اخبار الاندرويد

جوجل تمنع تحميل التطبيقات من خارج المتجر بصيغة APK

 

برنامج جوجل للحماية المتقدمة هو احد البرامج التى اطلقتها جوجل في عام 2017 الهدف منها هو تقديم درجات حماية متقدمة للمستخدمين المعرضين للخطر من الاختراق مثل الصحفيين او السياسيين او اصحاب الاعمال على الانترنت, من خلال برنامج Programul de protectie Avansată تقوم بحماية حسابات جوجل على اعلى المستويات ابتداءا من خلال مفاتيح خاصة بالحساب لن يتم فتح الحسابات الا من خلال المفاتيح الخاصة, وتستبعد انظمة الحماية من خلال رسالة التحقق على الجوال والحماية من خلال التحقق بخطوتين من خلال تطبيق جوجل.

بحسب موقع 9to5google فأن جوجل تنوي اضافة طبقة حماية اضافية لهذه الحسابات بحيث ستمنع تحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي تطبيقات بصيغة APK على اجهزة الاندرويد العاملة بنظام الاندرويد التى قامت بالاشتراك في برنامج جوجل للحماية المتقدمة.

حيث قام فريق البرمجة على الموقع بعملية استخراج للكود الخاص بمتجر جوجل بلاي الاخير ووجدو اكواد تؤكد النظرية التى تؤيد ان جوجل ستمنع تحميل التطبيقات من خارج المتجر بصيغة APK. 

بعد التجربة اكد القائمون على التقرير بالفيديو انه عند البداء بتحميل تطبيق من خارج متجر جوجل بلاي ستلاحظ وجود اشارة في اسفل الشاشة ان نظام حماية جوجل بلاي Joaca Protect يقوم بعملية فحص للتطبيق للتاكد من سلامته وقبل انتهاء عملية تثبيت التطبيق بصيغة APK تظهر رسالة رفض لتثبيت التطبيق من مصدر خارجي.

جوجل تمنع تحميل التطبيقات بصيغة APK - بحرية درويد

نأمل ان لا يتم تعميم هذه الفكرة على كل المستخدمين لأن نظام الاندرويد يتميز بميزة تحميل التطبيقات من مصادر خارجية على خلاف نظام IOS المحدود في الصلاحيات المعطاه لمستخدميه. 

هل تعتقد ان هذه الميزة سيتم تطبيقها على كل مستخدمي الاندرويد؟ واذا طبقت هل ستؤثر عليك؟

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى