اخبار الاندرويد

تسريبات: واتساب تضيف اعلانات لواجهة التطبيق، واتساب الوضع الليلي

تسريبات: واتساب تضيف اعلانات لواجهة التطبيق، واتساب الوضع الليلي - بحرية درويد
تسريبات: واتساب تضيف اعلانات لواجهة التطبيق، واتساب الوضع الليلي – بحرية درويد

واتساب الوضع الليلي “الدارك مود” احد اكثر المطالب التى يطالب بها مستخدمي التطبيق، حيث ان الوضع الليلي كان هو المسيطر على تطبيقات الاندرويد لهذا العام. احد مستخدمي شبكة “ريديت” اكتشف طريقة من خلالها يمكنه ان يقوم بتفعيل الوضع الليلي على واتساب، هذا الاكتشاف يوضح ان الاطلاق الرسمي للوضع اليلي على واتساب بات وشيكاً، كما يوضح في شرحه فأن هذه الطريقة تحتاج الى وجود صلاحيات الروت على الجوال لتتمكن من الوصول الى هذه الميزة.

فكما تعلمو ان الروت غير قانوني ومن شأنه ان يلغي الضمان لذلك تجنبت ان اشرح لكم الطريقة التى يمكن استخدامها لتفعيل الوضع اليلي على واتساب.

الوضع الليلي “الدارك مود” متوفر على عدد من تطبيقات الاندرويد مثل تطبيق تويتر – انستقرام – قادم ايضاُ لتطبيق فيسبوك الرسمي.

واتساب الدارك مود الوضع اليلي قادم قريباً - بحرية درويد
واتساب الدارك مود الوضع اليلي قادم قريباً – بحرية درويد

واتساب تضيف اعلانات لواجهة التطبيق

بينما رحب المستخدمون بميزة الوضع الليلي لم تلقى الميزة الثانية والتى تم اكتشافها ايضاً من قبل المستخدمين وهي اضافة اعلانات لواجهة تطبيق واتساب هذه الميزة والمتوقع ان تكون مزعجة للمستخدمين ومن شأنها ان تجعلهم ينفرون من التطبيق. بينما كان المستخدمين يقوموم بعملية فحص للوضع الليلي تفاجأو من وجود اعلانات تظهر في خانة “الحالة” هذه الاعلانات تظهر فقط في هذا القسم من واجهة واتساب وبحسب الاختبارات الاولية من قبل المستخدمين لا نعلم ان كانت واتساب تنوي اضافة اعلانات في اماكن اخرى مثل واجهة محادثات واتساب ام لا.

اضافة اعلانات لتطبيق واتساب كانت مرفوضة من قبل مؤسسي تطبيق واتساب من البداية حيث اعلن براين اكتون و جان كوام (مؤسسا واتساب في 2009) عن رفضهما التام لفكرة اضافة اعلانات لواجهة التطبيق واكتفيا في اضافة رسوم تدفع سنوياً.

ولكن بعد ان قامت شركة فيسبوك بشراء التطبيق في عام 2014 صرح مؤسسا التطبيق ان واتساب لن يكون مرتع للأعلانات حتى بعد بيعهما للتطبيق لشركة فيسبوك، لكن فيسبوك في 2016 اعلنت ان تطبيق واتساب اصبح مجاني وبذلك اصبح التطبيق لا يدر اي ارباح عليهم “تمهيد لفرض الاعلانات”.

في العام الماضي قدم اكتون و كوام مؤسسا واتساب استقالتهما بعد الاخبار التى تحدثت عن نية فيسبوك اضافة اعلانات لواجهة التطبيق، وصرح اكتون في ذلك الوقت ان مارك زوكربيرغ “مؤسس فيسبوك” مستعجل لتحويل واتساب الى اداة لضخ المال لجيبه.

ما رأيكم هل تعتقد ان اعلانات واتساب ستكون مزعجة؟

المصدر

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق