اخبار الاندرويد

اختبار جهاز هواوي ميت باد تابلت 11

أطلقت هواوي الأجهزة اللوحية منذ بضع سنوات حتى الآن، لكن تحديث 2021 للعملاق التكنولوجي الصيني إلى الخط ملحوظ بشكل خاص لأنها أول أجهزة الحوسبة المحمولة للشركة التي تشغل HarmonyOS – البرنامج الذي طورته هواوي ذاتيًا.

يمكن القول أن نظام تشغيل HarmonyOS يعمل بشكل جيد ويجلب بعض الميزات المرحب بها إلى النظام البيئي بالكامل لشركة هواوي، لكنه لا يختلف اختلافًا جذريًا عن EMUI (إصدار هواوي من اندرويد) الذي يعمل على أجهزة هواوي المحمولة على مدى العقد الماضي. بعبارة أخرى، إذا كنت تعتقد أن HarmonyOS يجلب تجربة برمجية جديدة تمامًا، فستغير رأيك عند تجربته.

هذا المقال سيكون مراجعة سريعة عن جهاز هواوي ميت باد تابلت 11 الذي يعد من أفضل عروض تابلت هواوي التي تم طرحها لحد الآن. تم انجاز هذه المراجعة بمساعدة مدونة فوربس والتي سنتحدث فيها عن جميع التفاصيل التي تحتاج معرفتها عن هذا الجهاز.

 

التصميم وهاردوير هواوي ميت باد تابلت 11:

تحتوي سلسلة 2021 ميت باد على نموذجين، طراز برو أكبر بشاشة مقاس 12.6 بوصة وطراز أصغر بشاشة مقاس 11 بوصة. لقد اختبرنا كلاهما، وعلى الرغم من أن طراز برو يحتوي على معالج أكثر قوة، ومكبرات صوت أفضل، ويحتوي على شاشة تضخ ألوانًا أكثر حيوية (تقنية OLED)، فإنني أفضل الطراز الأصغر وأعتقد أنه أفضل قيمة وخيار أفضل لمعظم الاشخاص. ستركز هذه المراجعة على النموذج الأصغر، المسمى ميت باد 11.

السبب الرئيسي في تفضيل جهاز ميت باد 11 على الطراز الأكبر هو أنه يحتوي على حجم شاشة ونسبة عرض إلى ارتفاع أكثر منطقية بالنسبة لي. تستخدم شاشتا الجهازين نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، وهي مناسبة لاستهلاك مقاطع الفيديو والألعاب، ولكنها ليست مثالية لمهام معالجة الكلمات أو قراءة أجزاء كبيرة من النص مثل نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 المستخدمة في أجهزة هواوي الأخرى.

نظرًا لأن أبعاد الشاشة يتم قياسها قطريًا، فإن هذا يعني أن نسبة العرض إلى الارتفاع العريضة أكثر تمددًا على جهاز برو الأكبر بمقاس 12.6 بوصة مقارنة بالشاشة الأصغر مقاس 11 بوصة. بصفتك شخصًا يقوم بالكثير من القراءة والكتابة، فإن هذه الشاشة العريضة والقصيرة (الرأسية) ليست مثالية.

 

تتمتع شاشة ميت باد 11 بتوازن أفضل في رأيي. وعلى الرغم من أنها مزودة بشاشة LCD بدلاً من OLED الفائقة المستخدمة في طراز برو، إلا أنها تدعم معدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتز (لا يدعمه طراز برو). بالإضافة إلى الحجم الأصغر، يجعل جهاز ميت باد 11 أخف وزنًا في الحمل.

تتميز الشاشة بألوان دقيقة وزوايا مشاهدة ممتازة وهي آمنة للعيون من شركة Rheinland، مما يعني أن الشاشة بها ضوء أزرق منخفض مما قد يضر بالعيون بعد الاستخدام المطول.

تكون الحواف حول الشاشة رفيعة وكان لدى هواوي معنى كافٍ لوضع الكاميرا الويب بدقة 8 ميجابكسل في منتصف الحافة العلوية، بحيث يبدو المستخدم أكثر طبيعية في مكالمات الفيديو لأنه يتطلع إلى الأمام مباشرة.

 

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى