اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

أَدْخَلَ الواقع المعزز إلى بيتك من خلال افضل تطبيق Augmented Reality

أَدْخَلَ الواقع المعزز إلى بيتك من خلال افضل تطبيق Augmented Reality

العديد منا لا يزال يعاني من الأسعار الباهظة للتقنيات الحديثة، وتحديداً تلك المعروفة باسم الواقع المعزز Augmented Reality، حيث من الصعب الحصول عليها دون دفع تكاليف باهظة، والمشكلة أنها حديثة العهد مما يعني التجربة لن تكون كاملة حتى بعد دفع كل تلك الأموال، ولكن الانتشار المتزايد لهذه التقنيات جعل بعض منها متاح مجاناً، واليوم سوف نفتح لكم نافذة لالتماس التكنولوجيا المتطورة هذه مع تطبيقات مجانية.

قبل أن نبدأ، ما هو الواقع المعزز Augmented Reality؟

لقد بدأ عصر التكنولوجيا الثورية منذ عدة سنوات، ووقتها ظهر ما يعرف باسم الواقع الافتراضي الذي تجسد حتى الفترة الحالية بصورة نظارات تضعك في عالم ثاني عندما ترتديها، ولكن بجانب هذه التكنولوجيا ظهر ابتكار مشابه لها وهو الواقع المعزز، الذي يعمل بصورة مختلفة بعض الشيء، فبدلاً من أخذك إلى عالم افتراضي، سوف يجلبه إلى عالمك الحقيقي، أي مثلاً يمكنك عبر هاتفك رؤية مجسمات خيالية مرسومة الكترونيا بشكل واقعي في غرفتك، ولكن الثورة الحقيقية في هذه التقنيات تتطلب استخدام أجهزة خاصة (لا تزال قيد التطوير) ستعمل على تصوير أماكن وشخصيات بصورة كاملة أمامك وفي عالمك الحقيقي. لكن لا تقلق فيمكنك تجربة الواقع المعزز من خلال كاميرا جوالك وهذه التطبيقات

تطبيق الواقع المعزز Sketchfab

تطبيق Sketchfab هو منصة لمشاركة النماذج ثلاثية الأبعاد ولقد كان موجوداً منذ سنوات، ولكن تم تحديث تطبيقه بدعم تقنيات الواقع المعزز ARCore وهي فعلياً من التطبيقات البسيطة أكثر من غيرها. يمكنك استعراض نماذج قام المستخدمون بتحميلها حسب الفئة أو البحث عن نماذج معينة عبر كلمات رئيسية. يمكنك بعد ذلك وضعها في بيئتك ودراستها من زوايا مختلفة، كما هو الحال مع أي مكتبة للمحتوى المقدم من المستخدمين، تختلف الجودة، التتبع أيضاً ليس في أفضل حالاته حيث قد يعاني التطبيق من مشكلة تتبع النماذج التي أعجبتك وقمت بحفظها ولكن اتساع المحتوى يجعله يستحق التجربة.

[رابط تحميل لعبة Sketchfab مجانا من جوجل بلاي ##download## ]

تطبيق الواقع المعزز Qlone – 3D Scanning & AR Solution

يمكنك فحص أشياء حقيقية في Qlone بوضعها على منصة وتحريك هاتفك حول المساحة المحيطة للغرض المعني، ويمكنك التقاط الصور تلقائياً من زوايا مختلفة، ونتيجة القيام بهذا هي نموذج ثلاثي الأبعاد يمكنك مشاهدته من زوايا مختلفة وعرضه في الواقع المعزز.

[رابط تحميل لعبة Qlone مجانا من جوجل بلاي ##download## ]

تطبيق الواقع المعزز Bike 3D Configurator

تستطيع في هذا التطبيق خلق نموذج لدراجة هوائية بألوان وشكل حسب تفضيلك الخاصة، وبعد الانتهاء من تصميم الدراجة يمكنك عرضها باستخدام الواقع المعزز، لتجعلها تبدو كأنها تنتمي إلى مكان حقيقي، طريقة عمل التطبيق بسيطة وممتعة ولا تتطلب منك الكثير من الجهد.

[رابط تحميل لعبة Bike 3D مجانا من جوجل بلاي ##download## ]

تطبيق الواقع المعزز BMW i Visualizer

تطبيق أخر يحمل نفس فكرة ذلك السابق، ولكن الفرق هنا هو أنك تستطيع تصميم سيارة وليس دراجة، وتحديداً من الماركة العالمية BMW، بالإضافة إلى أنك تمتلك خيارات تعديل أكبر على شكل السيارة من الداخل والخارج وأيضاً لونها، وطبعاً في النهائية تستطيع عبر الواقع المعزز نقل التصميم إل العالم الحقيقي.

[رابط تحميل لعبة BMW i Visualizer مجانا من جوجل بلاي ##download## ]

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى