حلول مشاكل الاندرويد

طريقة البحث عن جوالك الاندرويد المسروق وقفله او مسحه باستخدام حسابك على جوجل

من اصعب المواقف التى قد يواجهها اي شخص في وقتنا الحالي هو سرقة جواله الاندرويد. اذا ما تعرضت لضياع او سرقة جوالك الاندرويد لا تقلق فجوجل تقدم لك خدمة رائعة ستمكنك من قفل جوالك الاندرويد او مسح البيانات بالكامل من الجوال عن بعد وفي ثواني. لن يستطيع من يملك هذا الهاتف من العبث في صورك وخصوصياتك. حتى لو فقدت جوالك في البيت او اي مكان اخر يمكنك ان تبحث عنه من خلال هذه الخدمة بمجرد ان تجعل الهاتف يرن باعلى صوت حتى لو كان على الوضع الصامت.

شرح خدمة Find my phone – العثور على هاتفك من شركة جوجل.

اولا يجب ان تقوم بفتح حسابك على الجيميل G-mail المربوط بجوالك الذي فقدته او سرق وتقوم بالدخول للرابط التالي

https://myaccount.google.com/u/0/?utm_source=OGB&pli=1 

الان تظهر لك هذه الواجهة تنزل للاسفل حتى يظهر لك خيار  Find my phone – العثور على هاتفك تضغط على الخطوات الاولى. للتأكد الان سيطلب منك ادخال كلمة السر الخاصة بحسابك.

تختار الجهاز الذي تمت سرقته والذي تريد قفله او مسح البيانات منه

الان تظهر لك الواجهة الخاصة بالتحكم الكامل والشامل في جوالك المفقود او المسروق عن بعد فيمكنك الان من خلال هذه الواجهة ومن خلال خيار Lock your phone – قفل هاتفك ان تقوم بقفل الجوال بكلمة سر واضافة رقم جوال اخر ليتم التواصل معك عليه من قبل الشخص الذي وجد هاتفك.

اذا كان حسابك على Gmail مهم جدا ولا تريد لمن يعثر على جوالك او يسرقه ان يحصل عليه يمكنك ان تقوم بتسجيل خروجك من جوالك المسروق من خلال خيار Sign out on your phone – سجل خروج على هاتفي

الخيار الاهم من ضمن كل هذه الخيارات هو خيار Consider erasing your device فيمكنك بكل سهولة ان تقوم بمسح لكل البيانات الموجودة على جوالك بمجرد الضغط على زر Yes erase – نعم امسح.

ملاحظة لن يتم مسح البيانات من جوالك اذا لم يكن متصل بالانترنت مباشرة وعند اتصال الجوال بالانترنت سيتم مسح كامل للبيانات من جوالك

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق