افضل العاب الاندرويد

كل ما يجب ان تعرفه عن لعبة كول اوف ديوتي موبايل – Call of Duty Mobile

كل ما يجب ان تعرفه عن لعبة كول اوف ديوتي موبايل - Call of Duty Mobile

اطلقت شركة Activision المطورة لسلسلة العاب كول اوف ديوتي والمالكة للألعاب الشهير مثل مودرن ورفير 2 ولعبة كول اوف ديوتي بلاك اوبس، هذه الالعاب التى حصدت اعجاب الملايين حول العالم وسيطرت في مجال العاب مطلق النار الاول – first person shooter على مدار سنوات طويلة. نفس الشركة تعمل على اطلاق نسخة خاصة بالموبايل بنسخة محدثة من لعبتها بإسم لعبة Call of Duty Mobile او كما تسمى اختصارا (CoD)  هذه النسخة موجهة لمستخدمي الجوال سواء اندرويد او ايفون. اللعبة ستجمع بين التحديثات الجديدة للالعاب بالاضافة الى انها ستحوي الكثير من المزايا من الاصدارات الاولى من العبة من حيث الخرائط والشخصيات وطريقة اللعب والجرافيك المميز الخاص باللعبة.

إقرأ ايضا:

طور الباتل رويال في لعبة كول اوف ديوتي مودرن ورفير موبايل

طور الباتل رويال في لعبة كول اوف ديوتي مودرن ورفير موبايل

لا يمكن ان نتخيل لعبة اطلاق نار في وقتنا الحالي بدون طور الباتل رويال، اذا كنت لا تعلم ما هو الباتل رويال هو نفس فكرة لعبة ببجي بحيث تنزل الى جزيرة ويكون بها 100 لاعب سواء كانو فرق من اربع او اثنان او يلعبون بشكل فردي والمنتصر هو من يصمد الى نهاية اللعبة ويقتل كل من هم على الخريطة. طور باتل رويال حاضر وبقوة في لعبة Call of Duty Mobile وتمكنا من معرفة المزايا التالية من هذا الطور:

  • يمكنك اللعب بشكل فردي او يمكنك اللعب في فريق مكون من اثنان او من اربع اشخاص
  • خريطة واسعة جدا تتسع الى 100 لاعب في نفس الوقت
  • يمكنك الاختيار بين 6 شخصيات رئيسية في اللعبة وكل شخصية تملك قوى وقدرات معينة
  • عندما تقوم بمساعدة صديقك وانعاشه سيعود للعب من خلال طائرة 
  • يمكنك اللعب بمظور مباشر او يمكنك مشاهدة الشخصية التى تلعب فيها من فوق ويمكنك تحديد ذلك قبل البدأ باللعب
  • الخريطة تحتوي على العديد من العلامات والخرائط من مختلف نسخ لعبة كول اوف ديوتي السابقة

اساليب التحكم في لعبة Call of Duty Mobile على الجوال

اساليب التحكم في لعبة Call of Duty Mobile على الجوال

يجب ان نقر ان اللعب على الموبايل خصوصا العاب مطلق النار الاول تعد صعبة نوعا ما خصوصا ان اللعبة توفر لك العديد من الازرار والخيارات التى من شئنا ان تساعدك على التحكم، على غرار اللعب على منصات الالعاب فكل حركة تقوم بها مخصص لها زر ملموس معين يمكنك اللعب بدون النظر الى الازرار. في لعبة كول اوف ديوتي مودرن ورفير موبايل تتوفر اسلوبين للعب وهما:

الوضع البسيط Simple mode

من خلال هذا الوضع المميز فقط عليك ان تصوب بندقيتك صوب عدوك وسيبدأ السلاح في اطلاق النار، لكن يعيب هذا النمط في اللعب هو انك ستفقد ذخيرتك بسرعة كبيرة بالاضافة الى ان دقة التصويب غير دقيقة، لكن اذا كنت تود لعب لعبة سريعة فأنصحك بتجربة Simple mode.

الوضع المتقدم Advanced Mode

فمن خلال هذا الوضع ستحصل على كل الازرار المتاحة للتحكم في الشخصية وعمل حركات اضافية عن الوضع البسيط، بحيث يمكنك ان تصوب بنفسك على عدوك وهنا يمكن ان تطلق ابداعاتك وتحصد الالقاب خصوصا اذا كنت تنوي رفع عدد الاصابة في الرأس.

وللأسف ولغاية اللحظة لم تقم الشركة المطورة للعبة Activision بالتصريح ان اللعبة تدعم يد التحكم الخارجية عبر بلوتوث نأمل ان تتم اضافة هذه الميزة للعبة على الجوال خصوصا.

ما هي انواع الخرائط في لعبة Call of Duty Mobile ؟؟

ما هي انواع الخرائط في لعبة Call of Duty Mobile ؟؟

اذا كنت قد لعبت لعبة كول اوف ديوتي بأي من اصداراتها السابقة فاالبتأكيد انت تعلم نوعية الخرائط التى ستواجهها في هذه العبة. من ضمن الخرائط واحدة من اكثر الخرائط شعبية وهي خريطة نوك تاون Nuketown هذه الخريطة توفرت في لعبة “بلاك اوبس” تمتاز هذه الخريطة بصغر حجمها ولكن الكثير من الاثارة تحدث فيها خصوصا اذا كان عدد اللاعبين كبير.

اللعبة تحتوي على 8 خرائط كل هذه الخرائط مستوحاه من الاصدارات السابقة من لعبة Call of Duty وكلها معدة للعمل على الاجهزة المحمولة، آمل ان يتم اضافة خرائط مخصصة للموبايل. من ضمن الخرائط الاخرى التى تم ذكرها وهي خريطة Nuketown – Hijack – Crash – Firing Range 

ماذا عن التخصيص في لعبة Call of Duty Mobile ؟

ماذا عن التخصيص في لعبة Call of Duty Mobile ؟

هذه اللعبة تختلف عن غيرها من العاب اطلاق النار التى ظهرت مؤخرا، فهذه اللعبة توفر لك خمس بروفيلات يمكنك تخصيصها كما تشاء وان تزود كل من هذه البروفيلات بالسلاح الذي تراه مناسبا للعبة التى ستلعبها فيمكنك اختيار انواع الاسلحة والقنابل والدروع والعتاد بشكل عام. ويمكنك ان تطور من الشخصية الخاصة بك في اللعبة من خلال شراء الاضافات او من خلال جمع التوكنز التى تحصل عليها عند انهاء كل مهمة تعطى اليك في اللعبة.

هل شخصيات لعبة Call of Duty القديمة لا زالت متوفرة ؟

هل شخصيات لعبة Call of Duty القديمة لا زالت متوفرة  ؟

توفر لعبة كول اوف ديوتي موبايل عدد محدد من الشخصيات وكل هذه الشخصيات باتت محبوبة ومعروفة للاعبي هذه اللعبة، بطبيعة الحال لا يمكن تخصيص اشكال الشخصيات في اللعبة لأن الشخصيات ستبقى كما عرفناها في الالعاب السابقة. من ضمن هذه الشخصيات شخصيات اللعبة John – “Soap” – MacTavish – David – “Section” Mason. اذا لعبة اي من العاب كول اوف ديوتي فالبتأكيد انت تعرف اي من هذه الشخصيات التى عشنا معها قصة اللالعاب بشكل جعلنا نتأثر بها ونحبها كثيرا

في النهاية، انا بفارغ الصبر انتظر بداية الشهر حتى اجرب اللعب ولا اخفيكم سرا اني قمت بالمحاولة بتحميل لعبة Call of Duty Mobile من مصدر خارجي واستخدام VPN لتجربة اللعبة المتوفرة حاليا في استراليا وبعض البلدان الاخرى وتجرتبي كانت اكثر من رائعة. لم اشارككم الطريقة لأنها غير فعالة وستتوقف بعد دقائق وسيتم اكتشاف انك تستخدم تطبيق VPN.

يمكنك التسجيل في جوجل بلاي ليتم اعلامك فور توفر اللعبة على المتجر من خلال الرابط التالي

[رابط لعبة Call of Duty Mobile على جوجل بلاي ##download##]

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق