اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

تعرف علي نظام “اندرويد اورويو جو” احدث نظام اندرويد للأجهزة الضعيفة

تعرف علي نظام Android Oreo Go من جوجل الخاص بالاجهزة الضعيفة

بشكل رسمي اطلقت شركة جوجل نسخة مخففة من نظام الاندرويد الاحدث “اندرويد اوريو” بإسم Android Oreo Go Edition. هذه النسخة تحمل بشكل كبير مواصفات وخصائص من النظام التشغيلي الاحدث اندرويد اورويو ولكن بشكل مخفف بحيث ان هذه النسخة من النظام مخصصة لأصحاب الهواتف الضعيفة والقديمة ليتمكنو من تجربة احدث نظام اندرويد على اجهزتهم. ويوجد ثلاثة اختلافات اساسية بين نظام Android Oreo Go Edition المخصص للاجهزة الضعيفة وبين نسخة نظام اندرويد  اوريو الرسمية، حيث ان هذه النسخة لا تحتل مساحة تخزينية كبيرة على الجهاز، كما انها تأتي بتطبيقات خفيفة تم تطويرها من قبل جوجل للاجهزة الضعيفة لتكون بديلة للتطبيقات الأساسية، بالإضافة الي نسخة محسنة ومعدلة من متجر جوجل بلاي تضم التطبيقات الخفيفة والتي لا تستهلك الذاكرة بشكل كبير.

تعرف علي نظام Android Oreo Go من جوجل الخاص بالاجهزة الضعيفة

كما يحسن هذا النظام من سرعة التطبيقات بنسبة تصل الي 15% مقارنة بالنظام الأساسي للاجهزة الضعيفة، ويوفر لك المزيد من المساحة التخزينة بنسبة 50% لان التطبيقات التي تأتي مدمجة مع هذا النظام تكون بحجم اقل بكثير من التطبيقات الأساسية. اذا كنت تملك جوال بمواصفات ضعيفة يمكنك الاستفادة من التطبيقات المخففة التي تم إطلاقها خصيصا لهذا النظام بدون تثبيت النظام والتطبيقات هي كالتالي، Google Go ﻭ Google Assistant Go ﻭ Youtube Go ﻭ Google Maps Go ﻭ Gmail Go ﻭ Google Gboard ﻭ Google Play ﻭ Google Chrome ، ﻓﻀﻼ ﻋﻦ ﺗﻄﺒﻴﻖ Google Files Go يمكنك تحميلها الان من متجر جوجل بلاي والاستفادة من نسختها الخفيفة لتوفير مساحة تخزينة اكبر.

كما ان الشركة لم توضح كيفية الحصول على نسخة من Android Oreo Go على جهازك حتى الآن

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى