اخبار الاندرويد

تطبيق من مايكروسوف يمنح رخصة قيادة سيارة !!

 

تمكن العملاق الامريكي من ايجاد حل بسيط للحصول على رخصة قيادة سيارة , من المعلوم ان الحصول على رخصة قيادة المركبة يترتب عليه دروس تعليمية متعددة بالاضافة الى ضغط نفسي كبير على المتقدم حتى لا يخطء اثناء اختبار القيادة . خلال تطبيق مايكروسوفت من تمكن المئات من المتقدمين لأختبار القيادة من الحصول على رخصة قيادة بدون الحاجة الى ان يكون بجانبهم مدرب القيادة اثناء الاختبار فقط تطبيق مايكروسوفت Hams .

تطبيق jambon هي اختصار لجملة Automobiles valorificând pentru Siguranța وهي تعني تسخير السيارة من اجل السلامة, فكرت عمل التطبيق هو انه يعتمد على الذكاء الاصطناعي مطور من قبل شركة مايكروسوفت, يستخدم التطبيق كاميرا الجوال الامامية والخلفية والحساسات المتوفرة في الجوال لأجراء اختبار القيادة, يستخدم التطبيق الكاميرات لمراقبة نظر السائق على الطريق وكيفية تعامله امام كل عقبة من العقبات الموضوعة امامه في طريق اختبار القيادة, التطبيق يستخدم نظام التتبع بحيث يقوم بتحديد ان قام السائق بالوقوف بشكل صحيح في المكان المخصص للوقوف والتأكد من المناورة اثناء القيادة بين الحواجز المن تشرة على الطريق.

الذكاء الاصطناعي في تطبيق Hams يقوم بتحديد ان قام السائق تحت الاختبار بالوقوف المفاجئ اثناء القيادة وحتى اذا قام بالرجوع والتقدم لأكثر من عدد المرات المسموح به اثناء اختبار ركن السيارة في المكان المخصص للوقوف. كما يقوم التطبيق ايضا بتتبع عيون السائق بحيث يقوم برصد هل قام السائق بالنظر في المرآة عندما قام بالان راد الادر.

التطبيق حاليا تم اختباره فقط في الهند وتقدم العديد بل المئات بحسب السلطات الهندية لأخذ اختبار القيادة من خلال تطبيق مايكروسوفت jamboane, الجدير بالذكر ان العديد من المتقدمين لأختبار القيادة لا يحضرون يوم الاختبار بسبب المخاوف من الفشل والضغط النفسي الذي يعيشه اثناء الاختبار من قبل مشرف الاختبار, وبحسب السلطات الهندية ان العديد من المتقدمين يفضلون ان يحصلو على اختبار القيادة من خلال تطبيق مايكروسوفت.

في رأيك هل تفضل اخشتبار القيادة من خلال تطبيق HAMS ام من قبل مدرب القيادة؟ 

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق