حلول مشاكل الاندرويد

خطوات وخيارات يجب اتباعها عند شراء جوال اندرويد جديد

خطوات وخيارات يجب اتباعها عند شراء جوال اندرويد جديد

تهانينا على الحصول على هاتف جديد ولكن قبل أن تبدأ بنشر الصور على Instagram أو التفاعل مع Snapchat ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وحتى تستفيد بأكبر شكل ممكن من خلال جوالك العامل بنظام الاندرويد الجديد لأقصى حد ممكن فيجب عليك ان تقوم بتفعيل بعض الخيارات الموجودة على النظام وبعض التطبيقات المثبتة بشكل افتراضي على جوالك. من شأن هذه الخيارات ايضا ان تساعدك على الحفاظ على خصوصيتك وحمايته عند تعرض جوالك للسرقة لا قدر الله.

اخفاء الرسائل الواردة في شاشة القفل

قفل الشاشة هو أول ما تراه عند تشغيل هاتفك ويمكن رؤية جميع الإشعارات أو النصوص التي تتلقاها عند قفل الشاشة، نظرًا لعدم تفعيل ميزة تمنع ذلك، وبالتالي أي شخص يستطيع قراءتها دون الحاجة إلى إلغاء فك قفل جهازك وهناك حل بسيط لهذه المشكلة.

  1. افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.
  2.  مرر لأسفل واضغط على الأمان والموقع.
  3.  انقر فوق تفضيلات قفل الشاشة.
  4.  اضغط على قفل الشاشة واختر إخفاء محتوى الإشعارات.

القفل الفوري

من الغريب أن هذه الميزة ليست مفعلة ضمن الإعدادات الافتراضية، حيث يحتوي هاتفك على إعداد معين لقفل الهاتف بالكامل يمكنك من خلاله تحديد المدة التي يستغرقها تفعيل قفل الجهاز بعد الضغط على زر الطاقة، يتم افتراضياً تعيين هذه الفجوة لمدة 5 ثوان.، مما يعني أن هاتفك لن يصبح مقفول فعلياً إلى بعد مرور 5 ثوان من الضغط على زر الطاقة.

إذا كنت ترغب في تعطيل ذلك ، انتقل إلى إعدادات قفل الشاشة، انقر فوق زر المسنن الموجود بجوار قفل الشاشة، بعد ذلك، يمكنك تفعيل خيار القفل الفوري للهاتف.

تمكين التحميل التلقائي في Google Photos

 يعد Google Photos تطبيقًا مفيداً ويتم تثبيته مسبقاً على كل هواتف الأندرويد تقريبًا، ويمكن للتطبيق إجراء نسخ احتياطي للصور التي تلتقطها على الفور وعرضها بتنسيق منظم، ولكن أولاً سيتعين عليك تفعيل الإعدادات المتعلقة بهذه الميزة. بالاضافة الى انه يجب ان تقوم بتعديل اعدادات الخصوصية لكي لا تتم مشاركة صورك المخزنة على تطبيق صور جوجل للعامة.

  1. افتح صور Google Photos. 
  2. اسحب بأصبعك من جهة اليسار انطلاقاً من حافة الشاشة، وانقر على الإعدادات
  3. انقر فوق النسخ الاحتياطي والمزامنة.
  4.  قم بتفعيل النسخ الاحتياطي والمزامنة.
  5.  الآن  انقر فوق مجلد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الجهاز وحدد المجلدات التي ترغب في نسخها احتياطياً، حيث تتم إضافة صور جديدة إليها.

ميزة البحث عن جوالك الضائع او المسروق Find My Phone 

إن ميزة البحث عن هاتف هي خدمة رائعة تتيح لك -كما يوحي الاسم- العثور على هاتفك في حالة فقدانه، ولكن عليك أولاً تمكينها :

  1.  افتح تطبيق إعدادات هاتفك
  2.  اذهب إلى الأمن والموقع.
  3.  انقر فوق البحث عن جهازي تحت قسم الأمان وقم بتفعيلها
  4.  تأكد من الحفاظ على تشغيل موقعك طوال الوقت.
  5.  الآن عندما تحتاج إلى العثور على هاتفك ، قم بزيارة موقع البحث عن هاتفي وقم بتسجيل الدخول باستخدام مُعرف Google الخاص بك، ويمكن الآن رؤية موقع هاتفك على الخريطة.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق