حلول مشاكل الاندرويد

طريقة فتح جوال سامسونج مقفل برقم سري بدون فورمات وحذف البيانات

سنتعرف سوياً على طريقة فتح جوال سامسونج مقفل برقم سري بدون فورمات ، فكما تعلمو كلنا مررنا بهذه المشكلة وهي مشكلة وارد ان تحصل معك او مع اي من اصدقائك او افراد اسرتك، نسيان كلمة المرور الخاصة بجوالك، كلمة المرور تأتي بأنواع واشكال متعددة منها القفل بأستخدام كلمة المرور او باستخدام البصمة او باستخدم الوسم “توصيل النقاط على الشاشة” المشكلة هنا انك اذا نسيت كلمة المرور للجوال فأنك لن تستطيع الدخول الى الجوال والوصول الى بياناتك حساباتك وحتى الاتصال من خلاله. في موضوع اليوم سنتعلم طريقة فتح قفل الجوال حتى واذا نسيت كلمة المرور “الباسورد” الخاصة بجوالك مع العلم ان هذا الشرح وهذا الموضوع مخصص لأجهزة سامسونج فقط.

من الطبيعي اذا ما نسيت كلمة المرور ستفكر فورا في الخيار الصعب من البداية وهو خيار حذف البيانات من جوالك الاندرويد من خلال الدخول الى وضع الريكفري وحذف البيانات، لكن من خلال الموضوع اليوم سنبدأ بالطرق السلمية والتى من الممكن ان تفتح قفل جوالك بدون ان تمسح البيانات وذلك من خلال حساب سامسونج.

إقرأ ايضا:

طريقة فتح جوال سامسونج مقفل برقم سري بدون فورمات خلال ميزة  Samsung Find My Mobile :

نعم صحيح حساب سامسونج الذي تراه غير مفيد ابدا يمكن ان يحل لك المشكلة بسهولة تامة وبدون ان تقوم بعمل فورمات “مسح بيانات الجوال”. لكن للتمكن من فتح قفل الجوال من خلال  Samsung Find My Mobile يجب ان تكون قد انشأت حساب سامسونج على جوالك.

طريقة فتح جوال سامسونج مقفل برقم سري بدون فورمات

كما يجب ان يكون الجوال متصلا بالانترنت للتمكن من استخدام هذه الميزة فيحتاج موقع Find My Mobile ان يتصل بجوالك من خلال الانترنت اذا لم يتوفر الانترنت على جوالك لن تستطيع فتح قفل الجوال.

 

خطوات فتح قفل جوال سامسونج في حال نسيت الباسورد

 

  • اولا على اي جوال اخر او حتى جهاز كمبيوتر تقوم بالدخول الى موقع  Samsung Find My Mobile 
  • تقوم بتسجيل الدخول بنفس حساب سامسونج الموجود على جوالك المراد فتح قفله
  • بمجرد تسجيل الدخول على حساب سامسونج سيظهر الجوال المسجل في هذا الحساب من خلال القائمة الجانبية ستظهر لك عدة خيارات منها ان تقوم بعمل Unlock “فتح القفل” للجوال الذي نسيت كلمة المرور عليه
  • سيطلب منك كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب للتأكيد
  • مبروك الان قمت بفتح قفل جوال سامسونج بدون ان تحذف البيانات من جوالك

طريقة فتح جوال سامسونج مقفل برقم سري بدون فورمات

نصيحة اذا لم تقم بتفعيل حساب سامسونج على جوالك انصحك بتفعيله الان وقبل فوات الاوان.

ضبط المصنع للجوال من جوال اخر من خلال حساب جوجل

 

هذه الطريقة تعتبر الطريقة الصعبة بحيث انك ستفقد كل البيانات المسجلة على جوالك الاندرويد، بحيث انه ومن خلال حساب جوجل المرتبط بجوالك يمكنك الدخول الى موقع Find my Phone وستقوم بحذف البيانات من جوالك شرحنا في موضوع سابق “طريقة البحث عن جوالك الاندرويد المسروق وقفله او مسحه باستخدام حسابك على جوجل” فيمكنك من خلال خدمة جوجل ان تحذف كل اليبانات على الجوال الذي نسيت عليه كلمة المرور وبكل سهولة ستقوم بفتح قفل الجوال والدخول الى جوالك مرة اخرى. لكن بدون اي من البيانات التى كانت عليه قب المسح.

شرح طريقة ضبط المصنع لجوال من خلال حساب جوجل

  • تدخل الى موقع Find my Phone
  • تقوم بتسجيل الدخول من خلال حساب جوجل
  • تضغط على خيار Erase Device مسح الجوال

ضبط المصنع للجوال من خلال حساب جوجل

سيقوم  الجوال وبشكل مباشر بحذف كل البيانات من الجوال وستفقدها كلها، لكن من خلال الطريقة ستستعيد جوالك مرة اخرى ويمكنك ان تقوم بفتح الجوال والغاء القفل.

طريقة فتح الجوال اذا نسيت الرقم السري

فتح الجول من خلال ضبط المصنع من خلال وضع الريكفري 

هذه الطريقة تعتبر الحل السهل الصعب في نفس الوقت فطريقة فتح قفل الجوال هنا سهلة جدا ولكن مكلفة والثمن هو بياناتك ايضا، لأنك من خلال هذه الطريقة ستخسر كل البيانات المحفوظة على جوالك. ستحتاج لفتح قفل الجوال من خلال هذه الطريقة الدخول الى وضع “الريكفري” لن تحتاج الى الدخول الى قوائم الجوال فيمكنك القيام بهذه الخطوات مباشرة من خلال الازرار الخارجية للجوال للدخول الى هذا الوضع كل المطلوب منك ان تقوم بالخطوات التالية:

خطوات ضبط المصنع من خلال وضع الريكفري

  • اغلق الجوال
  • اضغط ضغطا مطول على ازرار “التشغيل + رفع الصوت لأعلي”  حتى تلاحظ ظهور شاشة الريكفري
  • يمكنك التنقل بين خيارات وضع الريكفري من خلال ازرار الصوت لأعلي واسفل ويمكنك اختيار اي من الخيارات من خلال زر الباور او زر القائمة الرئيسية
  • انزل في الخيارات حتى تجد خيار بأسم  Wipe data/factory reset اضغط عليه واختر Yes
  • عندما ينتهي الجوال من حذف البيانات سيعيد الجوال التشغيل وستدخل الى جهازك كما لو انك اشتريته الان.

فتح قفل الجوال من خلال ضبط المصنع من خلال وضع الريكفري

ملاحظات هامة

  • يجب ان تعلم عزيزي القارئ انه وقبل استعمال اي من الخيارين الثاني والثالث يجب ان تعرف اسم المستخدم وكلمة المرور المرتبطة بحسابك على جوجل، فكما تعلم انه كل الاجهزة العاملة بنظام اندرويد 5 لولي بوب عندما تقوم بأعادة ضبط المصنع لها سيطلب منك الجوال ادخال بيانات الحساب المسجلة عليها. في حال لم تدخل البيانات لن تستطيع الدخول الى جوالك مرة اخرى.
  • انصح الجميع بتفعيل حساب سامسونج  للتمتع بمزايا مثل Samsung Find My Mobile فتح قفل الجوال و قفل الجوال بالاضافة الى خيارات اخرى مهمة جدا ستحصل عليها مجانا مثل تحديد مكان جوالك على الخريطة.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى