اخبار الاندرويد

عودة تطبيق ToTok الى جوجل بلاي بعد اتهامات بالتجسس لصالح الامارات

دخل تطبيق TikTok الشهير في دائرة الاتهام بسبب مشاكل أمنية في الآونة الأخيرة، كذلك تطبيق ToTok الذي يُشبهه بالاسم كان في نفس دائرة الاتهام أيضًا. تطبيق ToTok هو تطبيق للمراسلة قد اُزيل من على متجري آبل وجوجل بعد ادعاءات انه يُستخدم كأداة للتجسس، ولكنه عاد الأن بكل هدوء الى جوجل بلاي.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الشهر الفائت أن ToTok تم استخدامه من قبل دولة الامارات لمراقبة ومتابعة ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عن الأشخاص الذين قاموا بتثبيت التطبيق على جوالاتهم. بعد النقرير مباشرةً قامت كل من جوجل وآبل بحذف التطبيق من متاجرها وبدأت عمليات التحقيق والاستقصاء عن الأمر. بينما يبقى تطبيق ToTok غير متاح الى الان على متجر آبل، إلا أنه عاد للظهور في جوجل بلاي.

لقد صرحت جوجل بأنها تأخذ على محمل الجدية كافة الانتهاكات التي تمس الخصوصة وأمن المعلومات، كما ذكرت أنها تقوم بأخذ ما يلزم من اجراءات عندما تجد أي تطبيق ينتهك سياساتها. إن عودة ToTok لجوجل بلاي تُشير أن الشركة مقتنعة بأن الادعاءات التي طالته لم تكن صحيحة، وأن التطبيق لم يتم استخدامه بغرض التجسس. قد تُشير عودة التطبيق الى احتمالية أن مطوري التطبيق قاموا بإزالة الشيفرة البرمجية الخاصة بالتجسس من التطبيق وإتاحة نُسخة آمنة منه على المتجر.

النسخة الجديدة من التطبيق تم نشرها بتاريخ 4 يناير بعد أن تم حذف النسخة القديمة منه بتاريخ 19 ديسيمبر. بغض النظر عن صحة ذلك، اذا كنت بحاجة لإجراء محادثة وأن تتأكد من أنها آمنة، يُمكنك استخدام أحد التطبيقات الأخرى.

الوسوم

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق