القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنية AutoFlip من جوجل لتحويل الفيديوهات من الوضع العرضي الى العامودي

تقنية AutoFlip من جوجل لتحويل الفيديوهات من الوضع العرضي الى العامودي
تقنية AutoFlip من جوجل لتحويل الفيديوهات من الوضع العرضي الى العامودي

تسمح لنا اجهزتنا الذكية من استخدام الوضع الافقي في مشاهدة المحتوى المرئي، لكن تحتم عليها تطبيقات مثل سناب شات و انستقرام وتيك توك من استخدام اجهزتنا في الوضع العامودي بحيث ان المحتوى المعروض عليها والتطبيق بشكل عام لا يعمل الا بهذه الطريقة. لذلك يواجهه صناع المحتوى على هذه الشبكات مشكلة وهي تحويل الفيديوهات من الوضع العرضي الى الوضع العامودي لأن هذه التطبيق لا تدعم الوضع الافقي. حاولت شركات عديدة مثل ادوبي المتخصصة في مجال صناعة برامج تعديل الفيديو ان تقوم هذه المشكلة عبر توفير آلية تسهل على المستخدمين من قص الفيديوهات للتناسب مع الوضع العامودي. 

تقنية AutoFlip لتعديل الفيديو من الوضع الافقي الى الوضع العامودي - 1

جوجل دخلت هذا المجال عبر تطوير تقنية اسمتها AutoFlip هذه التقنية ستساعد الكثيرين في حل مشكلة الفيديوهات العريضة وتحويلها الى فيديوهات عامودية. تقنية AutoFlip هي تقنية مفتوحة المصدر بحيث ان هذه التقنية تعتمد على تقنيات التعلم الآلي بحيث تقوم هذه التقنيات بتذكر الوجوه وحركات اليدين وتحديد الفواصل بين اللقطات، وتستخدم كل هذه البيانات لتقوم بقص الفيديوهات واعادة انشاء المقطع من جديد بالوضع العامودي. 

عندما تتوفر تقنية AutoFlip بشكل عام فانها ستحتوي ايضاً على العديد من الاعدادات والتى تعتمد على متطلباتك. بحيث يمكنك ان تحدد ما اذا اردت ان تظهر كل الوجوه الموجودة في الفيديو بحيث ستقوم هذه التقنية بوضع هوامش علوية وسفلية في اللقطة لتظهر كل الوجوه في الوضع العامودي. 

تقنية AutoFlip ستسهل على صناع المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة من من تصوير وتعديل مقاطع الفيديو العرضية وتحويلها الى فيديوهات طولية بدون اي تدخل من صناع المحتوى.

وبحسب جوجل فأنها في الخطوات النهائية من تجهيز هذه التقنية لتصبح متوفرة للجميع، كما انها تشجع المطورين وصناع المحتوى لمساعدتها في  تطوير هذه التقنية خصوصاً انها مفتوحة المصدر. هذه التقنية لن تضر بالشركات الكبيرة صانعة البرامج الخاصة بالتعديل على الفيديو مثل ادوبي ولكنها ستؤثر بالتأكيد على الشركات الصغيرة المتخصصة في تقديم خدمات تحويل الفيديوهات من الوضع العرضي الى العامودي بمقابل مالي. لن اتفاجئ اذا ما ظهرت هذه التقنية على خدمات جوجل مثل خدمة صور جوجل "جوجل فوتو" في الايام القادمة.

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات