اخبار الاندرويد

مواصفات جوال سامسونج جالكسي ايه 71

بالاضافة الى جوال جالكسي ايه 51، تم الاعلان رسميًا عن جوال سامسونج جالكسي ايه 71 الذي سيأتي بشاشة أكبر ومعالج من نوع سناب دراجون. إليك كل ما تريد معرفته عن جوال الفئة المتوسطة من سامسونج.

كما عودتنا شركة سامسونج بأخذها بعضًا من مواصفات سلسلتها الشهيرة جالكسي أس او جالكسي نوت والتغيير عليها واطلاقها في نُسخ جوالاتها في الفئة المتوسطة، أطلقت الشركة جوالها الجديد سامسونج جالكسي ايه 71 الذي يأتي بعد جوال ايه 70 الذي اُطلق في شهر مارس 2019. أشهر خصائص الجوال الجديد أنه يأتي بأربع كاميرات وتصميم يُشابه إصدارات الفئة المتقدمة.

جوال سامسونج جالكسي ايه 71 بشاشة انفنتي-O آموليد

تمامًا كما في جوال جالكسي ايه 51، قدمت شركة سامسونج جوال ايه 71 بشاشة من نوع انفنتي-O سوبر آموليد. هذه المرة بحجم 6.7 انش وبدقة 1080 * 2400 ونسبة 20:9. الحجم الكبير للشاشة يعني انك ستحصل على كثافة بيسكل أعلى في جوال ايه 51 عن الموجود في الأغلى سعرًا ايه 71.

بغض النظر عن الأحجام، فكلا جوالي سامسونج ايه 51 و 71 من الصعب التمييز بينهما من حيث الشكل. ستجد الهيكل البلاستيكي ومدخل السماعات في نفس المكان. الكاميرا الرباعية في الخلف متشابهة في كلا الجوالين، ولكن جوال سامسونج ايه 71 يُخفي شيئًا غير موجود في ايه 51.

كاميرا رباعية، 64 ميجا بيكسل

في المظهر، هما نفس الشيئ، ولكن فعلًا مختلفان. الكاميرا في جوال سامسونج جالكسي ايه 71 شبيهة من في الاعدادت بكاميرا جوال سامسونج جالكسي ايه 51 إلا في شيئ واحد تختلفان فيه. انه المستعشر الخاص بالكاميرا الذي يصل دقته الى 64 ميجا بيكسل في ايه 71 مقارنةً بـ 48 ميجا بيكسل في ايه 51. 

كاميرا تصوير السيلفي في كلا الجوالين هي بنفس المواصفات، 32 ميجا بيكسل بخصائص HDR.

كاميرا رباعية، 64 ميجا بيكسل

اندرويد 10 وواجهة المستخدم لسامسونج ون

الاختلاف الآخر بين الجوالين التابعين لسامسونج يكمن في نظام التشغيل الذي يأتي مُثبتًا فيهما مُسبقًا. فجوال سامسونج ايه 51 تم اطلاقه بنظام تشغيل اندرويد 9 باي، بينما جوال سامسونج ايه 71 سيُطلق بنظام اندرويد 10. لم تؤكد سامسونج هذه المعلومات بعد رسميًا، ولكن من الواضح أن هذا ما سيتم اعتماده. تُقدم سامسونج واجهة المستخدم ون في كلا الجوالين، وبالطبع، تم تحسين تخصيصات الاندرويد وتعديلها كثيرًا خلال السنة السابقة.

المعالج في جوال سامسونج ايه 71 هو من نوع سناب دراجون 730، وسيكون حجم ذاكرة الوصول العشوائي 6 او 8 جيجا لتدعم مساحة تخزينية تصل الى 128 جيجا بايت. من الممكن استخدام بطاقة تخزين خارجية في الجوال تصل سعتها الى 1 تيرا بايت.

اندرويد 10 وواجهة المستخدم لسامسونج ون

بطارية 4500 ميلي

 يأتي جوال سامسونج جالكسي ايه 71 ببطارية ذات حجم 4500 ميلي امبير بزيادة 500 ميلي عن جوال سامسونج ايه 51. بجانب البطارية الأكبر، يأتي الجوال بخاصية الشحن السريع، حيث يدعم جوال ايه 71 الشحن بسرعة 25 وات مقارنة بـ 15 وات في ايه 51.

المواصفات التقنية لجوال جالكسي ايه 71 

المواصفات التقنية لجوال جالكسي ايه 71

سعر جوال سامسونج جالكسي ايه 71

سيكون الجوال متاحًا في متجر سامسونج خلال هذا الاسبوع وسيكلف مبلغ 469 يورو في السوق الاوربية. ما رأيك في هذا السعر الأولي للجوال؟ وهل سترغب باقتناء مثل هذا الجوال؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى