القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة تطبيق إرشاد تركيب الدش (لاقط القنوات) Dish Pointer AR Pro : سعر مبالغ فيه؟


خطوات تركيب الدش للحصول على إشارة صافية وقوية من الأقمار الصناعي، تعتبر عملية معقدة وصعبة الإنجاز خلال دقائق للأسف ولعل أكبر الأسباب التي تجعل الأمر معقد هو صعوبة تحديد القمر الصناعي الصحيح والمناسب وإنما عليك المحاولة والتعاون مع شخص ثاني مراراً وتكراراً حتى تنجح العملية.

ولهذا المجال بالتحديد، أطلق تطبيق Dish Pointer AR Pro الذي يفترض أنه سينعي معاناتك مع تحديد الأقمار الصناعية المناسبة كونه سيقوم بهذا بدلاً منك وإرشادك إلى الوجهة الصحيحة لتوجيه الدش، ولكن هل فعلاً قام بذلك؟


دعونا أولاً نلقي نظرة على ميزات وإيجابيات تطبيق Dish Pointer AR Pro :




  • تستطيع التقاط صور للمشاكل التي تعاني منها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو بطرق مشابهة إلى الجهات المعنية.

    •  يعمل مع جميع الأقمار الصناعية مستقرة بالنسبة للأرض
    •  يعمل في كل مكان حول العالم
    •  لا يلزم الوصول إلى الإنترنت لتشغيله (أحيانًا يكون مطلوبًا)
    •  إضافة وتحرير وحذف الأقمار الصناعية
    •  اختر الأقمار الصناعية المفضلة لديك
    •  يستعرض مقاييس ونتائج السمت والارتفاع والانحراف
      إن طريقة عمل DishPointer Pro سهلة بالفعل فبعد تنصيب التطبيق ليس عليك سوى توجيه هاتفك نحو السماء لترى على شاشة الكاميرا الحية حيث توجد الأقمار الصناعية وأي مشاكل في خط البصر (LoS) وزوايا النظر، وكل هذا سيظهر في بث حي على الكاميرا وليس عبر تسجيل أو شيء من هذا القبيل وهي نقطة إيجابية فعلاً في التطبيق.
      ربما نسيت أن أذكر هذا أيضاً لك التطبيق يعمل على نظام أندرويد 2.0 أو أحدث مما يجعله متوفر على معظم الهواتف الذكية، ولكن هذا فعلاً كل ما ستحصل عليه مقابل 20 دولار.\

      إذا ما هي مشاكل تطبيق Dish Pointer AR Pro ؟




      بالنسبة للمشاكل في التطبيق، فيمكن القول أنه قليل الأخطاء التقنية، إلا في تلك الأوقات التي لا يمكنك أن تفهم لماذا لا يستطيع العمل في هذه المنطقة وعدم ظهور أقمار صناعية، فهي مشكلة تقنية ربما؟ بأية حال مثل هذه الأخطاء مزعجة كثيراً وحسب ما سمعنا من المطور فهو على عمل مستمر لإصلاحها والعمل على تأمين إصلاحات شاملة لكل الأخطاء التقنية.

      على الأغلب لن ينال تصميم التطبيق إعجابك للأسف، فهو عملي أكثر ما هو جاذب للعين، ولهذا لن تستغرب من توفره على هواتف بنظام 2.0 رغم أنه يستخدم تقنيات الواقع المعزز "Augmented Reality" حيث ستسر من سهولة استخدامه لكن دائماً ستشعر أنك تستخدم تطبيق من عشرات السنوات بسبب تصميمه التقليدي القديم.

      نأتي إلى المشكلة الأخيرة في التطبيق، وهي مشكلة نعاني منها دائماً مع تطبيقات مماثلة، وطبعاً هي السعر، هل تصدق أن حجم التطبيق صغير جداً ومع هذا يطلب منك دفع ما يقارب 20 دولار؟ أتفهم تماماً أنه تطبيق مميز ويعالج مشاكل ومعاناة الناس مع هذا الموضوع المنتشر منذ عقود من الزمن، لكن هل حقاً يستحق منك كل هذه الأموال؟ لم أشعر بالرضا أبداً عند هذا السعر ولا زلت أراه مبالغة أمام بساطة التطبيق وحدودية إمكانيته، فهو يأتي إلى أيدينا لغرض واحد فقط، وبالتالي لا داعي من تضخيم سعره.

      الخلاصة :


      تطبيق DishPointer Pro هو الأفضل حقاً في تركيب دش لمنزلك، فالبساطة التي يتمتع بها كانت فائدة محبوبة لكل من جربه، إلا أن سعره المرتفع للأسف يجعلنا ننصحك بالابتعاد عنه لأن 20 دولار كثيرة على تصميم بدائي ومهام معدودة، وكون مشكلتنا تكمن مع السعر فقد يكون بعض الناس لا يكترثون أبداً لهذا الموضوع ويريدون الحصول عليه بكل الأحوال، وهنا أكرر أنك لن تحصل عل تطبيق يعادل قيمة 20 دولار ولكن هنالك فائدة منه بالطبع ستجدها مفيدة للمشكلة التي تعاني منها.

      [ رابط تحميل تطبيق DishPointer Pro في متجر بلاي ##download## ]

      تعليقات