اخبار الاندرويد

اهم مزايا اندرويد 11 القادمة في نظام الاندرويد المرتقب

اندرويد 11 وصل اخيراً وجلب معه الكثر من مزايا اندرويد 11 التى ستجعل هذا النظام يتفوق على الانظمة السابقة من نظام الاندرويد.

قبل ان نبدأ كل هذه المزايا المذكورة هي من النسخة التى صدرت أمس وهي نسخة اندرويد 11 مخصصة للمطورين، كما يحب ان تعلم ان هذه النسخة ليست للأستخدام اليومي لأنها غير جاهزة للمستخدمين العاديين فقط للمطورين. الفكرة من نشر نسخة من النظام المرتقب قبل موعد الاطلاق هو اتاحة الوقت امام المطورين ليأخذو فكرة عن النسخة المرتقبة من نظام الاندرويد ويطورو تطبيقاتهم او تطبيقات جديدة تستفيد من المزايا التى ستحملها النسخة الجديدة من النظام.

مع العلم ان اي مستخدم يمكنه ان يقوم بتحميل نسخة من اندرويد 11 على جواله وتجربته، كل المطلوب ان تكون لديك خبرة سابقة في تثبيت نسخة من النظام وتقوم بتحميل نسخة وتثبيتها على جوالك. اما اذا كنت لا تريد ان تخاطر بتثبيت نسخة الاندرويد غير المستقرة يمكنك ان تتعرف على اهم مواصفات اندرويد 11 من خلال هذه المقالة.

اهم مزايا اندرويد 11 المرتقبة في نظام الاندرويد الجديد

  • الفقاعات في تطبيقات المراسلة الفورية

اندرويد 11 يحتوي على العديد من المزايا المرتقبة هذه المزايا معظمها غير مستقر حتى اللحظة ومن المحتمل ان يطلق النظام الجديد خلال وقت متأخر من هذا العام. بعض هذه المزايا متعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي بحيث ان جوجل قد اضافت ميزة جديدة وهي ميزة الفقعات، هذه الميزة اعتدنا عليها في تطبيقات مراسلة مثل تطبيق فيسبوك ماسنجر بحيث تظهر المحادثات التى تصلك منها رسائل على شكل فقاعات. جوجل في اندرويد 11 ركزت على هذه الميزة وجعلتها متوافقة مع معظم تطبيقات التراسل وحتى في الرسائل النصية العادية.

  • الرد على الرسائل الواردة من خلال قائمة الاشعارات

جوجل في اصدارات الاندرويد السابقة طورت طريقة الرد على الرسائل الواردة من شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مباشرة من خلال قائمة الاشعارات بحيث يمكنك فقط ان تقوم الرد مباشرة على الرسائل من قائمة الاشعارات بدون الحاجة الى فتح التطبيق .

لكن ما ينقص هذه الميزة هو امكانية الرد بالصور حيث انه لا يمكن الرد سوى بالنص على الرسائل الواردة اليك من خلال قائمة الاشعارات.

في اندرويد 11 غيرت هذه النظرية بحيث انه يمكن الرد بالصور على الرسائل الواردة اليك من شبكات التواصل الاجتماعي مباشرة من قائمة الاشعارات، لم تحدد جوجل بعد ما هي نوعية ملف الصور المسموح بأرسالها ولكن بالتأكيد ستكون الصور من الانواع الاساسية مثل JPG PNG ولربما يسمحو بمشاركة صور متحركة  GIF

مزايا اندرويد 11 فريدة وكنا ننتظرها من مطوري الاندرويد

  • مشاهدة كل المحادثات من خلال قائمة الاشعارات

اذا لم تعجبك ميزة الفقاعات لا عليك فجوجل تسعى لأرضاء الجميع. طريقة ثانية لتسهيل عمليات التواصل على اندرويد 11 هي انه يمكنك ان تقوم مشاهدة كل المحادثات الدائرة على اي من تطبيقات المراسلة مباشرة من خلال قائمة الاشعارات بحيث يمكنك معرفة الاشخاص الذين تتحدث معهم ومشاهدة نص المحادثة بالكامل من خلال قائمة الاشعارات.

دعم شاشات الجوالات ذات الانحناءات من الاطراف وثقب الكاميرا الامامية

هذا النوع من الشاشات مدعوم على نظام الاندرويد مسبقاً ولكن على نظام اندرويد 11 تم دعم هذا النوع من الشاشات بشكل اكبر، خصوصاً ان هذه الشاشات تكرر استخدامها على اكثر من جوال مؤخراً.

حيث ان جوجل صرحت انها تعمل في اندرويد 11 على تخصيص الجوالات بالشاشة المنحنية من الاطراف ليتم الاستفادة منها بأكبر شكل ممكن.

  • إمكانية كتم الاشعارات بينما انت تستخدم الكاميرا

من المؤكد ان هذا الموقف حصل معك من قبل اثناء استخدامك للكاميرا تظهر بعض الاشعارات من التطبيقات وتكون مزعجة جداً خصوصاً اذا ما كنت تلتقط فيديو ويظهر صوت الاشعار في المقطع المسجل.

في اندرويد 11 عملت جوجل على كتم صوت الاشعارات اثناء استخدام الكاميرا، كما ان النظام الجديد سيكتم صوت الاشعارات بحسب رغبتك اثناء لعب الالعاب.

كما يمكنك ان تقوم بكتم الصوت والاهتزاز من الاشعارات ومن المكالمات الواردة ايضاً وكل هذه الخصائص يمكنك تخصيصها بالشكل الذي يتناسب مع احتياجاتك.

  • السماح بأعطاء صلاحيات للتطبيقات لمرة واحدة فقط

الصلاحيات على نظام الاندرويد هي امر مهم لأن كل التطبيقات تحتاج الى صلاحيات للتمكن من استخدامها بالشكل المطلوب، لكن كان النظام المعتمد هو انك تعطي صلاحيات للتطبيق لمرة واحدة فقط ويبقى التطبيقات او اللعبة حاصل على تلك الصلاحيات الى الابد ختى تقوم انت بأيقاف تلك الصلاحيات.

في اندرويد 11 يمكنك ان تقوم بمنح تطبيقات معينة صلاحيات ليتم استخدامها لمرة واحدة فقط، وبذلك تعطي جوجل للمستخدم صلاحيات اكبر في التحكم في الصلاحيات التى يمنحها للتطبيقات التى يستخدمها ولا تبقى هذه التطبيقات حاصلة على صلاحيات مهمة الى الابد.

  • جوجل تدعم ميزة الاحتفاظ بالبطاقات الرسمية الرقمية

من الرائع ان نحتفظ برخصة القيادة على الجوال. اليس كذلك؟ بالتأكيد سيكون رائع ونتخلص من البطاقات الملموسة. لكن هل ستكون آمنه؟ هذا سؤال سنرد عليه في يوم اخر.

طبعاً ليتم قبول تلك البطاقات الرسمية الالكترونية من قبل الحكومة يحتاج الى وقت ويحتاج الى موافقة وترتيبات معينة من طرف الحكومات حول العالم.

كل هذا لم يمنع جوجل من العمل على هذه الخطوة المستقبلية، في اندرويد 11 يمكنك ان تحتفظ بنسخة الكترونية من بطاقات الرسمية على الجوال وتشمل هذه البطاقات (رخصة القيادة – البطاقة الوطنية) بنفس الفكرة المتبعة مع بطاقات الائتمان البنكية.

وبذلك نكون جمعنا لكم اهم مزايا اندرويد 11 المرتقب. شاركونا في التعليقات اي المزايا المذكورة اعجبتكم وهل هنالك اي مزايا كنتم تأملون ان يتم اضافته؟

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق