اخبار الاندرويدتطبيقات

مراجعة تطبيق AppLock : أفضل تطبيق للقفل والحماية على الأندرويد؟

مراجعة تطبيق AppLock : أفضل تطبيق للقفل والحماية على الأندرويد؟ | بحرية درويد

في كثير من الأحيان ، نواجه حالة يحتاج فيها أحد الأصدقاء إلى أن يكون “صديقاً” لك بالفعل، والطريقة للقيام بذلك في بعض الأحيان هي عن طريق إعارته هاتفك الذكي – بكل بياناتك الخاصة وأسرارك – وتجد صعوبة في قول لا، ولكن هذا هو الوقت المثالي الذي سنحتاج فيه إلى تطبيقات القفل، كما أن إعداد حساب آخر في أنظمة الأندرويد الحديثة باستخدام تطبيقات محددة مسبقاً لا يعد حلاً لأنه يجعل هاتفك بطيئاً وأقل استجابة، ولهذا Applock هو الحل الأمثل. وأفضل ما فيه هو أنه لا يقفل تطبيقاتك فحسب ، ولكن أيضاً الصور ومقاطع الفيديو الخاصة، فمثلاً يستطيع أصدقاؤك عرض صور من رحلة معينة ولكن لا يمكنهم عرض أي شيء لا تريده. AppLock يتيح لك قفل التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو ، ولديه العديد من الثيمات لطيفة المظهر وتقريباً كل الميزات التي تمتلكها جميع تطبيقات قفل الخصوصية في الوقت الحالي، ولهذا سأخبرك من البداية أنه إذا كان لديك في هتفك تطبيق للقفل مريح ولا تعاني من مشاكل معه، فلا أعتقد أن تطبيق اليوم سوف يجعلك مقتنع في التغيير أو تشعر بضرورة القيام بهذا، وبأية حال، يتميز التطبيق بتصميم مبتكر بسيط يرضي العين، ويبدو جميلًا ومبسّطًا للغاية.

ما هي ميزات تطبيق AppLock ؟

مراجعة تطبيق AppLock : أفضل تطبيق للقفل والحماية على الأندرويد؟ | بحرية درويد

في المرة الأولى التي تفتح فيها التطبيق بعد التثبيت ، ستتم مطالبتك بتعيين نمط إلغاء القفل. بعد أن يرسلك AppLock إلى إعدادات الهاتف لتفعيل إمكانية الهاتف التحكم بالخصوصية. يمكنك بعد ذلك البدء بقفل الميزات الضرورية والمختصرة مثل تشغيل Wifi أو Bluetooth أو Autosync وما إلى ذلك أو إيقاف تشغيله، كما وسيقترح التطبيق قفل متجر بلاي وإعدادات الهاتف. وهذه  في الواقع هي الأشياء الأولى في القائمة وخطوة مهمة كثيراً قد ينساها الكثير من الناس. فإذا لم تقم بقفل تلك التطبيقات سابقة الذكر، فيمكن بسهولة لأي شخص حذف التطبيق الخاص بالقفل. يحتوي AppLock على بعض الميزات المفيدة جداً في الإعدادات. على سبيل المثال ، يتيح لك تعيين مقدار معين من الوقت قبل إعادة تأمين التطبيق بعد إلغاء قفله، وهذا فعال جداً عند القيام بأكثر من نشاط في الهاتف والتبديل بين التطبيقات، فبهذه الحالية سيصبح التطبيق مزعج كثيراً إذا لم تقم بتفعيل هذه الميزة.

مراجعة تطبيق AppLock : أفضل تطبيق للقفل والحماية على الأندرويد؟ | بحرية درويد

تضمن ميزة الحماية المتقدمة “Advanced Protection” أنه لا يمكن لأحد إلغاء تثبيت AppLock من هاتفك. طالما تم تمكينه ، لا يمكنك حتى إلغاء تثبيت AppLock. بل على من يرغب بهذا أن يذهب إلى الإعدادات ، والتي ينبغي أن تكون مؤمنة ومقفلة هي الأخرى ، وإلغاء تحديد امتيازات مسؤول الجهاز. بالإضافة إلى أنه يمكنك حتى إخفاء Applock من قائمة التطبيقات الخاص بك. كيف ستفتحه قد تسأل؟ كل ما عليك هو طلب الاتصال بكلمة #password – كلمة المرور التي يجعلك التطبيق تضبطها – للوصول إليه. يمكنك أيضاً عرض رسالة الإغلاق الإجباري عندما يحاول شخص ما فتح تطبيق مقفل. من أجل خداعهم في التفكير بوجود عطل في عمل التطبيق. ليس هذا فحسب بل يتضمن التطبيق إمكانية وضع واجهة لوحة مفاتيح مزيفة أثناء قيامك بإلغاء قفل تطبيقاتك دون القلق من رؤية شخص ما لكلمة المرور أو نمط القفل الخاص بك.

الخلاصة :

بكلى الأحوال لا يزال تطبيق AppLock واحد فقط من العديد من التطبيقات التي تقدم ميزات متشابهة ومماثلة. وهنالك منها من يماثل هذا التطبيق بسلاسة العمل دون شوائب. ولكن يبدو أن AppLock أكثر مرونة من غيره لأنه تطبيق صغير. خصوصاً عند مقارنته مع  تطبيقات أخرى يمكن أن تتطابق معه في كافة الميزات.  إذا لم يتم شحن جهازك بتطبيق لقفل وحماية الخصوصية بالأصل، فإن AppLock هو أحد أفضل الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

[رابط تحميل تطبيق AppLock من متجر بلاي ##download##]

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى