اخبار الاندرويد

تطبيق ترجمة جوجل سيضيف ميزة الترجمة الفورية للصوت

حصل تطبيق ترجمة جوجل على تحديث جديد الشهر الماضي اضاف مزايا مهمة ومن ضمنها اضافة ميزة الترجمة بدون انترنت لعشر لغات جديدة. اعلنت جوجل مؤخراً عن نيتها اضافة ميزة مهمة للتطبيق وهي ميزة الترجمة الفورية للصوت بحيث انه يمكن للتطبيق ان يستمع للصوت ومن ثم يقوم بترجمة الصوت المسموع  وتحويلها الى نص مكتوب مترجم الى لغات اخرى. حيث ان جوجل اعلنت عن هذا الحدث في في مدينة سان فرانيسيكو يوم الخميس الماضي.


ميزة الترجمة الفورية للصوت في تطبيق ترجمة جوجل تم تطويرها لتقوم بترجمة المحادثات الصوتية الطويلة. وبحسب التقارير فأن هذه الميزة ستعمل على التقاط الصوت مباشرة من خلال مايكروفون الجوال، كما ان جوجل تعمل على تطوير هذه الميزة حتى تدعم ترجمة الملفات الصوتية المحفوظة على الجوال.

وبحسب موقع The Verge فأن التطبيق سيقوم بتقدير الجمل التى يستمع اليها وسيقوم بشكل اتوماتيكي بأضافة علامات الترقيم وتصحيح الاخطاء الكتابية بناءاً على مضمون الكلام الذي يستمع اليه التطبيق. مع العلم ان ميزة الترجمة الفورية للصوت لن تكون متوفرة في بدون انترنت. وبحسب جوجل فأن الترجمة الفورية للصوت لعدة لغات هي مهمة معقدة واصعب بكثير من ترجمة اي نص بالشكل التقليدي. لذلك تحتاج جوجل للأتصال بسيرفراتها لتوفير الترجمة الفورية من خلالها وليس من خلال الجوال مباشرة.

وبحسب موقع CNET فأن ميزة الترجمة الفورية للصوت يتم اختبارها حالياً للغة الاسبانية، الالمانية والفرنسية. بينما لم توضح جوجل عن اي موعد محدد لأطلاق هذه الميزة على تطبيق ترجمة جوجل. بينما قالت انها تأمل في ان تتمكن من توفير هذه الميزة للمستخدمين على نظام الاندرويد خلال الاشهر القادمة.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق