اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

مراجعة تطبيق الاستماع لبعض قنوات التلفاز الصامته Tunity. هل يعمل حقا ؟؟

في جولتنا داخل تطبيقات متجر بلاي بحثاً عن تطبيقات مميزة، لم نستطع أن نتجاهل وجود هذا التطبيق الغريب والمعروف باسم Tunity الذي يقوم بوظيفة قد لا تخطر في بالك ولكنها مساعدة حقاً، فهو يمكنك من الاستماع إلى شاشات التلفاز التي تم كتم صوتها من خلال هاتفك.

ما هو تطبيق Tunity وكيف يعمل؟

بعد تجربتنا للتطبيق سوف نأخذكم بداية في جولة قصيرة للتعرف على التطبيق أكثر، حيث هنالك ميزات كثيرة وراء مزامنة صوت شاشة التلفاز مع هاتفك، خصوصاً عندما يكون الوقت متأخر من الليل ولا تريد وصل الشاشة بسماعة رأس كبيرة ومزعجة هذا إذا كان لديك كابل كافي، وأحياناً قد تريد سماع ما يذاع في شاشات صالات الانتظار التي قد تكون صامتة في كثير من الأحيان احتراماً للناس الموجودين. نوضح لكم في البداية أنه يمكن تشغيل التطبيق من خلال ميزة البلوتوث أيضاً إذا لم يكن لديكم اهتمام بسماعات الأذن الصغيرة، أما بالنسبة إلى خطوات التشغيل، فبعد تنصيب التطبيق من المتجر الرسمي سيتوجب عليك تسجيل الدخول باستخدام حسابك الخاص وبعدها تستطيع الضغط على زر الخيارات في الزاوية اليسرى وثم اختيار القنوات المدعومة، والغرض من هذا هو الإطلاع على قائمة القنوات المدعومة في التطبيق قبل أن تضيع الوقت في إنهاء الخطوات دون وجود دعم لما يتم بثه. عندما تعود إلى اللوحة الرئيسية للتطبيق فور تشغيله، سيتطلب منك إجراء فحص عبر كاميرا الهاتف، وهنا يجب توجيه الكاميرا نحو شاشة التلفاز المستهدفة، ثم عليك الضغط أسفل الشاشة المعروضة في الهاتف على زر الفحص، وبعدها عليك الانتظار قليلة حتى تتم عملية المعالجة والتعرف على القناة المعروضة. سرعان ما ستلاحظ أن الصوت الصادر من الهاتف غير متوافق كثيراً مع سرعة الفيديو في الشاشة، ولحل المشكلة عليك الضغط على خيار المزامنة الجيدة للصوت، وسوف تجدها كمجملة مستقلة أسفل أيقونة المربع الداكن في المنتصف، ويمكنك التعديل على مزامنة الصوت من خلال الأدوات الموجودة في الأسفل أيضاً كالإيقاف المؤقت وتجاوز بضعة ثوان من البث وما إلى ذلك.

ما هي المشاكل إذاً؟

مما لاحظته في التطبيق من البداية هو قصر عدد القنوات المدعومة فيه، وللأسف معظم القنوات الموجودة هي للمستخدم الأجنبي وخصوصاً المقيم في الولايات المتحدة، ولهذا استغربت في الواقع رؤية مواقع عربية ترفيهية تتحدث عنه، فصحيح أن المطور يعمل على دعمه باستمرار، لكن بعد تجربة التطبيق سوف تدرك أمر جوهري وهو أنه لا يقوم فعلياً بالتقاط أي شيء يبث على شاشة التلفاز وإنما في الواقع يقوم بالبحث عن بث أخر للقناة المعروضة، أي أن الميزة بحد ذاتها ليست كما توقعنا أو تطمح لأن تكون وبالتالي هذه نقاط سلبية كبيرة لأي مستخدم عربي. ولنقل أنك ستتابع قناة أجنبية، فإن فكرة التعديل المستمر على يصبح الصوت الصادر من الهاتف مزامن للفيديو الموجودة من الشاشة هو أمر مزعج في الواقع وقد يقضي على المتعة والتسلية التي كنت تبحث عنها.

الخلاصة :

نعم إنه تطبيق مفيد بلا شك، وأجمل ما في الأمر أنه مجاني، ولكن تلك السلبيات التي ذكرناها قد تكون منعطف ابتعاد ورفض له من قبل أي مستخدم عربي، إلا أن فوائده تبقى جيدة لهاتفك والقرار في النهاية يعود إليكم إذا كان لديك اهتمام بالمحتوى الغربي لأن التطبيق بغير هذه الحالة نادراً ما سيقدم فائدة لك.

[رابط تحميل تطبيق Tunity في متجر بلاي ##download## ]

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق