اخبار الاندرويد

جوجل تؤكد ايقاف تحديث اضافات متصفح جوجل كروم المدفوعة

جوجل تؤكد ايقاف تحديث اضافات متصفح جوجل كروم المدفوعة

اكدت شركة جوجل عن ايقاف التحديثات الجديدة لأضافات متصفح جوجل كروم المدفوعة عن التحديثات الجديد. بالاضافة الى ايقاف نشر اضافات متصفح جوجل كروم المدفوعة من النشر على متجر الاضافات. حيث جاء في تصريح شركة جوجل انه “هنالك زيادة في المعاملات المالية الاحتيالية التى تتم من خلال متجر اضافات جوجل كروم خصوصا على اضافات جوجل كروم المدفوعة”. لذلك اتخذنا هذا الاجراء الاحتياطي لحماية المستخدمين.

شركة جوجل تتخذ اجراءات وقائية لحماية بيانات مستخدميها

عندما نتحدث عن مصداقية شركة جوجل وحرصها على بيانات المستخدمين لا يمكننا ان ننكر انها واحدة من الشركات التى حافظت على سجل قوي مقارنة بشركات اخرى, لكن سجلها لا يخلو من السقطات بحيث ان وقبل اشهر نذكر ما حدث في تطبيق جوجل كاميرا والاختراق الذي حصل للتطبيق والذي اصاب ملايين اجهزة الاندرويد المزودة بتطبيق كاميرا جوجل. لا ما لا يمكن ان ننكره ان الشركة تأخذ حماية بيانات المستخدمين على اعلى المستويات.

جوجل توقف نشر اضافات متصفح جوجل كروم المدفوعة الجديدة من على متجر الاضافات

في تغير غريب في الاحداث جوجل اتخذت اجراء غير مسبوق لأيقاف كل الخدمات المدفوعة التى تقدمها على متجر اضافات ووم. جاء ذلك بعد ان اكتشفت جوجل ان هنالك معاملات وتحويلات مالية احتيالية تتم من خلال حسابات المستخدمين. في تدوينة على مجموعة جوجل الخاصة بمتجر اضافات متصفح جوجل كروم اعلن المدعي الخاص بمطوري اضافات جوجل كروم سيمون فينسنت انه لوحظ وجود معاملات مالية احتيالية تتم على بعض الاضافات المدفوعة الخاصة بمتجر جوجل بلاي وبناءا على fiind mort الحدث اوقفنا نشر اضافات مدفوعة جديدة للمتجر واقوفنا تحديث الاضافات المدفوعة الى حين حل هذه المشكلة. 

كيف سيؤثر هذا الاجراء على اضافات متصفح جوجل كروم المدفوعة التى تستخدمها؟

من ناحية المستخدم التحديثات الجديدة الخاصة بأضافات متجر جوجل كروم لن يتم تحديثها بالاضافة انه لن يستطيع دفع الرسوم الشهرية الخاصة بالاضافة اذا كانت تتبع اسلوب الدفعات الشهرية. كما وضحت جوجل ان الاضافات الموجودة لن يتم تحديثها حتى تحل هذه المشكلة.

المصدر

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق