القائمة الرئيسية

الصفحات

جوال اوبو فايند اكس 2 برو يحصل على لقب افضل كاميرا جوال

جوال اوبو فايند اكس 2 برو يحصل على لقب افضل كاميرا جوال
جوال اوبو فايند اكس 2 برو يحصل على لقب افضل كاميرا جوال

اعلنت شركة اوبو يوم امس عن جهازيها الجديدين كلياً اوبو فايند اكس 2  وجوال اوبو فايند اكس 2 برو هذا الجوال الذي كسرت من خلاله الشركة الصينية حاجز الاربعة ارقام بحيث اصبحت الشركة ضمن الشركات المصنعة للهواتف التى تجاوزت اسعار هواتفها ال 1000 دولار. شركة اوبو ومن خلال جوالها الجديد تحاول المنافسة وبقوة ضمن الاجهزة الرائدة، حيث ان جوال اوبو فايند اكس 2 برو والنسخة العادية منه جاءتا بشاشة بمعدل تحديث للأطارات يصل الى 120 هرتز كما ان شاشة كليهما تدعمان تقنيات رؤية فائقة الدقة. 


شاشة جوال اوبو فايند اكس 2 


اما بالنسبة للشاشة فأن كلا الجوالين يأتيين بشاشة بحجم 6.7 انش من نوع او ليد ونسبة الشاشة الى بقية حجم الجوال تصل الى 93% من واجهة الجوال. دقة شاشة جوال اوبو فايند اكس 2 هي 3168 * 1440 بكسل. كما ان الشاشة تدعم درجات السطوع العالية حيث ان الجوال يدعم ما بين 800 الى 1200 شمعة.

صور توضح جوال جوال اوبو فايند اكس 2 برو

كاميرات جوال اوبو فايند اكس 2 برو (افضل كاميرا جوال بحسب موقع dxomark)


تخلصت شركة اوبو من الكاميرات المنبثقة واعتمدت اسلوب الثقب للكاميرا الامامية بحيث ان الجوال يأتي بكاميرا امامية على شكل ثقب. كلا الجوالين مزودان بكاميرات امامية بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4. اما بالنسبة للكاميرات الخلفية فأن جوال اوبو الجديد مزود بثلاث كاميرات خلفية الكاميرا الرئيسية بحساس من شركة سوني بقدرة 48 ميجا بكسل. شركة اوبو تسمي نظام الكاميرا ب " نظام الكاميرا الفائقة". 

الكاميرات الخلفية في جوال اوبو فايند اكس 2 العادي:
  • حساس كاميرا بزاويا عريضة من نوع سوني IMX586  بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.7 وتثبت بصري
  • حساس تصوير زاويا فائقة العرض "120 درجة" من نوع سوني IMX708 بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2
  • حساس تقريب بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 وتقريب بصري 5X وتقريب ديجيتال 20X


الكاميرات الخلفية لجوال اوبو فايند اكس 2 برو:
  • حساس كاميرا بزاويا عريضة من نوع سوني IMX689  بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.7 وتثبت بصري
  • حساس تصوير زاويا فائقة العرض "120 درجة" من نوع سوني IMX586 بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2
  • حساس تقريب بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 3 وتقريب بصري 10X وتقريب ديجيتال 60X ومثبت بصري.


الكاميرات على هذا الجوال تبدو اكثر من رائعة وتحتاج الى تجربة للتأكد من قوتها. من الناحية البرمجية لكاميرات الجوال فأن الجوال يدعم تقنيات التصوير الليلي بفضل الكاميرا المزود بها بالاضافة الى التصوير بدقة 4K  والتصوير التقريبي.

المعالج والبطارية والذاكرة لجوال ابو فايند اكس 2


كلا الجوالين مزودان بمعالج سناب دراجون 865 وبسرعة 2.84 جيجا هرتز، بالاضافة الى انه مزود بمعالج رسوميات من نوع ادرينو 650. اما بالنسبة للذاكرة العشوائية (الرام) فكلا الجوالين مزودين ب 12 جيجا رام. جوال اوبو فايند اكس 2 مزود بذاكرة تخزينية 256 جيجا بينما نسخة البرو تأتي بذاكرة 512 جيجا. للأسف لا يمكن ان تضيف بطاقة ذاكرة خارجية لأي من الجوالين وهذا يعد اهم العيوب التى قد تواجهها في جوال من هذه الفئة السعرية. بالاضافة الى ان الجوال لا يدعم سوى شريحة اتصال واحدة. يدعم جوال اوبو فايند اكس 2 وفايند اكس 2 برو تقنية الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

البطارية في جوال اوبو فايند اكس 2 تأتي بسعة 4200 ملي امبير بينما في جوال اوب فايند اكس 2 برو تأتي بحجم 4260 ملي امبير. كلا الجوالين يمكن شحنهما بالسرعة الفائقة المسمى SuperVOOC 2.0 والقادرة على شحن الجوال بسرعة 65 وات. الجوالين مزودان بحساس بصمة اسفل الشاشة.

النظام التشغليلي ومزايا اخرى

تستخدم شركة اوبو واجهة التشغيل المعدلة الخاصة بهم والتى تسمى "كلر او اس - ColorOS" يأتي كلا الجهازين مزودين بنسخة كلر او اس 7.1 المبنية على نسخة اندرويد 10. مزايا اخرى تأتي في جوال اوبو فايند اكس 2 هو مقاومة الماء والغبار بحيث الجوال مزود بمعيار IP54. بينما جوال اوبو فايند اكس 2 برو مزود بمعيار مقاومة الماء والغبار IP 68.

سعر جوال اوبو فايند اكس 2 برو والتوفر

يأتي جوال اوبو فايند اكس 2 باللون الاسود واللون الازرق المحيطي والنسخة البرو تأتي باللون الاسود والبرتقالي. جوال اوبو فايند اكس 2 برو سيتوفر بسعر 1199 يورو بينما النسخة العادية من جوال اوبو فايند اكس ستأتي بسعر 999 يورو كلهما سيتوفران في المتاجر في شهر مايو.
.
المصدر: dxomark
author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات