القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل ترسل رسائل من اجهزة المستخدمين بدون عملهم !!

جوجل ترسل رسائل من اجهزة المستخدمين بدون عملهم !! - بحرية درويد
جوجل ترسل رسائل من اجهزة المستخدمين بدون عملهم !! - بحرية درويد

موقف صعب عندما تجد ان جوالك قام بإرسال رسائل نصية من الجوال بدون علمك، مؤخراً لاحظ بعض المستخدمين ان شركة جوجل تقوم بإرسال رسائل نصية من اجهزتهم بدون علمهم والمخيف ان هذه الرسائل تم ارسالها بدون اي اشعار للمستخدم. موضوع رائج على منصة جوجل الخاصة بشكاوى المستخدمين خصصت للمستخدمين الذين ظهرت لهم هذه المشكلة، حيث ان بعض المستخدمين لاحظو ان رسائل تم ارسالها من اجهزتهم الى شركة جوجل بدون اشعار المستخدمين، استغرب المستخدمين الذين تم ارسال الرسائل عن ما هي هذه الرسالة وما هو الغرض منها.


لماذا ترسل جوجل رسائل من اجهزة المستخدمين بدون علمهم ؟


كما هو موضح في نص الرسالة جوجل ترسل هذه الرسائل للتحقق من الارقام المربوطة بحسابات جوجل. لكن لازال العديد من المستخدمين تراودهم الشكوك عن هذه الرسائل.

تصريح جوجل

عندما تنشأ حساب جوجل جديد يطلب منك ادخال رقم جوالك لربطه بالحساب لتوثيقه وحمايته من السرقة، فتقوم جوجل بإرسال رسائل تحقق لهذا الرقم للتأكد من انه رقم جوالك.

لأمانكم سنقوم بإعادة توثيق حسابتكم من وقت لوقت اخر للتأكد ان رقم الجوال لازال مرتبط بحسابك لذلك ستلاحظ انه تم ارسال رسالة من جوالك الى شركة جوجل نص الرسالة قد يكون كالتالي “Google is verifying the phone number of this device.” جوجل تعيد توثيق رقم جوالك من جديد.

لكن لا زالت الشكوك تحوم لدى الكثير من المستخدمين الذين حصلت معهم هذه العملية لانه لأول مرة تقوم شركة بإرسال رسالة من اجهزة المستخدمين بدون اشعارهم، بالاضافة الى ان محتوى هذه الرسائل يحتوي على ارقام وحروف عشوائية و روابط لذلك تدخل المستخدم في دوامة الشكوك. ناهيك عن ان هذه الرسائل ترسل غالباً في اوقات متأخرة من الليل حين يكون معظم المستخدمين نائمين. 

نص الرسالة التى استقبلها عدد من المستخدمين التى تقوم جوجل بإرسالها من اجهزة المستخدمين:

(wdVC0p8nv8mO) Google is re-verifying the phone# of this device. Learn more: https://goo.gl/LHCS9W

فكما تلاحظو ان طريقة صياغة الرسالة ابتداءاً من الارقام والاحرف العشوائية ونهايتاً بالرابط تضع المستخدم في حالة من الشك ان هذه الرسالة احتيالية، كما ان بعض المستخدمين يشتكون ان هذه الرسالة تخصم من رصيد المستخدم.

جوجل ترسل رسائل من اجهزة المستخدمين بدون عملهم !! - 1


حتى الآن هذا النوع الرسائل التى ترسلها شركة جوجل حصل للمستخدمين من دول محدودة منها الهند وبعض المستخدمين من امريكا وبعض الدول الاوروبية. هذه الرسائل لم يتم ارسالها من اجهزة المستخدمين كافة ولكن بعضهم ونتوقع ان تنتشر بشكل اكبر بما ان جوجل ستقوم بإعادة توثيق ارقام الجوالات بشكل اتوماتيكي من طرفها.

الخلاصة جوجل لا تقوم بالتلصص على جوالك عبر هذا النوع من الرسائل ولا تريد منه ان تسرق بيانات المستخدمين انما لتوثيق ارقام الجوالات المرتبطة بحسابات جوجل لحماية المستخدمين، لكن تبقى الطريقة المتبعة مربية بعض الشيء بسبب الاسلوب المتبع من طرفهم.
author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات