اخبار الاندرويد

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على جوال نوكيا اكس Nokia X [بدون روت]

سنتعلم معاً طريقة تثبيت جوجل بلاي على نوكيا اكس ، فكما تعلمو فأن جوال نوكيا اكس Nokia X برقم الموديل RM-980 الذي يعمل بإصدار الاندرويد، لا يوجد به أي من تطبيقات متجر جوجل بلاي ، ولا يمكن تثبيتها بالطريقة العادية كأي تطبيق APK، لذلك قام مطور AngSanley ببرمجة أداة تعمل على أجهزة الكمبيوتر تقوم بهذه الهمة، إضافة لمزايا أخرى نكتشفها لاحقاً.

الفكرة: ادخال الجهاز لوضع الريكفوري، ثم تثبيت (تفليش) حزمة التطبيقات عن طريق الريكفوري “TWRP”. وهذه عينة من التطبيقات التي ستكون مثبتة على الجهاز بعد الانتهاء.

بعد اجراء هذه الطريقة ستتمكن من تحميل اي تطبيق من تطبيقات جوجل على جوال نوكيا اكس وستتمكن من تحميل فيسبوك تويتر واتساب وغيرها العشرات من تطبيقات الاندرويد والعاب الاندرويد على التطبيق.

الطريقة فعالة ولكن تحتاج الى اتباع الخطوات الموضحة في الشرح كما هو موضح في الصور والشرح المرفق ولا تقوم بإي خطوة بدون ان تتأكد من اتمامها بالشكل الصحيح حتى تتجنب ان المشاكل التقنية التى قد تواجهك.

إقرأ ايضاً:

طريقة تثبيت جوجل بلاي على نوكيا اكس

 

تثبيت جوجل بلاي على نوكيا
تثبيت جوجل بلاي على نوكيا

الخطوات: 1- تثبيت Net Framework 4 2- تثبيت Nokia X Manager على الويندوز كأي برنامج عادي. ويندوز 7، 8، XP، Vista 3- تنزيل حزمة تطبيقات جوجل GApps على جهاز الكمبيوتر، بدون فك الضغط عنها. 4- تفعيل تصحيح USB في الهاتف من وضع المطورين. 5- فتح برنامج Nokia X Manager وتوصيل الجهاز بالكمبيوتر.

تثبيت جوجل بلاي على نوكيا

6- بعد التعرف على الجهاز، نختار Install GApp. 

سيطلب منك تحديد مكان حزمة التطبيقات.

7- نختار حزمة تطبيقات القوقل التي قمنا بتنزيلها سابقاً، ثم Open.

الآن الجهاز سيعيد تشغيل نفسه للدخول لوضع الريكفوري TWRP. 8- نختار Install.

9- نحدد مكان حزمة التطبيقات NokiaX_GApps_Package، والتي ستكون على الذاكرة الخارجية “إن تواجدت”، أو الذاكرة الداخلية. ونختارها. ثم نسحب الشريط إلى اليمين لبدء التثبيت (التفليش).

10- بعد الانتهاء، نختار Reboot System.

مبروك عليك جوجل بلاي اصبح جاهز للاستخدام وتحميل التطبيقات والالعاب من خلاله كما تلاحظ بالصورة التالية

وبذلك نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع آمل انه من خلال هذا الشرح نكون قد تمكنا من تبسيط طريقة تثبيت جوجل بلاي على نوكيا اكس على جهازكم.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى