مراجعات تطبيقات

طريقة فتح الاي كلاود من الاندرويد بسهولة تامة

اعلنت شركة أبل عن تطوير موقعها الخاص بخدمات اي كلاود بحيث يمكن فتح الاي كلاود من الاندرويد عبر تصفح الموقع من خلال متصفح الجوال مما يتيح لمستخدمي اجهزة الاندرويد امكانية استخدام خدمات اي كلاود مباشرة من جوالات الاندرويد. هذا التحديث اتاح لمستخدمي النظامين الاندرويد و (اي او اس) بعض الخدمات الشهيرة التى تتيحها اي كلاود لمستخدميها.

حتى نوضح الامور بشكل اكثر فأن موقع اي كلاود كان متوفر مسبقاً فقط بنسخة سطح المكتب ولكن الجديد هو ان شركة أبل قامت بتطوير الموقع لتناسب مع مستخدمي الجوال بحيث تعرض الخدمات بشكل افقي متوافقة مع الهواتف الذكية، مما اتاح للمستخدمين من نظام الاندرويد سهولة استخدام خدمات اي كلاود.

طورت شركة أبل واجهة المستخدم واضافت اربع من خدماتها المهمة الى صفحة الموقع الرئيسية بحيث يمكنك استخدام خدمات مثل تطبيق نوتة الملاحظات والمذكرة وتطبيق الصور وتطبيق البحث عن الايفون. بينما لا زالت تنقص واجهة المستخدم من تطبيقات اساسية ومهمة مثل تطبيق البريد الالكتروني وتطبيق التقويم وتطبيق السحابة التخزينية اي كلاود وتطبيق iWork suite.

طريقة فتح الاي كلاود من الاندرويد بسهولة تامة

كما ان واجهة الموقع لا تخلو من العيوب فأثناء استخدامها من خلال جوال بنظام اندرويد واجه بعض المستخدمين مشكلة خصوصاً في تطبيق كتابة الملاحظات حيث ان لوحة المفاتيح لم تظهر عند محاولة انشاء ملاحظات جديدة على التطبيق. كما ان واجهة موقع اي كلاود الجديدة تتيح للمستخدمين التحكم ببعض الاعدادات الاساسية من خلال الموقع.

من المعيب ان نتحدث عن تطوير واجهة موقع في عام 2020 خصوصاً بعض التطورات الكبيرة الحاصلة في عالم التقنية، ولكن وبغض النظر فأن مستخدمي النظامين سيجدون واجهة الموقع مفيدة جداً لأتمام بعض المهام الرئيسية على الاي كلاود مباشرة من اجهزة الاندرويد، على الرغم من ان واجهة الموقع لا تقدم ما يقدمه التطبيق الرئيسي على اجهزة الايفون. يمكنك ان تتصفح حسابك على اي كلاود من خلال زيارة الموقع  iCloud.com ويجب ان تتحمل سرعة تحميل الموقع البطيئة نسبياً ولكن ان كنت مضطراً ستتحمل هذه العقبة.

وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة فتح الاي كلاود من الاندرويد بالاضافة الى ايكلاود ، تسجيل دخول اي كلاود ، الدخول على حساب الاي كلاود من الكمبيوتر .

المصدر
newslanded

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى