اخبار الاندرويد

سامسونج تعمل مع جوجل على ربط تطبيق ديو بتطبيق الرسائل النصية في جوالاتها

سامسونج تعمل مع جوجل على ربط تطبيق ديو بتطبيق الرسائل النصية في جوالاتها

ماذا سيحدث عندما تجتمع جوجل وسامسونج بهدف دمج تطبيق الرسائل النصية التلقائي في أغلب جوالات سامسونج التي تعمل بنظام اندرويد مع تطبيق التراسل الرائع ديو الذي تقدمه جوجل؟ من المؤكد أن شيئًا رائعًا سيحدث، ونأمل أن يكون ذلك فعلًا ما تُخطط له كل من جوجل وسامسونج.

صدر تقرير من موقع Korean Herald يُشير الى أن سامسونج تبحث عن دمج تطبيق الرسائل النصية الخاص بها مع تطبيق جوجل ديو وستسمح في المستقبل القريب لمستخدمي واجهة ون للاتصال ببعضهم بشكل مباشر من خلال تطبيق جوجل ديو. تقرير آخر من موقع 9to5Googleكشف عن نفس الأمر مع تفاصيل أخرى تُشير كيف سيكون شكل التطبيق في النهاية.

تُشير الصور المسربة بهذا الخصوص أن ايقونة تطبيق ديو ستكون موجودة في واجهة الرسائل القصيرة في المحادثة بجانب ايقونة الاتصال الخاصة بسامسونج. سيسمح ذلك للمستحدم باجراء اتصال مباشر عبر ديو مع جهة الاتصال التي يُراسلها.

وفقًا لموقع Korean Herald فإن كلٌ من شركة جوجل وسامسونج سوف تستعينان بشركة RCS في هذا الأمر، وهي شركة اتصالات كورية ستستمح بمكالمات الفيديو بحجم 5 ميجا بايت بتكلفة مجانية. ليس من الواضح كيف سيكون الحال في الدول التي لا تتواجد فيها شركة RCS. نأمل أن لا يكون ذلك عائقًا أمام تفعيل الدمج بين التطبيقين.

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى