القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل التطبيقات المصغرة "ويدجيت" لتخصيص شاشة جوالك

افضل التطبيقات المصغرة "ويدجيت" لتخصيص شاشة جوالك
افضل التطبيقات المصغرة "ويدجيت" لتخصيص شاشة جوالك

ويدجيت Widgets او كما تعرف باللغة العربية "التطبيقات المصغرة" هي ميزة يمتاز بها نظام الاندرويد عن غيره من انظمة تشغيل الجوال، بحيث من خلالها يمكنك ان تحصل على تطبيق مصغر من اي تطبيقات الاندرويد على شاشة جوالك الرئيسية ويمكنك من خلالها استخدام التطبيق او الحصول السريع على البيانات من خلالها. على سبيل المثال التطبيقات المصغرة الخاصة بالطقس يمكنك من خلالها معرفة حالة الطقس بشكل سريع بمجرد فتح شاشة القفل. 

اذا كنت تشعر بحالة من الملل من شاشة جوالك وشكل التطبيقات عليها نحن هنا لنساعدك لتتعرف على افضل التطبيقات المصغرة "ويدجيت" لتخصيص شاشة جوالك بالشكل المناسب لك ولأستخدامك. ستشمل التطبيقات المصغرة الاقسام الاساسية للمستخدم (الطقس - البطارية - التحكم في الصوت - التحكم في الاضاءة - الساعة - كتابة الملاحظات)


افضل التطبيقات المصغرة "ويدجيت"

افضل التطبيقات المصغرة ويدجيت لتخصيص شاشة جوالك - 1

افضل التطبيقات المصغرة لمعرفة حالة الطقس

من المؤكد انك تعرف تطبيق Accuweather المميز بمعرفة حالة الطقس في كافة انحاء العالم، هذا التطبيق يوفر ايضاً امكانية معرفة حالة الطقس من خلال تطبيق مصغر خاص بالتطبيق، كما انه يوفر العديد من اشكال واحجام الويدجيت بحيث يمكنك اختيار من حجم 1x1  التى تظهر فقط اسم المدينة وحالة الطقس بشكل صغير جداً حتى الحجم الكبير بحيث ستعطيك حالة الطقس حتى ثلاث ايام قادمة. لذلك اذا كنت تبحث عن افضل ويدجيت لمعرفة حالة الطقس فأنصحك بتحميل تطبيق Accuweather 

افضل التطبيقات المصغرة "ويدجيت" لتخصيص شاشة جوالك - 2

افضل التطبيقات المصغرة لمعرفة حالة البطارية

تطبيق Battery Widget يوفر لك ويدجيت خاص بالتطبيق لمعرفة حالة البطارية ونسبة الشحن المتوفرة على البطارية. ليس هذا فحسب فيمكنك ايضاً ان تحصل من خلال التطبيق على درجة حرارة البطارية اذا ما كنت مهتماً في سلامة الجوال وتسعى للحفاظ على درجة حرارته. كما ان الويدجيت تظهر لك نسبة البطارية بالوان مميزة بحيث يمكنك ان تحدد نسبة البطارية من خلال الالوان، اللون الاخضر يعني ان البطارية مشحونة الاصفر الشحن وصل الى المنتصف الاحمر انت بحاجة لشحن البطارية. تطبيق Battery Widget مجاني على متجر جوجل بلاي يمكنك تجربته مجاناً من خلال الرابط التالي

افضل التطبيقات المصغرة للتحكم في درجة الصوت وسطوع الشاشة

تطبيق Slider Widget من التطبيقات المصغرة المميزة بحيث يمكنك من خلاله التحكم في نسبة الصوت بالاضافة الى التحكم في سطوع الشاشة مباشرة من الويدجيت الخاصة بالتطبيق، كما انه يوفر امكانية التحكم في الوسائط والتحكم في المنبه ووضع الاهتزاز كل ذلك من خلال التطبيق المصغر الخاص بالتطبيق. يمكنك ان تحصل على تطبيق مصغر لكل واحدة من هذه المزايا الممكن التحكم فيها او يمكنك ان تخصص ايقونة تجمع كل المزايا التى تريدها في تطبيق مصغر واحد. تطبيق Slider Widget مجاني ويمكنك تحميله من جوجل بلاي من خلال الرابط التالي

افضل التطبيقات المصغرة لأظهار الساعة بشكل مميز

تطبيق Seven Time اذا كنت تبحث عن تطبيق مصغر "ويدجيت" مميز لأظهار الساعة بشكل مميز على شاشة جوالك الرئيسية فأنصحك بتجربة هذا التطبيق فأنه يوفر اشكال لساعات مختلفة ومميزة وعصرية. كما يمكنك ان تقوم بتخصيص حجم ايقونة الساعة بالشكل المناسب لك بحيث يمكنك ان تقوم بتكبيرها او تصغيرها بالشكل الانسب لك ولواجهة جوالك. التطبيق يوفر نسخة مدفوعة توفر العديد من الاشكال المميزة التى يمكنك الاستفادة منها. تطبيق Seven Time يتوفر بنسخة مجانية يمكنك الحصول عليها من خلال الرابط التالي


افضل التطبيق المصغرة لكتابة الملاحظات

تطبيق Simple Sticky Note هو احد اهم التطبيق لأنجاز المهمات اليومية، بحيث ستحصل على نوتة لكتابة الملاحظات مثبتة على شاشة الجوال الرئيسية يمكنك من خلالها كتابة مهامك اليومية، التطبيق يوفر امكانية التحكم في حجم النوتة بحيث تتناسب مع واجهة المستخدم الخاصة بك. اذا كنت تبحث عن حل للورقة والقلم في كتابة مهامك اليومية او حتى طلبية السوق فأنصحك بتجربة تطبيق Simple Sticky Note المجاني من جوجل بلاي.

افضل التطبيقات المصغرة لمواعيد الصلاة

اردت ان اختم هذه المقالة بأكثر تطبيق مصغر قريب من قلبي وهو تطبيق Athanotify بحيث هذا التطبيق سيعطيك اكثر مما تتوقع بحيث انه من خلاله يمكنك الحصول على مواقيت الصلاة في بلدك، كما انه يوفر ادعية واذكار على مدار اليوم يمكنك اضافة التطبيقات المصغرة بأشكال مختلفة وكلها جميلة صراحة وتعطيك الوقت المتبقي للفريضة التالية، التطبيق يوفر ايضاً الاذان عند حلول وقت الصلاة. تطبيق Athanotify مجاني وخالي من الاعلانات.



وبذلك نكون قد تمكنا من معرفة اهم التطبيق المصغرة  "ويدجيت" التى يمكنك من خلالها تخصيص واجهة المستخدم لتصبح اسهل للأستخدام وكيف الاستفادة من احد مزايا نظام الاندرويد التى لربما يجهلها الكثير من المستخدمين انها موجودة اصلاً.

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات