حلول مشاكل الاندرويد

بكل بساطة كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه ؟

يتسائل الكثير من المستخدمين عن كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه ؟ فكما تعلمو فأن واتساب اشهر تطبيق تراسل فوري متوفر على اجهزة الجوال، من خلاله يمكنك ارسال الرسائل النصية والمكالمات الصوتية والمرئية بالاضافة الى امكانية ارسال الصور والفيديوهات من خلال التطبيق. قد تحصل معك اثناء مراسلتك لأحد الاصدقاء انه لم يعد يرد على رسائلك النصية او على الفيديوهات المضحكة التى ترسلها له، هنا يدخل الشك لديك وتسئل نفسك كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس ؟

لذلك من خلال موضوع اليوم سأشرح لكم كيف احظر شخص من الواتس دون علمه ؟ من خلال بعض الحيل التى من خلالها يمكنك التأكد من ان الشخص الذي قمت بحظر رقمه لن يعرف. مبدأياً اذا كان صاحب الرقم صديق عزيز عليك يمكنك ان تسأله بشكل مباشر اذا ما قام بحظرك ويتم ذلك من خلال رسالة مباشرة او من خلال اتصال عادي. واذا اردت طرق اخرى لأكتشاف ان رقمك على واتساب محظور يمكنك اتباع الخطوات التالية.

كيف احظر شخص من الواتس دون علمه ؟

 

يسمح واتساب للمستخدمين ان يقومو بحظر شخص من الواتس دون علمه لعدة اسباب اما لأنها مزعجة او لأنك لا تريد ان تكون على اتصال مع اصحاب هذه الارقام. بحيث عن عملية حظر الارقام على واتساب ستمنع اتصالات واتساب بالاضافة الى الرسائل الواردة من ارقام محددة.  ولتقوم بحظر رقم معين كل المطلوب هو اتباع الخطوات التالية:

  • تفتح تطبيق واتساب وتدخل الى الشخص المراد حظره
  • تفتح المحادثة التى تريد حظر صاحبها وتضغط على صورة الشخص
  • تنزل الى الاسفل الى ان تجد خيار حظر Block

طريقة حظر رقم على واتساب - بحرية درويد

هذا الرقم الذي قمت بحظره لن يستطيع ان يقوم بمراسلتك من خلال تطبيق واتساب اطلاقاً. اذا وجدت انك لا تستقبل رسائل او اتصالات من رقم معين فهذا يعني انك يجب ان تفكر في انه تم حظر رقمك على واتساب لذلك اتبع الخطوات التالية للتأكد من ان رقمك تم حظره على واتساب. وبذلك نكون قد اجبنا على سؤالكم كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه ؟

كيف تتأكد من ان رقمك تم حظره على واتساب ؟

 

الفحص من خلال ميزة “اخر ظهور” على واتساب

اول خطوة لمعرفة ان رقمك تم حظره على واتساب هو ان تقوم بفحص اخر ظهور للشخص الذي تعتقد انه قام بحظرك وللتأكد من اخر ظهور لشخص ما، كل المطلوب منك ان تقوم بفتح المحادثة الاخيرة بينك وبينه وستلاحظ في الشريط العلوي الاخضر للمحادثة انه يظهر اسفل الاسم اخر ظهور بالوقت لصاحب هذا الرقم. اذا لم يظهر اخر ظهور لهذا الرقم فاعلم انه يجب ان تضع في الحسبان ان هذا اول مؤشر ان رقمك محظور فعلاً.

مع العلم ان هذه العلامة لا تؤكد انك محظور فعلاً لانه اذا قمت بأخفاء اخر ظهور لحسابك الشخصي لن يظهر اخر ظهور للحسابات الاخرى وكذلك الحال للحساب الذي تتحرى عنه.

الفحص من خلال علامة الصح على محادثات واتساب

طريقة اخرى للتأكد من ان رقمك تم حظره على واتساب هي ان تقوم بالتأكد من خلال علامات الصح التى تظهر اسفل كل رسالة على واتساب،

  • علامة صح واحدة باللون الرمادي تعني ان الرسالة تم ارسالها
  • علامتين صح باللون الرمادي تعني ان الرسالة تم ارسالها واستقبالها
  • علامتين باللون الازرق ان الرسالة تمت قرائتها من قبل الشخص المستقبل للرسالة

فمن خلال هذه العلامات يمكنك التأكد ان رقمك تم حظره ام لا بحيث ان صاحب الرقم اذا قام بحظرك لن تظهر لك سوى العلامة الاولى صح باللون الرمادي فقط.

مع العلم ان هذه الطريقة غير فعالة مئة بالمئة لانه ممكن ان تحصل مع رقمك هذه المشكلة اذا ما قام صاحب الرقم بتفعيل ميزة اخفاء الصح الازرق على واتساب من خلال اعدادات الواتساب

  • الاعدادات / الحسابات / الخصوصية

ويمكنه الغاء اظهار اشارة الصح الازرق وبذلك تظهر لك فقط اشارة صح باللون الرمادي حتى لو قراء الرسالة. لذلك انصحك ان تواصل في الخطوات التالية للتأكد من ان رقمك تم حظره على واتساب ام لا.

إيقاف استقبال رسائل الواتس لشخص معين

 

افحص صورة الحساب الخاصة بالرقم الذي تعتقد انه قام بحظرك على واتساب

هذه الطريقة تعد الاقوى بين الخطوات المذكورة لمعرفة من قام بحظرك على واتساب، بحيث يمكنك التأكد من ان حظر رقمك على واتساب من خلال التأكد من صورة الحساب الخاصة بالحساب الذي تعتقد انه قام بحظرك. بحيث ومن خلال هذه الطريقة يمكنك فقط ان تقوم بفتح اخر محادثة مع ذلك الرقم وتفتح صورته الشخصية على واتساب اذا لم تظهر لك صورته المعتادة وظهرت لك الصورة الرمادية فهذا يعني ان رقمك محظور على واتساب من خلال هذا الشخص.

الا اذا كان صاحب هذا الحساب لم يرفع صورة شخصية على حسابه من قبل فهذه الخطوة غير مجدية ايضاً.

الحل الاخير لمعرفة من قام بحظرك على واتساب من خلال اضافة الرقم الى مجموعات واتساب

حل اخير انصح به للتأكد من معرفة من قام بحظرك على واتساب من خلال اضافة هذا الرقم الذي تريد التأكد انه قام بحظرك الى مجموعة واتساب، اذا لم تتم اضافة الرقم الى مجموعة واتساب فالبتأكيد ان هذا الرقم قام بحظر رقمك.

كل الطرق المقدمة هي طرق لمحاولة معرفة من قام بحظرك على واتساب، فهي طرق فعالة ولكن ليست اكيدة للتأكد من ان رقمك محظور على واتساب ام لا. مع العلم ان كل الرسائل التى ارسلتها الى رقم قام بحظرك خلال فترة الحظر لن يتم تسليمها له حتى وان قام برفع الحظر عن رقمك على واتساب، كما ان رقمك سيبقى في قائمة جهات الاتصال الخاصة بالواتساب ولن يتم حذف الرقم من الحساب.

 

وبذلك نكون قد اجبنا على سؤالكم كيف احظر شخص من الواتس دون علمه ؟ بهذه الطريقة يمكنك ان تحظر اي رقم مزعج يحاول الاتصال بك دائما على واتساب. وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة إيقاف استقبال رسائل الواتس لشخص معين بالاضافة الى كيف تتأكد من ان رقمك تم حظره على واتساب ،

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق