل بلاي منه. شاركونا في التعليقات هل سبق وان قمتم بإستخدام هذه الطرق؟

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى