اخبار الاندرويد

كل ما يجب ان تعرفه عن جوال هواوي بي 40 برو المرتقب

كل ما يجب ان تعرفه عن جوال هواوي بي 40 برو المرتقب - بحرية درويد

على الرغم من الصعوبات والعقوبات التي تواجهها شركة هواوي في الولايات المتحدة، إلا أن الشركة الصينية تُسابق الزمن فيما يخص هاتفها المرتقب  هواوي بي 40. من المُخطط له ان يتم اطلاق الهاتف خلال الربيع القادم، ولكن الشائعات بدأت تظهر بالفعل وتنتشر أخبار عن مواصفات هواوي بي 40

هل سيكون هواوي بي 40 متاحًا في الأسواق العالمية ؟

مع أن هاتف ميت 30 برو ليس متاحًا للشراء في كافة الأسواق العالمية، إلا أن الشركة ليس لديها نية للتوقف عن انتاج جوالات هذا الاصدار. كما أفادت التقارير، ما زالت هواوي تعمل على الاصدارات التي سبقت بي 30 والتي حظيت باحترام وتقدير كبيرين من الجمهور.

إقرأ ايضاً:

من المتوقع أن يتم الاعلان عن هاتف هواوي بي 40 نهاية شهر فبراير القادم خلال ملتقى الجوالات العالمي 2020، ومن المتوقع أيضًا أن يتم اطلاقه بعد ذلك بفترة وجيزة مع هاتف هواوي بي 40 برو. هذا يعني ان الشركة غير آبهة على ما يبدو بالعقوبات المفروضة عليها، ولن تُغير من استراتيجيتها بعد حصولها على مهلة اضافية لمدة 3 شهور في العقوبات، مما يُدلل على أنها ستدخل بكل قوة في السوق خلال الاشهر القادمة.

هواوي بي 40: هل سيحتوي على خدمات جوجل ام لا ؟

لا شك أنها مشكلة تواجه شركة هواوي وهي كيفية الموائمة بين نظام اندرويد ونظام هارموني النظام التشغيلي الخاص بشركة هواوي المتوقع اطلاقه. كافة الأخبار تُشير الى أن نظام هارموني لن يكون حلًا بديلًا لنظام اندرويد، بل سيكون تكميليًا بشكل أو بأخر. تدور الفكرة حول اعطاء المستخدم القدرة على اختيار النظام التشغيلي الذي يريده والانتقال بينهما كما يشاء من خلال نظام تشغيل مزدوج. 

ستبقى سلسلة جوالات هواوي بي مزودة بنظام اندرويد، وسيبقى هاتف هواوي بي 40 و هاتف هواوي بي 40 برو يعملان على نفس النظام على الأقل كنظام مفتوح المصدر مدعوم بواجهة المستخدم EMUI 10. حضور خدمات جوجل ستكون مهمة لإبقاء الاختلاف وخبرتنا في جوالات ميت 30 برو تُدلل على ذلك.

المواصفات المتوقعة لجوال هواوي بي 40 ؟

بالنظر للأجيال السابقة، من الممكن ان نتوقع ان يكون المعالج كيرين 990 موجودًا في هاتف هواوي بي 40 و هاتف هواوي بي 40 برو والذي أُعلن عنه في معرض ايفا برلين خلال شهر سبتمبر الفائت، والذي أُطلق في هاتف ميت 30 برو. يقدم هذا المعالج أداءً عاليًا ومدعوم بوحدة خاصة للذكاء الاصطناعي. ستكون شبكة الاتصالات الحديثة 5G مدعومة في كافة الاصدارات القادمة.

ماذا عن الكاميرا التي جعلت من أجهزة هواوي بي شهيرة للغاية؟ بعد الكاميرا الثلاثية التي جاءت في اصدار بي 20 برو، وبعد وجود أربعة مستشعرات في نسخة بي 30 برو، من المتوقع أن يأتي هاتف بي 40 برو بخمسة مستشعرات!! لحتى هذه اللحظة، لا يوجد أي تسريبات عن الجانب الفوتوغرافي أو أي معلومات عن الكاميرا في الاصدار المتوقع، ولكن اذا ظهرت معلومات لن تكون بعيدة من الان.

ما هي توقعاتك لجوال هواوي بي 40 ومواصفات هواوي بي 40؟ وماذا تتمنى ان يكون في جوال هواوي بي 40 برو؟  شاركنا رأيك في التعلقيات بالأسفل.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق