مقالات

أفضل هاتف للتصوير لصناعة محتوى مميز

الكثر من صانعي المحتوى بدأ بالاعتماد على الهاتف قبل أن يمتلك معدات وآلات التصوير المتنوعة؛ في هذا المقال سنقدم لك أفضل هاتف للحصول على تصويرٍ نقي وجودةٍ عالية، وبتكلفةٍ تنافسية، وسنتناول مميزاته في هذا الجانب بشكلٍ مفصل؛ فتابعوا معنا.

أفضل هاتف للتصوير لصناعة محتوى مميز
أفضل هاتف للتصوير لصناعة محتوى مميز

مميزات التصوير بالهاتف

إن الاعتماد على الهاتف في البداية سيعود عليك بمميزاتٍ لا حصر لها؛ إذ إن تكلفته مهما ارتفعت لن تكون مثل الكاميرا الاحترافية؛ التي قد يتخطى ثمنها ميزانيتك. كما إن كل منشئ محتوى في البداية، لا يضمن الوصول إلى أهدافه بشكلٍ سريع؛ لذلك البعض قد يظن أنه خسر أمواله، لكن التدرج في البدايات والمشروعات المستقبلية من الأمور التي تضمن لنا تقليل الخسائر المحتملة. كما أن الاعتماد على الهاتف لعد الكثير من الفوائد الأخرى، منها أنه خفيف في الحمل ولا يحتاج إلى الكثير من المعدات الأخرى، كما أنه وسيلة لا يمكن منعها؛ فعلى الرغم من أن بعض الدول تمنع دخول معدات التصوير إلا بتصريحاتٍ خاصة، لكن الهاتف لا أحد يمكن أن يمنع استخدامه؛ لذلك فهو وسيلة تصحبك أينما كنت. كما أنه سعره في المتناول، وعند الحصول على هاتفٍ مميز ربنا تضاهي جودة التصوير تصوير كاميرا احترافية.

أفضل هاتف للتصوير

تسأل نفسك الآن ما أفضل هاتف لأداء هذه المهمة أليس كذلك؟! ببساطة قدمت لك هونر الحل من خلال Honor magic4 pro الذي يجمع العديد من المميزات. إذ إنه الشركة اعتنت بخاصية التصوير في هذا النموذج بشكلٍ مثالي للغاية. إذ إنها أعلنت أنه الأفضل في فئته من حيث الكاميرا؛ نظرًا للتصميم المبتكر، والمزايا التي يحتاجها كل صانع محتوى المتوفرة فيه.

الهاتف يضم كاميرا خلفية ثلاثية بدقةٍ عالية؛ وهي عبارة عن منظومة تصوير متكاملة تضم كاميرا عريضة بدقة 50 ميجابكسل فتحة عدسة (f/1.8) مع كاميرا ذات اتساعٍ فائق بمقدار 50 ميجابكسل وفتحة عدسة (f/2.2) وأخيرًا كاميرا 64 ميجابكسل (فتحة عدسة f/3.5 ، وخاصية تقريب بصري 3.5 ،وكذلك تقريب رقمي 100x، OIS). كل هذه التفاصيل ضمنت نتيجة الحصول على دقةٍ عالية في الفيديو تبلغ 3840x 2160  بكسل. وأما عن التقاط الصور فإن الدقة عالية للغاية؛ إذ تصل إلى 9216×6912  بكسل.

أفضل هاتف للتصوير لصناعة محتوى مميز (2)
أفضل هاتف للتصوير لصناعة محتوى مميز (2)

مميزات honor magic4 pro

بالإضافة إلى المميزات السابقة؛ فإن الهاتف يُعد الخيار الأمثل للعديد من الأسباب، منها تقنيات التصوير المختلفة؛ إذ يوفر تقنية التصوير بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى وضع الثبات، وتعدد أوضاع الالتقاط الأخرى مثل الفيديو المتعدد، والوثائقي، والفيلم، والحركة البطيئة، والتحكم في الصوت، والألترا سناب شوت، والفاصل الزمني، وغيرها من التقنيات؛ التي لا غنى عنها لأي صانع محتوى، كما أنه يضم كاميرا خلفية بجودةٍ عالية للغاية. حيث يضم الهاتف كاميرا أمامية 12 ميجابكسل مع كاميرا 3D ToF والتي تعطي فيديو بدقة4K (3840 × 2160)، ودقة الصور تصل إلى 4096 × 3072  بكسل؛ للحصول على نتائج مميزة.

كيفية الاعتماد على الهاتف في إنشاء المحتوى

التصوير بشكلٍ عام يحتاج إلى معرفة بعض التقنيات، مثل اختيار الزاوية، والإضاءة الجيدة، واستخدام بعض المؤثرات، وغيرها من الفنيات؛ التي تحتاج معرفتها عن التصوير نفسه بشكلٍ عام؛ فوسيلة التصوير مهما كانت احترافية؛ فلن تكون النتيجة مثالية وأنت لا تعرف وسيلة الاستخدام الأمثل؛ لذلك عليك أن تراعي جيدًا الحصول على دروة تعليمية في فن التصوير، وستجد الكثير من الدورات المتخصصة في التصوير بالهاتف؛ وبعدها يمكنك البدء في رحلتك في صناعة المحتوى. كانت هذه مراجعة موجزة وانتظروا منّا المزيد في القريب.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى