القائمة الرئيسية

الصفحات

واتساب يتوقف رسمياً على ملايين الاجهزة والى الأبد

واتساب يتوقف رسمياً على ملايين الاجهزة والى الأبد
واتساب يتوقف رسمياً على ملايين الاجهزة والى الأبد

لا يمكن لأحد ان ينكر ان تطبيق واتساب المخصص للمحادثات والمراسلات الفورية هو التطبيق الاشهر وصحاب اكثر عدد تحميلات على مستوى العالم ولا يكاد يخلو جوال من هذا التطبيق الرائع. مؤخراً اعلنت واتساب عن نيتها ايقاف تطبيق واتساب على ملايين الاجهزة العاملة بنظام اندرويد 2.3.7 واقل من ذلك الاصدار بالاضافة الى ايقاف التطبيق على الاجهزة العاملة بنظام اي او اس 8 واقل لأجهزة الايفون.


الخبر من الوهلة الاولى يبدو صادماً ولكن شركة واتساب اعلنت وبشكل رسمي في عام 2017 ايقاف دعمها للأنظمة القديمة والتى توقف دعمها من قبل الشركات خصوصا على الانظمة الاشهر الاندرويد والاي او اس، جاء ذلك القرار للحفاظ على آمن المعلومات وبيانات المستخدمين من المشاكل التقنية التى قد تواجههم بسبب توقف التحديثات لأنظمة التشغيل لديهم.

وجاء في تصريح شركة واتساب الرسمي

" واتساب لا تملك خياراً اخر سوى الحفاظ على مستخدميها وآمن معلوماتهم، قرار ايقاف التطبيق على هذا الكم من الاجهزة كان صعباً ولكن لا بد منه"

هذه ليست المرة الاولى التى توقف واتساب دعم بعض التطبيقات في شهر ديسمبر من العام 2019 اوقف واتساب دعم الاجهزة العاملة بنظام ويندوز فون. وهذا ما جعل بعض المستخدمين لأنظمة التشغيل اندرويد  واي او اس و ويندوز فون مطرين لتحديث انظمة التشغيل لديهم ليتمكنو من استخدام التطبيق مرة اخرى. اذا كان لديك جوال قديم بنظام اندرويد 2.3.7 ولا يمكن تشغيل واتساب عليه فأنت مضطر لأن تقوم بشراء جوال جديد بنظام تشغيلي احدث او يمكنك ان تقوم بتحديث النظام التشغيلي عبر تثبيت روم معدل مما يمنحك امكانية تركيب واتساب عليه من جديد.

حل مؤقت اخر يمكنك ان تقوم بتثبيت تطبيق واتساب على جهاز الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام ويندوز او نظام ماك، بالرغم من وجود هذا الحل الا انك لن تحصل على متعة التجربة الكاملة التى يوفرها واتساب للمستخدمين على الجوال.

author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات