اخبار الاندرويد

متجر جوجل بلاي يحارب فيروس كورونا

تسعى شركة جوجل على منع انتشار الاخبار المزيفة والخاطئة حول فيروس كورونا، وكانت احد اهم الخطوات التى اتبعتها الشركة هو تحديد نتائج محددة عند البحث عن فيروس كورونا على محرك البحث الخاص بهم. مع العلم ان هذه التحديثات الجديدة على نتائج البحث لم تشمل متجر جوجل بلاي وكانت تظهر نتائج لتطبيقات والعاب تنشر معلومات خاطئة حول الفيروس الخطير وكانت تستغل الشهرة التى حصل عليها من خلال نشر تطبيقات والعاب على شكل اسئلة واجوبة وتستفيد من الاعلانات التى تظهر في هذه التطبيقات والالعاب.


نتائج بحث جوجل عند البحث عن كورونا فيروس على جوجل

لذلك قررت شركة جوجل اتخاذ اجراء حاسم ضد كل هؤلاء المستغلين على الرغم من وجود بعض التطبيقات المفيدة بين هذه التطبيقات المشكوك فيها الا ان شركة جوجل قررت حظر الكلمات المفتاحية كورونا فيروس بالاضافة الى كوفيد 19 وهو الرمز الخاص بالفيروس. كل هذه الجهود المبذولة من طرف جوجل تسعى للسيطرة على الاشاعات والمعلومات الخاطئة المنتشرة حول هذا الفيروس الخطير.

محاربة المعلومات الخطأة هو احد اهم وانجح الطرق للقضاء على الشائعات خصوصاً من شركة يعتمد عليها ملايين المستخدمين حول العالم مثل شركة جوجل. مع العلم وانه وعند تجربتي الشخصية للبحث عن كلمة corona او corona virus باللغة الانجليزية ظهرت رسالة خطأ انه لا تتوفر اي نتائج حول هذه النتيجة.

نتائج البحث عن corona virus على متجر جوجل بلاي

بينما البحث باللغة العربية “كورونا” لا زال يعطيك بعض النتائج لتطبيقات والعاب تحمل اسم الفيروس باللغة الانجليزية، في اعتقادي ان الشركة ستقوم بحل هذه المشكلة ومنع ظهور نتائج البحث على كافة اللغات للقضاء على هذا النوع من نشر المعلومات الخاطئة.

كان على شركة جوجل ان تقوم بتصفية نتائج البحث حتى تظهر النتائج الصحيحة والتى توفر تطبيقات او العاب بمحتوى صحيح تساعد على نشر التوعية حول فيروس كورونا وكيفية الحماية منه.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق