حلول مشاكل

ماذا افعل اذا توقفت جوالي الاندرويد عن العمل بشكل مفاجئ؟

ماذا افعل اذا توقفت جوالي الاندرويد عن العمل بشكل مفاجئ؟ | بحرية درويد
ماذا افعل اذا توقفت جوالي الاندرويد عن العمل بشكل مفاجئ؟

تعطل جوالك الاندرويد هو اسواء كابوس ممكن ان تحلم فيه خصوصا لابناء هذا الجيل الذين كبرو وترعرعو في ظل وجود هذه الاجهزة التى لم تعد فقط لاجراء المكالمات او ارسال الرسائل بل اصبحت اجهزة للتسلية وتمضية الوقت. هنالك العديد من الاسباب تؤدي الى توقفت اجهزة الاندرويد عن العمل بعضها يكون بسبب عيب تصنيعي وبعضها يكون بسبب سوء الاستخدام وبعضها يكون بسبب انك استهلكت هذا الجهاز بما يكفي او بسبب تغيير نسخة النظام التشغيلي وتثبيت روم معدل مطبوخ.

خطوات يجب ان تجربها اذا توقف جوالك الاندرويد عن العمل

وصل الجوال في الشاحن

نعم صحيح قم بتوصيل جوالك في الشاحن والسلك الاصلي هذه اول خطوة يجب القيام بها في حال توقف جوالك عن العمل اذا كنت محظوظ سيكون هذا هو الحل. ربما يكون جوالك قد نفذت منه البطارية ويحتاج الى الشحن او ان هذا الجهاز كان متروك لفترة طويلة بدون استخدام اذا كان جهازك كذلك قم بتوصيله بالكهرباء لمدة ساعتين على الاقل وحاول تشغيله بعدها.

ماذا افعل اذا توقفت جوالي الاندرويد عن العمل بشكل مفاجئ؟ | بحرية درويد

افحص شاحن جوالك

الخطوة الثانية في عملية فحص جوالك المتوقف عن العمل هو اختبار الشاحن المستخدم. ففي بعض الاحيان يكون الشاحن هو السبب. تأكد دائما انك تستخدم الشاحن الاصلي او اي شاحن من ماركة معروفة وذات جودة عالية مثل شاحن Aukey. ايضا لا ننسى الجزء الاهم وهو سلك الشاحن والذي غالبا ما يكون ممزق بسبب كثرة الاستهلاك. حاول فحص جوالك المتوقف عن العمل باستخدام شاحن اخر من صديقك ايضا ينصح بتركه موصل في الشاحن لساعة او ساعتين وحاول بعدها تشغيل الجوال.

ماذا افعل اذا توقفت جوالي الاندرويد عن العمل بشكل مفاجئ؟ | بحرية درويد

بدل بطارية الجوال

اذا لم تنجح معك الخطوات السابقة نكون قد استبعدنا ان المشكلة من الشاحن او من عملية الشحن. الان نحاول مع بطارية الجوال حدثت معي مشكلة بشكل شخصي في جهاز ال جي جي 3 – LG G 3  الجهاز وبشكل اجده مغلق حتى لو كان مشحون 100% بعد اقل من 5 دقائق استخدام الاحظ بان البطارية نفذت ويتوقف الجهاز عن العمل. الحل كان وبكل بساطة هو ان قمت بتديل بطارية الهاتف وحلت المشكلة. للاجهزة الغير قابلة لنزع البطارية انصحك بارسال جوالك لمحل صيانة موثوق.

ماذا افعل اذا توقفت جوالي الاندرويد عن العمل بشكل مفاجئ؟ | بحرية درويد

ارجع للاصدار الاصلي من النظام التشغيلي

اذا توقف جوالك الاندرويد عن العمل بعد تثبيت تحديث جديد للجهاز او بعد تثبيت روم معدل يجب عليك العودة الى النسخة الرسمية من النظام التى كان يعمل عليها جوالك. لكن يجب ان انوه الى ان هذه الخطوة لن تكون ممكن اذا لم تستطيع الوصول الى الريكفوري او Download mode اذا استطعت الوصول اليها يمكنك تحميل وتثبيت النسخة الرسمية للنظام الخاص بجوالك. شرحنا في موضوع سابق طريقة تحديث اجهزة سامسونج.

جففه من الماء

هل اسقطت جوالك في الماء؟ او هل حدث وان قمت بسكب كوب من الماء على جوالك الاندرويد؟ بالتأكيد لن يعمل جوالك اذا اسقطته في الماء. شرحنا الخطوات الكاملة  في موضوع سابق طريقة اصلاح جوالك الاندرويد بعد سقوطه في الماء.

ماذا افعل اذا توقفت جوالي الاندرويد عن العمل بشكل مفاجئ؟ | بحرية درويد

ختاما

اذا لم تفلح اي من الخطوات السابقة في اصلاح مشكلة جوالك الاندرويد المعطل وهذا يعني ان المشكلة اكبر من البطارية وطريقة الشحن وسلك الشاحن فانصحك ان تقوم بارساله الى محل صيانة ثقة وركز على كلمة ثقة لانه في حال نحج في اصلاح جوالك الاندرويد فكل البيانات الموجودة عليه ستصبح في يده ولا تنسى ان تتعلم خطوات مهمة قبل ارسال جوالك الى محلات الصيانة

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى