اخبار الاندرويدحلول مشاكل الاندرويد

طريقة حجب اسمك من برنامج كشف الارقام Truecaller ؟

حذف رقم تروكولر لتجنب المكالمات المزعجة

سنتعلم سوياً طريقة حجب اسمك من برنامج كشف الارقام Truecaller بسهولة تامة. هذه الطريقة ستسمح لك ان تقوم بحذف رقم تروكولر لتجنب المكالمات المزعجة. ولكن دعون في البداية نتعرف على فكرت عمل تطبيق تروكولر هذا التطبيق بكل بساطة يقوم بجمع بيانات المستخدمين مباشرة بعد ان تقوم بتحميل التطبيق واعطائه صلاحية الوصول لجهات الاتصال لديك سيتمكن التطبيق من اخذ نسخة من جهات الاتصال والاحتفاظ بها وبذلك سيتم الاحتفاظ بالاسماء على تروكولر كما هي بمعنى انها ستحتفظ بنفس الاسماء التى تعطيها لجهات الاتصال.

خطورة تطبيق تروكولر

تكمن خطورة تطبيق تروكولر في كونه انه يقوم بمشاركة الاسماء والارقام مع المستخدمين الاخرين بمعنى انك بمجرد ادخال اي رقم الى التطبيق سيقوم التطبيق بالبحث من خلال قاعدة البيانات التى لديه لمعرفة اسم صاحب الرقم، وهنا تحصل المشكلة للبعض خصوصاً الفتيات بحيث تتم معاكستهم.

طريقة حجب اسمك من برنامج كشف الارقام Truecaller

  1. اذا لم تكن قد استخدمت التطبيق من قبل على جوالك ولم تقم بتفعيل تطبيق تروكولر عليه فكل المطلوب منك ان تقوم الان بإدخال رقم الجوال مبدؤاً بالمقدمة الدولية والضغط على خيار Unlist phone number.
  2. اذا كان التطبيق مفعل لديك وقمت بتفعيله على رقم جوالك فيجب عليك ان تقوم بالدخول لأعدادات التطبيق واختيار Privacy Center مركز الخصوصية ومن ثم Deactivate تعطيل. ثم تعود الى الصفحة التالية وتكمل اجراءات حذف رقم تروكولر لتجنب المكالمات المزعجة.

رابط حذف الرقم من تروكولر

https://www.truecaller.com/unlisting

تقوم بتعبئية الخانة الاولى الموضحة في الصورة التالية برقمك مع المقدمة الدولية الخاصة ببلدك على سبيل المثال انا من فلسطين المقدمة الدولية (+972) يجب البدأ باشارة

حذف رقم تروكولر لتجنب المكالمات المزعجة

الآن سيظهر لك خيار تأكيد عملية حجب اسمك من برنامج كشف الارقام Truecaller لتأكيد العملية تقوم بالموافقة واختيار Unlist

خطوات حذف رقم من تروكولر بشكل نهائي

 

وبذلك نكون قد تعلمنا حذف رقم تروكولر لتجنب المكالمات المزعجة بشكل نهائي ولن تحصل على اي ازعاج بعد اليوم. رابط حذف الرقم من تروكولر مرفق في المقالة من اعلى.

شاركونا في التعليقات ما المشاكل التى تواجهونها بسبب تطبيق تروكولر وهل ترى ان التطبيق مفيد ام لا؟

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق