اخبار الاندرويد

ميزة تسجيل المكالمات قادمة لتطبيق جوجل فون

لا يخفى على أحد التطبيق الشهير لجوجل للمكالمات “جوجل فون” الذي نستقبل من خلاله المكالمات، ويُتيح الاتصال بأرقام الطوارئ بشكل آلي عند الحاجة، ويحذرنا من المكالمات المزعجة والمشبوهة، بالاضافة الى ميزته الرائعة التي تتيح إجراء عدة مهام أثناء المكالمة. إذا صحت الأخبار الواردة عن مجتمع مطوري اندرويد XDA فإن التطبيق سيُتيح للمستخدمين ميزة تسجيل المكالمات قريبًا.

ميزة تسجيل المكالمات قادمة لتطبيق جوجل فون

مجموعة من أسطر شيفرة برمجية تم الكشف عنها في نُسخة رقم 43.0.289191107 من التطبيق تُشير إلى أنه سيتم اضافة زر جديد in-call سيعمل على بدء تسجيل المكالمة.

ميزة تسجيل المكالمات لن تكون حصرية لجوالات شاومي

يُستخدم تطبيق جوجل فون في سلسة جوالات بيكسل وجوالات اندرويد ون بالاضافة لجوالات شركة شاومي. بعد توجه شاومي لاستخدام جوجل فون في بعض جوالاتها، فقد المستخدمون ميزة  تسجيل المكالمات التي كانت متاحة في تطبيق MIUI dailer. وعدت شاومي مُحبيها بأن ميزة تسجيل المكالمات ستعود في عام 2020 وقد يكون هذا الأمر شجع جوجل وحفزها على اضافة الميزة لتطبيق جوجل فون. منذ ذلك الوقت، تُشير الدلائل إلى أن ميزة تسجيل المكالمات في تطبيق جوجل فون لن تكون حصرية بجوالات شاومي، وبذلك نعتقد ان الميزة لن تكون مُرتبطة بشركة مُعينة.

جوجل أوقفت ميزة تسجيل المكالمات منذ أندرويد 6

توقفت جوجل عن تقديم نسخة رسمية من خاصية تسجيل المكالمات في الواجهات البرمجية الخاصة بنظامها منذ اندرويد 6. هذا يعني أن المستخدمين الذين يرغبون بهذه الخاصية عليهم تمني أن تكون الشركة المُصنعة لجوالاتهم قد اضافت الخاصية في تطبيق المكالمات المُثبت مُسبقًا. على الرغم من ذلك، أوصدت جوجل الباب تمامًا أمام ذلك ابتداءً من نظام اندرويد 9، آخذةً بالحسبان الوضع القانوني لتسجيل المكالمات في الدول التي تمنع ذلك.

حتى الان، النسخة الأخيرة من جوجل فون لا تحتوي على زر in-call للتسجيل، ونأمل أن تعمل جوجل بالإسراع في اصدار النسخة الرسمية من التطبيق الذي يحتوي الخاصية الجديدة. حتى نكون واضحين في هذا الأمر، فإن وجود الشيفرة البرمجية التي تُدلل على نية جوجل اضافة الخاصية لا يعني بالضرورة أن الخاصية سيتم اطلاقها قريبا او في المستقبل.

الوسوم

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق