اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

التحذير من تطبيق WiFi Map Pro — Passwords المخصص لأظهار باسورد الويفاي

ربما تكونو قد سمعتم مؤخرا عن تطبيق يسمى WiFi Map Pro — Passwords هذا التطبيق المخصص لاظهار كلمات السر (الباسورد) الخاصة بشبكات الوايفاي في المنطقة المحيطة بك.

كيفية عمل التطبيق:

الصراحة التطبيق فكرته ممتازة ولكن ما يجب التحذير اليه هو ان هذا التطبيق يعتمد على نفس مبدأ تطبيق True Caller و NumberBook حيث يقوم بجمع البيانات الخاصة بالمستخدمين ونشرها على التطبيق لتصبح في متناول جميع مستخدمي التطبيق. بالمناسبة لا يتم مشاركة بياناتك الا بعد موافقتك على نشرها.

 المخاطر المترتبة على سرقة كلمة سر (باسورد) الويفاي:

  • سرقة حزمة الانترنت لديك ونفاذها بسرعة.
  • امكانية الوصول بسهولة الى جميع بيانات الاجهزة المتصلة بالشبكة.

ما يجب فعله لحماية نفسك

يمكنك استخدام التطبيق دون مشاركة الباسورد الخاصة بك وذلك:

ان لا تضغط على كلمة Add حتى لا تضيف الباسورد الخاص بك الى قاعدة بيانات التطبيق وبالتالي تشاركها مع الاف المشتركين بالتطبيق.

التطبيق مفيد جدا ولكن وجب التنويه الى مخاطر ان تنشر الباسورد الخاصة بك مع اشخاص غرباء. يمكنك الاستفادة من التطبيق بالبحث عن شبكات وايفاي متاحة للجميع والتى غالبا تتوفر في المستشفيات والمقاهي والفنادق والمطاعم والاستراحات.

رابط تحميل التطبيق مجانا من جوجل بلاي:

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى