حلول مشاكل الاندرويد

طرق فحص بطارية الجوال قبل شرائه

الكثير منا يعاني من مشكلة معرفة حالة البطاريه اذ كانت جيده أم لا . خصوصا في حال اذا كنت تود شراء جوال مستعمل والاطمئنان على حالة بطاريته ، خصوصا اذا كانت بطارية الجوال لا يمكن نزعها “غير قابلة للفك”. لأنه ربما من الصعب ايضا ايجاد بطارية أصليه في بلدك لنوع الجوال المطلوب أو ربما يكون باهظ الثمن بالنسبه لك . لذلك في موضوع اليوم سنقدم لكم طرق فحص بطارية الجوال قبل شرائه من خلال تطبيقان رائعان لفحص حالة بطارية الجوال واعطاء المعلومات الكافيه المطلوبة.

طرق فحص بطارية الجوال قبل شرائه

  1. تطبيق CPU-Z
  2. تطبيق Ampere

تطبيق CPU-Z لفحص بطارية جوال مستعمل

تطبيق سهل جدا في الاستخدام ورائع في عرض حالة البطاريه. حيث أنه بعد تحميلك للتطبيق من متجر جوجل بلاي يمكنك اختيار التالي ،

أولا :

– بالضغط على خيار البطاريه battery

– يظهر لك بند health – good

هذا يوضح أن البطارية في حالة جيده أما دون ذلك فلا تكون جيده . فبالتالي لا ينصح شراء هذا الهاتف بالأخص اذا كانت بطاريته غير قابلة للفك “النزع”. لأنه بعد مرور الوقت سيتم ملاحظة ان البطارية تنفذ بسرعه.

تطرقنا في موضوع سابق حول تطبيق CPU Z لمعرفة الحالة التقنية الخاصة بجوالك يمكنكم الاطلاع على المراجعة

تطبيق Ampere لمعرفة حالة البطارية أندرويد

تطبيق اخر رائع يوفر لك معلومات وفيرة ومهمه حول بطارية جوالك . لاتخاذ قرارك اذا كنت تريد شراء جوال مستعمل أو تبديل بطارية جوالك اذا لم تكن جيده .

شرح التطبيق : 

بعد تحميلك للتطبيق يظهر لك من خلال الواجهة معلومات تخص البطارية كالتالي.

  • status : حالة البطارية تشحن ام لا
  • plugged: هل تعمل على البطارية ام لا
  • level : نسبة البطارية المتبقية
  • health : حالة البطارية Good او Bad
  • technology : نوع البطارية
  • temperature : درجة حرارة البطارية
  • voltage : الفولت الذي تنتجه البطارية

أيضا ستلاحظ هناك تغيير في الرقم الموجود في أعلى واجهة التطبيق حيث أنه يشير الى كمية الأمبير المستهلك ، تتغير مع استهلاك البطارية من خلال استخدامك للاعدادات والخصائص المختلفة على جهازك. تحدثنا بالتفصيل في موضوع سابق عن تطبيق Ampere أنه يقدم ميزات أخرى تخص بطارية الجوال من حيث الاهتمام بها والحفاظ عليها وعلى حالتها .

ختاماً :

هذان التطبيقان يوفران كمية وفيرة من المعلومات التي ستساعدك في فحص بطارية الجوال قبل شرائه خصوصا اذا كان جوال مستعمل أو اذا كنت تريد الاطمئنان على البطارية في حين أردت تبديلها ومعلومات أخرى مفيدة تخصها . الجدير بالذكر ان هذه التطبيقات متوفرة بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي.

 رابط تحميل تطبيق CPU-Z من جوجل بلاي

رابط تحميل تطبيق Ampere من جوجل بلاي

الاء اسعد

حاصلة على بكالوريوس محاسبة باللغة الانجليزية، احب التقنية وكل ما يدور في هذا العالم المتسارع. كتبت العديد من المقالات التقنية المتخصصة في مجالات متعددة وفي نظام الاندرويد تحديداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى