اخبار الاندرويد

تطبيق جوجل بلاي سيتوقف عن إشعار المستخدمين بالتحديثات التلقائية للتطبيقات

من الواضح أن جوجل تعمل على تقليل عدد مرات ظهور الإشعارات الصادرة من تطبيق جوجل بلاي، حيث أكد أحد مسؤولي الشركة الرائدة أنهم يعملون على اختبار تغيير يعمل على منع ظهور إشعارات التحديثات التي تتم على التطبيقات بشكل تلقائي.

تطبيق جوجل بلاي سيتوقف عن إشعار المستخدمين بالتحديثات التلقائية للتطبيقات
تطبيق جوجل بلاي سيتوقف عن إشعار المستخدمين بالتحديثات التلقائية للتطبيقات

وفقًا لما ورد على موقع أندرويد بوليس فإن سلوكًا غريبًا بدأ في الظهور في متجر جوجل بلاي. جاء ذلك بالتزامن مع بعض التأكيدات من قبل بعض مستخدمي موقع ريدت الذين ذكروا أنهم بدأوا لا يتلقونَ إشعارات بعد تحديث تطبيقاتهم تلقائيًا.

كان الاعتقاد في البداية أن الأمر عبارة عن خلل برمجي، ولكن مسؤول جوجل أكد أن توقف ظهور الاشعارات للتطبيقات المُحدثة هو تغيير متعمد أجراه مهندسو الشركة، والهدف منه هو وقف الاشعارات المزعجة الصادرة عن تحديثات متجر جوجل بلاي.

بينما أنه من المناسب لنا ان نعرف أي التطبيقات التي تم تحديثها، فإن تكرار صدور أصوات الإشعارات في الجوال بعد حدوث التحديثات هو أمرٌ مُزعج، لذا نعتقد ان جوجل قررت التدخل في هذه المسألة، بعدما أخطأت فيها، وباشرت إجراء اللازم لِتُخبر المستخدمين ان هذا الحال ليس مقبولًا. 

يُقدم تطبيق جوجل بلاي خيارين للمستخدمين، الأول إما تحديث التطبيقات بشكل تلقائي عند الاتصال بشبكة واي فاي، والثاني هو طلب الموافقة على التحديث قبل إجراءه. في ظل التوجه الجديد لجوجل في هذه المسألة، ستختفي الإشعارات التي تُعلم المستخدمين بإنتهاء التحديثات التلقائية، ولكن على الأغلب لن تعمل جوجل على وقف الإشعارات التي تطلب الموافقة على التحديثات قبل إجراءها، لأن هذا الأمر قد يؤثر بشكل مباشر على المساحة التخزينية المتاحة على جوالات المستخدمين وقد يعمل على تقييد خططهم في تثبيت التطبيقات الجديدة التي يرغبون بها.

رصدت بعض التقارير الى وجود بعض المستخدمين الذين توقفت لديهم الاشعارات التي تفيد بوجود تحديثات جديدة لتطبيقاتهم. قد يكون سبب هذه المشكلة التغيير الجديد، ونحن بانتظار تصريح رسمي من جوجل بخصوص هذه المشكلة.

الوسوم

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق