اخبار الاندرويد

اوبو الصينية تدرس اضافة 7 كاميرات خلفية في احد جوالاتها

على ما يبدو ان الشركة الصينية اوبو تستكشف افكار وتصاميم جديدة لأحد اجهزتها المرتقبة، وبحسب التسريبات فأن الشركة تدرس اضافة 7 كاميرا خلفية في احد جوالتها القادمة، سواء اعجبنا هذا الامر او لم يعجبنا فأن الشركة تعمل حالياً على هذا الجوال المزود ب 7 كاميرا خلفية.

وبحسب الملفات المسربة فأنها تؤكد ان شركة اوبو تعمل رسمياً على جوال سباعي الكميرات من الخلف. الصورة التى تشاهدونها هي عبارة عن صور مسربة من ملفات رسمية من جهات حكومية لتسيجل براءة اختراع بهذا الخصوص لدى الإدارة الوطنية للملكية الفكرية.


الشركة طرحت ضمن الاوراق المقدمة فكرتين منفصلتين لتصميمين لجوالين بهذا الكم الكبير من الكاميرات الخلفية. كلهما يحاكيان بروز خلفي على شكل دائري موزع بداخله 7 كاميرات كاميرا في المنتصف وستة كاميرات محيطة بها. وعلى ما يبدو ان الكاميرا التى تقع في منتصف التصميم هي الكاميرا الاساسية.

الاختلاف بين التصميمين هو فقط في البروز الخلفي والذي يحتوي على الكاميرات ففي احد التصميمين فأن البروز يأتي بشكل دائري واما في التصميم الاخر فيأتي بشكل خماسي مع تغيير موضع الفلاش الخاص بالكاميرا.

جمال التصميم ليس كل شئ، فلربما يكون هذا التصميم وهذا الجوال يحمل ما هو اجمل من تقنيات بداخله. كما ان التصميم الخارجي للجوال هو تصميم مبدأي بمعنى انه قد يكوم مغاير تماماً لما تم الكشف عنه فهذه النماذج المسربة ما هي الا اشكال اولية مسربة من خلال اوراق لأثبات الملكية الفكرية. ولا نعلم ان كانت الشركة قد نفذت هذا الجوال وصنعت احدى هذه النماذج بالفعل.

اما فيما يخص الواجهة الامامية للجوال فأنها تأتي بشاشة بحواف رفيعة مع نتوء “نوتش” صغير جداً يحتوي على الكاميرا الامامية الوحيدة من الامام وبذلك يكون الجوال مزود ب 8 كاميرات.

سواء كان مظهر الجوال جميل ام لا فأن شركة اوبو وكغيرها من الشركات تسعى دائما للتفكير خارج الصندوق والخروج بأفكار لم يسبق لأحد من الشركات الاخرى تنفيذها. وكما لاحظنا خلال السنوات الاخيرة فأن عدد الكاميرات الخلفية الموجودة في اجهزة الاندرويد التى اطلقت مؤخراً اخذ في الازدياد. هذا الازدياد في عدد الكاميرات له جوانب ايجايبة متعددة وسيعود على المستخدم بالمنفعة حيث انه سيحصل على مزايا اضافية وصور اعلى جودة.

على الرغم من ما يحاول مصنعي الهواتف الذكية اثباته ان كاميرات الهواتف الذكية تغني عن الكاميرات الاحترافية، الا انهم لم يستطيعو التغلب على الفيزياء فتبقى حساسات كاميرات الجوال ضعيفة نسبياً على تلك الموجودة على الكاميرات الاحترافية، حيث ان حساسات الكاميرا على الجوال سيئة جداً في جمع الضوء عند التقاط الصور وهذا ما تتفوق فيه الكاميرا الاحترافية.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق