افضل العاب الاندرويد

طريقة توصيل يد تحكم خارجية في الجوال لعبة كول اوف ديوتي موبايل

سنتعرف على طريقة شبك يد تحكم في لعبة كول اوف ديوتي موبايل او كما نسميها في اوساطنا العربية لعبة كود، اضافت مؤخراً ميزة مهمة وهي التحكم في اللعبة من خلال يد التحكم. نشرنا في وقت سابق عن تحديث كول اوف ديوتي موبايل الذي اضاف طور الزومبي بالاضافة الى التحكم في اللعبة من خلال يد التحكم.
منذ اصدار اللعبة في بداية شهر اكتوبر كان احد اكثر المطالب من قبل المستخدمين هو اضافة التحكم في اللعبة من خلال يد التحكم. شركة اكتيفيجن مالكة اللعبة قررت ان لا تضيف خيار يد التحكم للعبة من البداية وذلك لأنها كانت تنوي ان يتم اختبار هذه الاضافة بشكل كامل والتأكد من انها متوافقة مع اللعبة بشكل كامل وتعمل بدون اي مشاكل.
بعد شهر من اطلاق لعبة كول اوف ديوتي موبايل اضافة الشركة ميزة التحكم في اللعبة من خلال يد التحكم من خلال هذا الموضوع سنشرح لكم طريقة توصيل يد التحكم في لعبة كول اوف ديوتي موبايل. اذا كانت لديك يد تحكم خارجية من الانواع التى سنذكرها في هذه المقالة انصحك بتجربة اللعب باستخدام يد التحكم لانك ستغير فكرتك تماماً عن اللعب مباشرة على الجوال.
إقرأ ايضاً:

شرح طريقة التحكم يد تحكم في لعبة كول اوف ديوتي موبايل

كما هي الحال اذا اردت ان تتحكم في اعدادات التحكم في اللعبة تتوجه مباشرة الى اعدادات لعبة كول اوف ديوتي موبايل للوصول الى خيارات controller menu.
سيكون خيار التحكم في يد التحكم controller menu اخر قائمة من قوائم الاعدادات يمكنك الان الدخول اليها لتخصيص اعدادات يد التحكم على لعبة كود.
عند فتح الخيار الخاص controller menu الخاص بأعدادات يد التحكم ستجد اعدادات خاصة بكل يد تحكم خارجية من ايادي التحكم المختلفة المدعومة ولكل واحدة منها سيكون خيارات خاصة بها.
يد تحكم في لعبة كول اوف ديوتي موبايل
سيخرج عليا البعض ان التحكم في اللعبة من خلال يد التحكم كان موجود اصلاً !! صحيح ولكن الان وبعد ان اصبحت الميزة مدعومة وبشكل رسمي ستلاحظ ان التحكم في اللعبة بشكل اسهل واسلسل وافضل بالاضافة الى امكانية تخصيص الازرار وتخصيص درجات الحساسية اثناء التحكم في شخصية اللعبة.
كما ان شركة اكتفيجين القائمة على اللعبة وفرت صفحة خاصة توضح وصف لكل واحد من الازرار على يد التحكم بحيث يمكنك ان تعرف كل زر والمهمة المرتبطة به، هذه الصفحة هي اول صفحة ستظهر لك عند الضغط على خيارات يد التحكم controller menu.
يد تحكم في لعبة كول اوف ديوتي موبايل

طريقة تشغيل يد تحكم في لعبة كول اوف ديوتي موبايل 

بجانب خيار Key Description ستجد خيار settings الاعدادات الخاصة بيد التحكم في اللعبة ستجد هنا العديد من الخيارات الخاصة في التحكم في يد التحكم في اللعبة واهم هذه الخيارات هو تفعيل التحكم في لعبة كود من خلال يد التحكم وايقاف التفعيل ايضاً. من هنا ايضاً يمكنك ان تقوم بتوصيل يد التحكم في اللعبة اذا لم تقم بربط يد تحكم خارجية في اللعبة لغاية اللحظة.
طريقة تشغيل يد التحكم على لعبة كول اوف ديوتي موبايل - بحرية درويد

ما هي انواع يد التحكم المدعومة في لعبة كول اوف ديوتي موبايل

للأسف اللعبة لا تدعم لغاية اللحظة الا نوعين فقط من انواع يد التحكم الخارجية، لكن الشركة وعدت ان تتم اضافة انواع جديدة في القريب العاجل انواع يد التحكم المدعومة فقط:
  • يد التحكم الخاصة ببلايستيشن 4
  • يد التحكم الخاصة بجهاز اكس بوكس واحد
امكانية تخصيص درجة الحساسية الخاصة بيد التحكم -بحرية درويد

 

مع العلم ان لكل مود/طور من اطوار اللعبة قسم مخصص للتحكم في اعدادات يد التحكم لهذا القسم تحديداً، يمكنك من خلال كل قسم من الاقسام ان تقوم بتحديد درجة حساسية الحركة عند لمس ازرار الحركة في اللعبة.
نصيحة نهائية يمكنك ان تدخل في مباريات تدريبية لتجربة لعب لعبة كول اوف ديوتي موبايل من خلال يد التحكم الخارجية بالاضافة الى تخصيص الازرار بالشكل الذي تريده وحفظ كل زر من الازرار والمهام المرتبطة بها، كذلك يمكنك ان تحدد درجة الحساسية الخاصة بالحركة لكل من ازرار الحركة.
وبذلك نكون قد شرحنا لكم طريقة توصيل يد تحكم خارجية في لعبة كول اوف ديوتي موبايل وشرحنا لكم طريقة التحكم في اعدادات يد التحكم للتناسب مع استخدامكم.
شاركونا في التعليقات هل تفضل لعب الالعاب مباشرة على شاشة الجوال ام من خلال يد تحكم خارجية ؟

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى