القائمة الرئيسية

الصفحات

فيروس كورونا يلغي مؤتمر جوجل I/O السنوي الخاص بالمطورين

كورونا فيروس يلغي مؤتمر جوجل I/O السنوي الخاص بالمطورين
كورونا فيروس يلغي مؤتمر جوجل I/O السنوي الخاص بالمطورين 

مؤتمر جوجل I/O السنوي الخاص بالمطورين هو مؤتمر تعقده شركة جوجل سنوياً ليتم نشر الافكار والمشاريع البرمجية التى تسعى جوجل لنشرها. يتسائل البعض ماذا يعني جوجل I/O ؟ هي اختصاراً لجملة Innovation in the Open وتعني "الابتكار الحر". عادتاً وكمتابعين لجديد شركة جوجل ننتظر هذا المؤتمر من الشركة بحيث تقوم بالاعلان فيه عن جديد الانظمة الخاصة بها مثل نظام الاندرويد ونظام كروم وغيرها من الانظمة البرمجية التى تتبع لشركة جوجل. 


للأسف اعلنت جوجل وبشكل رسمي امس عن إلغاء مؤتمر جوجل I/O السنوي الخاص بالمطورين في تغريدة على حساب الشركة على تويتر. جاء ذلك القرار بعد ان قررت ولاية كاليفورنيا فرض الاقامة المنزلية على مواطني الولاية خوفاً من تفشي فيروس كورونا. وجاء في تصريح الشركة على تويتر انطلاقاً من خوفنا على سلامة المشاركين في المؤتمر والعاملين لدينا قررنا من فيروس كورونا قررنا إلغاء المؤتمر بشكل كامل.

وبحسب جوجل فأن قرار الالغاء لا يعني تأجيل المؤتمر لوقت لاحق بل الغائه بشكل كامل لهذا العام. كما ان الشركة لن تقوم بتحويل هذا المؤتمر لمؤتمر عبر الانترنت بمعنى انه لن يكون هنالك مؤتمر جوجل I/O عبر الانترنت ايضاً. ستكتفي الشركة للأعلان عن اي فاعليات او تطورات جديدة عبر نشر مقالات عبر مدونة المطورين الخاصة بها ومنتديات مجتمع جوجل.

وبذلك تكون كل الشركات قامت بإلغاء مؤتمراتها السنوية لهذا العام بحيث اننا نشهد ومع بداية كل عام عدد من المؤتمرات الدولية مثل مؤتمر MWC الذي تم إلغائه ومؤتمرات شركة هواوي و سامسونج وغيرها من الشركات التى كانت تعلن فيها عن جديد التقنيات والاجهزة الحديثة. 

كما اعلنت جوجل ان كل الاشخاص الذين ربحو تذاكر لحضور مؤتمر جوجل I/O لهذا العام سيتم تمديد هذه التذاكر حتى مؤتمر جوجل I/O للعام 2021.

المصادر: Google I/O FAQ  @googledevs
author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات