اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

اسوأ وأخطر 10 تطبيقات VPN متوفر على جوجل بلاي احذفها الان

Aplicați 10 aplicații VPN Aplicații VPN على جوجل بلاي احذفها الان

تعتبر تطبيقات ال VPN هي واحدة من اهم الاساليب لتأمين اتصالك بالانترنت بحيث تقوم بتشفير اتصالك بالانترنت وتغيير عنوان الايبي الخاص بك الى دولة اخرى بالاضافة الى الفائدة الكبيرة لفتح المواقع والخدمات المحجوبة بحيث تقوم هذه الخدمات بربط جهازك بسيرفرات خاصة بها في دول العالم المختلفة لتتصفح الانترنت كما لو انك من دولة اجنبية اخرى.

لكن الخطير والمفاجئ هو ما قدمه الباحثون في مجال الامن المعلوماتي من جامعة Berkeley في ولايك كاليفورنيا الامريكية وجامعة UNSWs في السويد هو ان 10 من التطبيقات الاكثر تحميلا في مجال VPN تعتبر خدمات مزيفة وخطيرة على المستخدمين بحيث ان هذه الخدمات تدعي انها تقوم بتشفير ولكنها فعليا لا تقوم بذلك والاخطر من هذا هو تسريب بيانات التصفح التى تقوم بها. عدا عن ان بعض هذه التطبيقات يقوم بحقن جهازك الاندرويد بكم هائل من الاعلانات.

خلال البحث قام الباحثون باجراء تجارب على 283 تطبيق من التطبيقات الخاصة ب VPN ووجدو ان عدد كبير منها يقوم بالتجسس عليك او باضافة الاعلانات المزعجة على جوالك بالاضافة الى ان بعضها يحتوي على برمجية الاختراق الخبيثة تروجون Troian.

ملخص التقرير حول تطبيقات VPN

18% لا تقوم بتشفير البيانات

84% تقوم بتسريب بيانات المستخدمين

80% تطلب صلاحية الوصول الى جهات English

لم يقدم التقرير ترتيب 283 حسب الاسوء او تطبيق لم يقدم ايضا افضل تطبيقات VPN ولكن اكتفو بان قامو بنشر اتواداداداداداد الادد الادد الادد البدد البدرد القدد ادد الادد الادد الدادد البدد الدد الدد الدد الدد الادد الادد الد ay su Palar

قائمة باسواء 10 aplicații VPN يجب ان تحذفها الان
قائمة باسواء 10 aplicații VPN يجب ان تحذفها الان

خلال تجربتي لكن ومن الشخصية لهذه التطبيقات وجدت افضل ان تطبيق vpn operă يعتبر واحد من افضل الخدمات المجانية لتشفير الاتصال و تطبيق vpn rachete ممتاز جدا في حال كنت تبحث عن خدمة VPN مدفوعة

 

المصدر:  Lifehacker

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى