مراجعات تطبيقات

عرض شاشة الجوال على التلفاز “سكرين ميرورينج” من خلال هذه التطبيقات الرائعة

اهلاً بكم الى موضوع جديد على موقعنا بحرية درويد حيث سنتعرف على افضل تطبيقات عرض شاشة الجوال على التلفاز او المعروف ب سكرين ميرورينج. مهما حاولنا ان نبقى على اطلاع بجديد التقنية فأننا لن نستطيع ان نواكب تطورها الهائل، فالتقنيات من حولنا تتطور كل ساعة بدون ان نلاحظ ذلك. على سبيل المثال التلفاز كان في الماضي اداة لمشاهدة محتوى تقدمه القنوات التلفزيونية وهي المتحكم الرئيسي في نوعية المحتوى بحيث تفرض علينا ما نشاهد، لكن مع تطور التقنيات الحديثة اصبحت مشاهدة التلفاز امر ممتع جداً فيمكنك ان تحدد نوعية المحتوى الذي تفضل مشاهدته وفي الوقت الذي تحبه، فيمكنك من خلال تقنيات مثل screen mirroring  ان تقوم تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي ومشاهدة مقاطع يوتيوب معينة انت تحبها او يمكنك حتى ان تقوم بتشغيل الافلام التى قمت بتحميلها من خلال تحميل افلامي بدون انترنت على سبيل المثال.

خاصية screen mirroring او كما تسمى بمصطلحها العلمي الصحيح MiraCast يمكنك اظهار شاشة الهاتف على التلفاز بدون كيبل وتعتمد هذه التقنية على ربط الجوال بالتلفزيون من خلال شبكة وايفاي بحيث يمكنك عرض ما تريده من الجوال على التلفزيون بسهولة تامة. مع العلم ان خاصية screen mirroring  متوفرة على اجهزة سامسونج و هواوي

في موضوع اليوم نقدم لكم افضل تطبيقات الاندرويد لعرض شاشة الجوال على التلفاز ويمكنك من خلالها الاستفادة من ميزة “ميرور سكرين” او “سكرين كاست” لعرض محتوى جوالك الاندرويد على شاشة التلفزيون من خلال شبكة الوايفاي. مع العلم انه يجب ان تتوفر لديك على التلفزيون اتصال بنفس شبكة الوايفاي المتصل بها الجوال بالاضافة الى توفر ميزة سكرين ميرورينج او ميرور سكرين. اذا كانت شاشة التلفاز لديك قديمة لا تقلق فيمكنك استخدام قطعة مثل كروم كاست لتحول التلفزيون العادي الى تلفزيون ذكي.

تطبيقات عرض شاشة الجوال على التلفاز – سكرين ميرورينج

 

  1. تطبيق AllConnect
  2. تطبيق BubbleUPnP
  3. تطبيق LocalCast for Chromecast
  4. تطبيق Google Home

 

تطبيق AllConnect لعرض شاشة الجوال على التلفاز

فمن خلال هذا التطبيق الرائع يمكنك تشغيل الافلام المحملة من تطبيقات تحميل الافلام وتشغيلها بدون انترنت مباشرة على شاشة التفاز بالاضافة الى امكانية تشغيل اي ملف فيديو او صور قمت بتصويره من خلال كاميرا الجوال. ليس هذا فحسب فيمكنك ايضاً ان تقوم بعرض صفحات الويب من المتصفح ايضاً. تطبيق AllConnect يعمل مع كل انواع اجهزة عرض شاشة الجوال على التلفاز فهو متوافق مع كروم كاست – تلفزيون ابل  – اندرويد تي في بوكس – والشاشات الداعمة لميزة سكرين ميرورينج.

عرض شاشة الجوال على التلفاز

لكن ما يعيب التطبيق هو انه لا يتيح امكانية عرض شاشة الجوال ككل على شاشة التلفاز بحيث ان هذه الميزة ستكون مفيدة في حال اردت ان تقوم بعرض تقديم على بوربوينت على شاشة التلفاز فهذا التطبيق لن يفيدك.

 رابط تحميل تطبيق AllConnect من جوجل بلاي

تحميل افضل تطبيقات عرض شاشة الجوال على التلفزيون

 

تطبيق BubbleUPnP لأظهار شاشة الهاتف على التلفاز

 

يعتبر تطبيق BubbleUPnP من التطبيقات صحبت التصميم الرائع والترتيب في واجهة المستخدم، بالاضافة الى انه يقدم الميزة التى نتحدث عنها وهي تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي، فالتطبيق سيسمح لك بتشغيل المحتوى المحفوظ لديك على ذاكرة الجوال او في تطبيقات الموسيقى والمتصفح ايضاً، كما انه يمتاز عن غيره في انه يقدم امكانية عرض الملفات المحفوظة لديك على جوجل درايف وخدمة صور جوجل “جوجل فوتو” و خدمة دروب بوكس ايضاً.

عرض شاشة الجوال على التلفاز

تطبيق BubbleUPnP متوافق مع اجهزة التلفزيون الذكية الداعمة خاصية  screen mirroring كما انه متوافق مع منصات الالعاب مثل بلايستيشن و اكس بوكس بالاضافة الى تلفزيون امازون. التطبيق مجاني ويمكنك تحميلها من خلال الرابط التالي.

رابط تحميل تطبيق BubbleUPnP من جوجل بلاي

عرض شاشة الجوال على التلفاز بسهولة تامة

 

تطبيق LocalCast for Chromecast لعرض محتوى جوالك على كروم كاست وغيرها

تطبيق LocalCast for Chromecast لعرض محتوى جوالك على كروم كاست وغيرها - بحرية درويد

التطبيق التالي هو تطبيق مثل التطبيق السابقة ولكنه يمتاز بأنه يحتوي على خيارات عرض مخصصة للأجهزة من خلال قطعة كروم كاست ومن هذه المزايا المهمة ميزة التقريب اثناء العرض بالاضافة الى ميزة التدوير. كما ان تطبيق LocalCast for Chromecast يدعم عرض شاشة الجوال على التلفاز “سكرين ميرورينج” مع التلفزيون الذكي – اندرويد تي في بوكس – وامازون تي في.

رابط تحميل تطبيق LocalCast for Chromecast من جوجل بلاي

تطبيق Google Home لعرض شاشة الاندرويد على التلفاز

 

تطبيق Google Home لعرض شاشة الاندرويد على التلفاز - بحرية درويد

لا يمكن ان نكتب موضوع عن افضل تطبيقات عرض شاشة الجوال على التلفاز بدون ذكر تطبيق Google Home هذا التطبيق الذي يقدم مزايا رائعة ومن اهمها عرض شاشة الجوال بالكامل على التلفاز، لكن للأسف التطبيق يقتصر فقط على جهاز كروم كاست فقط بمعنى انه لن يعمل على تلفزيون بدون وجود قطعة كروم كاست. كما ان التطبيق يوفر المزايا الاخرى مثل عرض الفيديو من اليوتيوب على التلفزيون وعرض المحتوى المخزن على ذاكرة الجوال من اي مكان سواء كان من ذاكرة التخزين او من المتصفح او من اي تطبيق اخر.

رابط تحميل تطبيق Google Home من جوجل بلاي

من وجهة نظري اذا كنت لا تلفزيون ذكي فأنصحك بإقتناء قطعة كروم كاست المهمة جداً والتى ستغير طريقة استخدامك للتلفاز في المنزل. ستحول التلفزيون العادي الى تلفزيون ذكي مع العلم انه يجب ان تتوفر لديك على التلفزيون مدخل HDMI لتقوم بتوصيل القطعة بالتلفزيون.

في النهاية هذه قائمة افضل تطبيقات عرض شاشة الجوال على التلفاز والتى من خلالها يمكنك ان تقوم تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي وعرض المحتوى الذي تحبه بدلاً من قنوات التلفزيون المملة. وبذلك تكون قد تعرفنا على عرض شاشة الجوال على التلفزيون، عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg، طريقة عرض شاشة الجوال على التلفاز، برنامج عرض شاشة الجوال على التلفاز، تطبيق عرض شاشة الجوال على التلفاز، عرض شاشة الجوال على التلفزيون لاسلكي. او ما يسمى ب “سكرين ميرورينج” سكرين ميرورينج ربط الهاتف بالتلفاز بدون كابل.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق