اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

طريقة حماية شبكات الواي فاي من الاختراق وطريقة قطع الانترنت عن المخترق

wifi

شبكات الوايفاي هي عبارة عن شبكة الانترنت المنزلية بدون اسلاك اصبحت هذه الطريقة هي الدارجة في نقل توزيع الانترنت على اجهزة الجوال او الكمبيوتر او التلفزيون وغيرها فلا يخلو بيت بدون شبكة واي فاي. لكن تكمن مشكلة اذا ما اخترق شخص ما هذه الشبكة فيمكنه ان يخترق الاجهزة المتصلة بهذه الشبكة او يمكنه التجسس على اجهزتهم حذرنا في وقت سابق من تطبيق AndroDumpper لاختراق شبكات الوايفاي بدون روت. في موضوع اليوم سأشرح طريقة رصد اي شخص اخترق شبكة الوايفاي وطريقة قطع الانترنت عنه انطلاقا من جوالك الاندرويد فقط

اولا تقوم بتحميل تطبيق Easy Wifi Alert

هذا التطبيق سيقوم بانذارك في حال قام شخص غريب من دخول شبكة الوايفاي الخاصة بك. فورا وحال دخول اي شخص غير موثوق سيتم اعلامك عبر هذا التطبيق الذي سيطلق صوت انذار.

لتفعيل تطبيق Easy Wifi Alert تقوم بتشغيله فتظهر لك هذه الواجهة تضغط على كلمة Scan فيشرع التطبيق بالبحث عن الاجهزة المتصلة بشبكة الوايفاي الخاصة بك.

بعد ان يعطيك تطبيقEasy Wifi Alert للنتائج بالشبكات المتوفرة يمكنك تفحص كل منها ومعرفة اذا ما كان هذا الجهاز من ضمن الاجهزة الخاصة بك ومن معك على شبكة الوايفاي من خلال عنوان ال Ip الخاص بكل جهاز. لتقوم باضافة اي من الاجهزة الاى الاجهزة الموثوقة تقوم بالضغط على كلمة Trust وتضع اشارة صح امام الخيارات الثلاث الموضحة في الصورة

طريقة معرفة ال Ip لاجهزة الاندرويد من خلال الاعدادات تتوجه الى حول الهاتف / الحالة / عنوان Ip الرقم الذي يظهر هو رقم ال Ip الخاص بهذا الجوال.

الان جميع الاجهزة الموثوقة سيتحول لونها للون الابيض اما الشبكات باللون الاحمر فهي شبكات غير موثوقة. لتفعيل المراقبة من خلال تطبيق Easy Wifi Alert تقوم بالضغط على كلمة Monitor وفي حال اتصل اي شخص غريب ستنطلق اشارة انذار ان شخص ما اخترق شبكة الوايفاي وسيصلك اشعار بذلك في قائمة الاشعارات.

طريقة قطع الانترنت عن اي شخص من خلال تطبيق Netcut (هذه الخطوة تحتاج الى صلاحيات الروت)

فبعد تحميلك للتطبيق Netcut تظهر لك الاجهزة المتصلة بشبكات الوايفاي. حتى تقطع الانترنت عن اي جهاز تقوم بالضغط على الاشارة الموضحة في الصورة ومباشرة ستقطع الانترنت عنه. شرحنا في موضوع سابق ايضا طريقة قطع الانترنت على شبكات الوايفاي باستخدام WifiKill

حمّل تطبيق Easy WiFi Alert من جوجل بلاي

حمّل تطبيق NetCut من جوجل بلاي

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق