القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير هام لأصحاب جوال جالكسي اس 10 و اس 10 بلس

تحذير هام لأصحاب جوال جالكسي اس 10 و اس 10 بلس

عن طريق الصدفة في بريطانيا اكتشف زوجان بريطانيان مشكلة خطيرة في جوال جالكسي اس 10، تكمن هذه المشكلة في ان الجهاز يمكن فتحه من خلال بصمة اصبع اي شخص اخر. حيث لاحظ الزوج انه تمكن من فتح القفل الخاص بجهاز زوجته جالكسي اس 10 رغم انه لم يكن قد اضاف بصمة اصبعه الى جوال زوجته. بعد هذه الحادثة اطلقت سامسونج تحذير هام لأصحاب جوال جالكسي S10 وجالكسي S10+  يطالبونهم بعدم استخدام اي واقي للشاشة من الانواع الرخيصة هذا ما جاء في اعلان سامسونج. ونصحت الشركة المستخدمين استخدام واقي شاشة اصلي من انتاج الشركة.

ربما هذه المشكلة حدثت مع سامسونج كون جوال جالكسي اس 10 هو او جوال يحمل حساس بصمة مدمجة في الشاشة فعلى ما يبدو ان الشركة لم تنتبه الى بعض المشاكل التقنية التى ستكون مصاحبة لهذه التقنية.

كيفية الوقاية من مشكلة البصمة على جوال جالكسي اس 10 و اس 10 بلس


  • يجب ان تقوم بألغاء القفل باستخدام البصمة على الجوال فيمكنك استخدام الاساليب التقليدية الاخرى مثل القفل باستخدام الرمز او القفل باستخدام النمط.
  • استخدم واقي الشاشة ايا كان نوعه فقط بعد تغيير نوع القفل من البصمة الى اي نوع اخر.
  • يعد القفل باستخدام النمط او الكود افضل الطرق الحالية المتوفرة لحماية جوالك وبياناتك الشخصية

كما ان شركة سامسونج سارعت في فتح تحقيق في الحادثة، كما ان الشركة وعدت ان تقوم بنشر تحديث جديد للجهاز يصل المستخدمين لحل هذه المشكلة وآمل ان لا تستغرق وقتا طويل في اصدار هذا التحديث كما هو معهود على شركة سامسونج في التأخر في اصدار التحديثات.

وكما ان الشركة قد نصحت جميع مستخدمي جوال جالكسي S10 و S10+ ان يقوم باستخدام الاكسسوارات الاصلية الخاصة بأجهزتها فقط وان يبتعدو عن استخدام الاكسسوارت المقلدة المنتشرة للأسف في بلداننا العربية بكثرة. 

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات