القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح جميلة لاستخدام أفضل لواجهة MIUI في جوالات شاومي

نصائح جميلة لاستخدام أفضل لواجهة MIUI في جوالات شاومي

بدأت شركة شاومي بتطوير واجهة المستخدم الخاصة بجوالاتها منذ فترة بعيدة قبل بدء اطلاق الجوالات الخاصة بها. واجهة MIUI في نسختها العاشرة تتمتع بجاذبية أكثر مما سبق. اذا كان لديك جوال شاومي فهذا المقال سيكون مفيدًا لك في التعرف على بعض الحيل والنصائح الجميلة.


كيف تفعل درج التطبيقات ؟

عندما تقتني جهاز شاومي لأول مرة، ستظن انك تستخدم جوال ايفون، وذلك للشبه الكبير في الواجهة الافتراضية. السبب في ذلك يعود الى أن خاصية درج التطبيقات مخفية تلقائيًا. يُمكنك تفعيل الخاصية بسهولة والحصول على واجهة تُشبه نظان اندرويد بشكل أكبر في MIUI. إليك الطريقة للحصول على ذلك:
  1. اضغط ضغطة طويلة على الشاشة الرئيسية.
  2. اذهب الى اعدادت ثم المزيد.
  3. ثم اختر درج التطبيقات من اعدادات الشاشة الرئيسية.
كيف تفعل درج التطبيقات ؟

عالم من الثيمات بانتظارك

من أكثر الاشياء مرحًا وجاذبية في واجهة شاومي MIUI هي القدرة على تخصيص جوالك بطريقة عميقة، دون ضياع النمط العام او خسارة التركيز على التفاصيل التي قدمتها شاومي في نظامها ودون الحاجة الى تطبيقات خارجية.

لتغيير الثيم الخاص بجوالك، ستحتاج ان تُثبت أحدها على الجوال. يتم ذلك من خلال الذهاب الى الثيمات في التطبيق الرئيسي، وسوف يتم توجيهك الى متجر خاص حيث يُمكنك البحث والاختيار ثم تثبيت الثيم مباشرة او شراءها لجوالك. يُمكنك بعد ذلك تطبيق الثيم بشكل كامل او اختيار جزء منها مثل تطبيق الايقونات او الخطوط فقط. هذا يُعطيك قدرة أكبر على التخصيص بدرجة كبيرة بحيث تستطيع الخلط بين أكثر من ثيم.

عالم من الثيمات بانتظارك

خصائص متقدمة في شاشة العرض

الشكر الكبير لواجهة MIUI على ما تقدمه من درجة تخصيص تفصيلية فيما يخص شاشة العرض. من خلال الذهاب الى الاعدادات ثم العرض ستحصل على كم كبير من التخصيصات:
  • وضعية القراءة: تقلل فيها تركيز اللون الأزرق لإراحة العين من الإجهاد. يُمكن إعداد الخاصية للعمل في أوقات محددة من اليوم.
  • الألوان والتباين: هنا يُمكنك التحكم بدرجة الألوان وكثافتها ودرجة التشبع.
  • وضعية التفعيل الدائم: من خلال تفعيل هذه الخاصية، ستتمكن من الاطلاع على الوقت والتاريخ والاشعارات حتى لو كانت شاشة العرض في وضع الإغلاق. هذه الخاصية ممتازة في حالة كانت الشاشة من نوعية اموليد.
  • خطوط النظام: نوع الخطوط وحجمها يُمكن التحكم بها من خلال هذه الخاصية.
  • التشغيل بضغطتين: تستطيع فتح الشاشة من خلال ضغطتين سريعتين عليها بدلا من الضغط على زر التشغيل.
  • التشغيل بحركة الإمالة: كما قدمت آبل هذه الخاصية في جوال ايفون، تسمح لك الخاصية بفتح الشاشة بمجرد إمالة الجوال من الأمام الى الخلف.
خصائص متقدمة في شاشة العرض

شريط الحالة بالعديد من المعلومات المفيدة

يُوجد لدى واجهة MIUI العديد من الخيارات التي تسمح لك باظهار العديد من العلومات الاضافية في شريط الحالة الذي في أعلى شاشة العرض. اذهب الى الاعدادات ثم التنبيهات ثم شريط الحالية status bar والذي يتضمن التخصيصات التالية:
  • مجلد التنبيهات: ستعمل واجهة MIUI على ترتيب التنبيهات التي تعتبرها غير مهمة في مجلد منفصل.
  • اعرض سرعة الاتصال: لمعرفة سرعة الاتصال او سرعة اتصال واي فاي يُمكنك من إعداد هذه الخاصية.
  • تغيير اسم مُشغل الاتصال: هل تريد تسمية شريحة الاتصال الاولى "بالخاص" والشريحة الثانية بـ "العمل" ؟ هذا التخصيص سيساعدك في ذلك.
  • مؤشر حالة البطارية: يُمكن عرض النسبة المتبقية من البطارية كنسبة او شكل رسومي.
شريط الحالة بالعديد من المعلومات المفيدة

فك القفل من غير استخدام بصمة الاصبع

تعتبر خاصية فك القفل باستخدام التعرف على الوجوه من اكثر الخصائص الرائعة في بعض جوالات شاومي. من خلال هذه الخاصية يُمكنك الاعتماد على بصمة الوجه في فك قفل الجوال، وهذه الخاصية اسرع بكثير من فك القفل باستخدام بصمة الاصبع، فبمجرد الابتسام في وجه الكاميرا سيكون القفل قد انفك. لتفعيل الخاصية اذهب الى اعدادات ثم فك القفل باستخدام الشاشة وكلمة السر، ثم اضف بيانات الوجه.

فك القفل من غير استخدام بصمة الاصبع

نسخة من التطبيق لك ونسخة للعمل

هل احتجت في أحد الأوقات ان تستخدم تطبيق ما للعمل ومراسلة الزملاء، ونفس التطبيق تستخدمه بشكل خاص مع اصدقائك وعائلتك؟ تقدم لك شاومي خاصية التطبيقات ذات الحسابات المتعددة. تقدم بعض التطبيقات خاصية التبديل السريع بين حسابات مختلفة، ولكن ليس جميعها. شاومي قدمت لك الحل، حيث اتاحت لك استخدام حسابين للتطبيقات التي تهمك. بالذهاب الى الاعدادات والنزول الى الاسفل، ستجد خاصية Dual apps التي تتيح لك اختيار التطبيقات التي ترغب بتفعيل هذه الخاصية لها.

نسخة من التطبيق لك ونسخة للعمل

المحتوى الشخصي في التطبيقات محمي تمامًا 

تهتم واجهة MIUI بأمن المعلومات والخصوصية أيضًأ من خلال العديد من الخصائص والاعدادات المصممة خصيصًا للحفاظ على أمن بياناتك الخاصة. في خيار تأمين التطبيق في الاعدادات، يُمكنك الاختيار بين بعض التطبيقات التي تريدها لمنع المتطفلين من استخدامها في حالة اعرتهم جوالك. لن يطلع أي أحد بعد اليوم على عملك الخاص.

المحتوى الشخصي في التطبيقات محمي تمامًا

خذ بعض الوقت للراحة

بعد أن تعرفت على بعض النصائح والمعلومات التي تساعدك في تأمين جوالك وتفعيل خصائص ومميزات ممتعة فيه، يُمكنك الان أخذ نفس والاسترخاء. هل تعلم أن الساعة في واجهة MIUI صُممت للحصول على الاسترخاء والتركيز؟ كل ما عليك هو فتح التطبيق الخاص بها، ثم الذهاب الى المؤقت واختر بين مجموعة من الموسيقى الهادئة مثل Forest و Summer Night و Beach و صوت المطر.
خذ بعض الوقت للراحة



author-img
كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

تعليقات